مدفوعات «آبل باي» في الكويت ببطاقات الراتب والفيزا والماستر

كشفت مصادر مطلعة لـ «الراي» أن 5 بنوك محلية، بينها 3 تقليدية واثنان يعملان وفقاً للشريعة الإسلامية، جاهزة لتفعيل «آبل باي» لعملائها في يوم تفعيل الخدمة المرتقب بالكويت بدءاً من 6 ديسمبر المقبل. وأفادت المصادر بأن جميع البنوك الكويتية لن تتمكن من تفعيل الخدمة يوم الإطلاق دفعة واحدة، والمرجح أن تقتصر القدرة المصرفية على دعم الخدمة للعملاء على البنوك الخمسة المهيأة لذلك في أنظمتها، فيما سيكون بإمكان كل بنك لم يتمكن من الانضمام ليوم الانطلاق تفعيل الخدمة بمجرد جهوزية أنظمته، وتهيئتها لدعم البطاقات الصادرة من البنك لتتمكن من المشاركة في مدفوعات «آبل باي».   وذكرت المصادر أن خدمة «آبل باي» ستشمل بطاقات الائتمان وبطاقات السحب والبطاقات مسبقة الدفع الرئيسية، وتحديداً المتعلقة بالراتب والخاصة بالفيزا والماستر كارد، مبينة أن دعم جميع الحسابات المصرفية وربطها بالخدمة يرجع لسياسة كل بنك، حيث قد يقرر تفعيلها لحسابات البطاقات الرئيسية، وليست الخاصة الموجهة لشريحة محدّدة من العملاء. وبيّنت أن انتشار «آبل باي»، لا يعني إزاحة شبكة شركة الخدمات المصرفية الآلية المشتركة «كي نت» حيث أفادت أن تمكين «آبل باي» يحتاج لتمكين منصات الشركة سواء لنقاط البيع أو بالتجارة الإلكترونية. ولفتت إلى أن غالبية أجهزة نقاط البيع في السوق جاهزة لمعاملات «آبل باي» المدعومة بخاصية «NFC» لبطاقات الخصم والائتمان دون أي تغيير، موضحة أنه سيتم استبدال النقاط غير المتوافقة.

  • 0صورة
  • 0فيديو
  • 0مقال
  • قبل 3 يوم

    ‏20 ألف تغريدة عن كأس العالم في الثانية الواحدة

    أعلن إيلون ماسك أن التغريدات على «تويتر» سجلت رقماً قياسياً وغير مسبوق في تاريخ المنصة بالتزامن مع مونديال كأس العالم قطر 2022 وأضاف ماسك في تغريدة عقب خسارة ألمانيا أمام اليابان «تغريدات كأس العالم وصلت إلى حوالي 20 ألف تغريدة في الثانية اليوم».

  • قبل 4 يوم

    «تويتر» تخسر 50 في المئة من معلنيها منذ استحواذ ماسك على المنصة

    في غضون 25 يوما منذ أن استحوذ إيلون ماسك على «تويتر»، توقف 50 من أفضل 100 معلن تجاري عن الإعلان على المنصة، وفقا لمركز الأبحاث Media Matters. وحسب Media Matters فإنه منذ عام 2020، استحوذت تلك الشركات الخمسين على ما يقرب من 2 مليار دولار من عائدات الإعلانات، مشيرة إلى أن هذه الشركات أنفقت هذا العام وحده 750 مليون دولار. وأعلنت بعض الشركات مثل «شيفروليه» و«فورد» و«شيبوتل»، علانية أنها ستوقف إعلاناتها التجارية على «تويتر»، ومن بين المعلنين الجدد الذين توقفوا عن الإعلان شركة الأدوية Merck وشركة Kellogg لصناعة الحبوب وشركة Verizon وشركة Boston Beer. وقالت Media Matters إن الشركات الأخرى «تخلت عن الإعلان بهدوء»، لأن تحليلها لبيانات Pathmatics يُظهر أنها توقفت عن الإعلان «لفترة زمنية طويلة».    

  • قبل 5 يوم

    «تبون مصداقية؟»... هذا الحساب الرسمي لـ «ونتر وندرلاند الكويت»

    لمن يرغب في متابعة آخر التطورات في مشروع «ونتر وندرلاند الكويت»، ما عليه سوى متابعة الحساب الرسمي له على «إنستغرام»، وهو «Winterland_kw»، والموقع الرسمي «www.winterland.kw». ونشر القيمون على المشروع عبر صفحتهم الرسمية إشارة إلى أنه الحساب الرسمي والوحيد لـ«ونتر وندرلاند الكويت»، مرفقين ذلك بإعلان «تبون مصداقية؟ شوفونا ولا تشوفون غيرنا!».  

  • قبل 1 أسبوع

    هل بدأ قطاع التكنولوجيا العالمي ينهار؟

    فقدت أسهم شركات تكنولوجيا أكثر من 50% من قيمتها السوقية خلال الفترة الماضية، وأعلنت تسريح نسب كبيرة من موظفيها، تجاوزت المئات في بعض الأحيان، فيما لا يبدو أن أياً من هذه الشركات أفلتت من الأزمة الراهنة. تتصاعد وتيرة الأزمة التي تعانيها شركات التكنولوجيا العالمية الكبرى، بسبب التطورات الاقتصادية التي طرأت بعد إغلاقات «كورونا»، والأزمة الاقتصادية التي تلوح في الأفق، سواء في الولايات المتحدة صاحبة أكبر اقتصاد في العالم أو في دول أخرى، فيما فتحت الأزمة الراهنة التي تمر بها شركات التكنولوجيا الباب واسعاً أمام سؤال مهم، وهو: هل انتهى عصر الطفرة التكنولوجية وبدأت شركات هذا القطاع بالانهيار؟ ورغم أن معدل البطالة الإجمالي في الولايات المتحدة مازال منخفضاً فإن أغلب شركات التكنولوجيا الكبرى أعلنت تسريح أعداد كبيرة من الموظفين العاملين فيها، فيما تكبدت أسهم شركات التكنولوجيا الأميركية خسائر قاسية جعلت قيمها السوقية تهوي إلى أدنى المستويات في سنوات طويلة. وفقدت أسهم بعض شركات التكنولوجيا أكثر من 50 في المئة من قيمتها السوقية خلال الفترة الماضية، فيما أعلنت تسريح نسب كبيرة من موظفيها، تجاوزت المئات في بعض الأحيان، فيما لا يبدو أن أي من هذه الشركات أفلتت من الأزمة الراهنة. وقال تقرير نشره موقع «أتلانتيك» الأميركي، واطلعت عليه «العربية نت» إنه «عند مشاهدة هذه الزيادة في عمليات التسريح الجماعي في شركات التكنولوجيا الكبرى، بالإضافة إلى الفوضى المروعة التي بدأت تتكشف في شركة تويتر على مدار الأسابيع القليلة الماضية، والانهيار المستمر المذهل للعملات المشفرة، فإن السؤال الكبير الذي يدور في الأذهان حالياً هو: لماذا يحدث كل ذلك مرة واحدة؟». وأضاف التقرير أن «صناعة التكنولوجيا تواجه أزمة منتصف العمر»، مشيراً الى أن «المديرين التنفيذيين في أكبر شركات التكنولوجيا يقومون منذ سنوات بتحويل الموارد نحو مشاريع جديدة ذات عوائد غير مؤكدة، مثل شركة أمازون التي وظفت مؤخراً أكثر من 10 آلاف شخص للعمل على منتج الذكاء الاصطناعي الخاص بها (أليكسا)». ويذكر ان «ما يدل على وجود أزمة منتصف العمر تعاني منها شركات التكنولوجيا الأميركية، فقد انصب اهتمام إيلون ماسك على السيارات والصواريخ، ووضع نفسه على رأس شبكة «تويتر» مع خطة فوضوية في أحسن الأحوال لإحياء أعمالها». ويقول موقع «أتلانتيك» إن شركات التكنولوجيا أصيبت بالصدمة بسبب التضخم في فترة ما بعد جائحة كورونا وارتفاع أسعار الفائدة، وهو ما نتج عنه تسريح جماعي للعمال عبر الشركات كان يبدو قبل سنوات قليلة أنه لا يمكن إيقافه تماماً. لكن التقرير يخلص الى أن «هذه الفترة على الأرجح استراحة بين العصور التكنولوجية. لقد مررنا في الغالب عبر عصر المتصفح، ثم عصر الوسائط الاجتماعية، ثم عصر اقتصاد تطبيقات الهواتف الذكية. لكن في الأشهر القليلة الماضية، يشير انفجار برامج الذكاء الاصطناعي إلى أن شيئاً مذهلاً وربما مرعباً قليلاً يلوح في الأفق. بعد عشر سنوات من الآن، بالنظر إلى الركود التكنولوجي في عام 2022، قد نقول إن هذه اللحظة كانت نوبة من تسريح العمال بين حركتين منفصلتين».

  • قبل 2 أسبوع

    تويتر تبدأ بإظهار علامة «رسميّ» على بعض الحسابات الموثقة

  • قبل 1 شهر

    20 مليون دولار غرامة لـ«آبل» لبيعها الهواتف دون شواحن

  • قبل 2 شهر

    «واتساب» مغرّدا: نعمل على إبقاء الخدمة في إيران

  • قبل 2 شهر

    «أبل» تكشف عن هاتف «آيفون 14» المتصل بالأقمار الصناعية و«ألترا ووتش»

  • قبل 2 شهر

    تحذير عاجل من «أندرويد» مع عودة خلل خبيث.. احذف هذه التطبيقات الآن!

    عادت البرامج الخبيثة SharkBot إلى متجر «غوغل بلاي» ويمكن أن تمنح المتسللين حق الوصول الكامل إلى حسابك المصرفي. واستخدم مجرمو الإنترنت تكتيكا مخادعا للالتفاف حول أمان غوغل القوي، حيث أن التطبيقات المعنية لا تصاب إلا بـ SharkBot بعد تنزيلها على الجهاز، وفق ما ذكرت شبكة «روسيا اليوم». وبمجرد التثبيت، يمكن لهذا الخطأ أن يسحب الأموال من الحسابات المصرفية ويتراكب على صفحات تسجيل الدخول المزيفة عندما يكتشف أن مستخدما يحاول الوصول إلى الخدمات عبر الإنترنت ما يسمح للمتسللين بسرقة أسماء المستخدمين وكلمات المرور. وظهر SharkBot آخر مرة في مارس، والآن يستخدمه تطبيقان مرة أخرى لمهاجمة هواتف «أندرويد». واكتشف الفريق في Fox-IT إصابة كل من التطبيقات المسماة Mister Phone Cleaner وKylhavy Mobile Security بالبرامج الضارة. ومنذ ذلك الحين، حظرت غوغل هذه التطبيقات، لكن يجب على أي شخص قام بتنزيلها بالفعل أن يتصرف بسرعة إذا لم يرغب في أن يصبح الضحية التالية للجرائم الإلكترونية. وفي حديثه عن الهجوم، قال ألبرتو سيغورا، من Fox-IT: «تطلب هذه النسخة الجديدة من الضحية تثبيت البرامج الضارة كتحديث مزيف لمضاد الفيروسات ليظل محميا من التهديدات. وجدنا تطبيقين من SharkbotDopper نشطين في متجر»غوغل بلاي«، مع 10 آلاف و50 ألفا يثبّت كل منها. وفي 22 أغسطس 2022، عثر فريق استخبارات التهديدات التابع لـ Fox-IT على نموذج Sharkbot جديد مع الإصدار 2.25». وإذا كنت تعتقد أنك قمت بتنزيل هذا التطبيق، فتأكد من حذفه دون تأخير وتحقق من أي أذونات ربما منحتها له. ومن المفيد أيضا التحقق من حسابك المصرفي بحثا عن أي معاملات غريبة. كيفية حذف التطبيقات على «أندرويد»: • افتح تطبيق متجر «غوغل بلاي». • في الجزء العلوي الأيمن، انقر فوق رمز الملف الشخصي. • اضغط على إدارة التطبيقات والأجهزة. • اضغط على اسم التطبيق الذي تريد حذفه. • اضغط على إلغاء التثبيت.    

  • قبل 2 شهر

    «تويتر» يستعد لإتاحة ميزة تحرير التغريدات بعد بثِّها

    بعد طول انتظار، سيصبح باستطاعة مستخدمو منصة «تويتر» قريباً أن يقوموا بإدخال تعديلات تحريرية على تغريداتهم، لكن تلك الميزة لن تكون متاحة مبدئياً سوى تجريبياً لأصحاب الاشتراكات المدفوعة وفي دول بعينها. فمن خلال مدونتها الرسمية، كشف بيان إخباري أصدرته شركة «تويتر» النقاب أخيراً عن أنها قد وصلت إلى المراحل النهائية في إطار التجارب الداخلية الخاصة بأداة «Edit Tweet» التي سيتسنى من خلالها تحرير التغريدة بعد نشرها فعلياً. وذكر البيان أنه في وقت لاحق من الشهر الجاري، سيبدأ نشر تلك الميزة تجريبياً من خلال إتاحتها لأعداد محدودة من أصحاب خدمة «تويتر بلو» (Twitter Blue)، وهي الخدمة المتاحة حصراً حتى الآن في الولايات المتحدة وكندا وأستراليا ونيوزيلندا باشتراك شهري تمنح مستخدميها ميزات إضافية ليست متاحة لغيرهم من المغردين. وأضاف البيان أن الميزة المرتقبة ستبقى سارية لمدة 30 دقيقة فقط بعد نشر كل تغريدة، موضحاً أن التغريدة المحررة ستظهر مصحوبة بأيقونة وطابع زمني للتنبيه إلى أن التغريدة الأصلية قد تم إدخال تعديلات عليها. لكن الميزة ستأتي مصحوبة بإمكانية النقر على الطابع الزمني لمطالعة نص التغريدة الأصلية والتعديلات اللاحقة عليها. وتابع البيان: «سينحصر الاختبار في دولة واحدة في البداية، ثم سيتوسع تدريجياً ليشمل دولاً أخرى حول العالم، وفي تلك الأثناء سنراقب ونتعلم من تجارب المستخدمين. وسنولي اهتماماً كبيراً بالكيفية التي ستؤثر بها هذه الميزة الجديدة على طريقة تفاعل المستخدمين مع التغريدات». وقد ظلت تلك الميزة واحدة من الخصائص التي طالما طالب بها مغردو تطبيق «تويتر» منذ انطلاقه في العام 2006. لكن منتقدون سارعوا إلى التحذير من أنه قد يسيء البعض استخدامها لنشر أخبار كاذبة أو مضللة، وهو الأمر الذي ردت عليه «تويتر» قائلة إنها ستراقبه عن كثب خلال تفاعلات المستخدمين.    

  • قبل 4 شهر

    «إنستغرام» يسمح بالتسوق عبر الرسائل المباشرة

  • قبل 6 شهر

    خطوات إضافية من «تويتر» لمحاربة النسخ واللصق

  • قبل 7 شهر

    هل اقتربنا من تعديل «التغريدات»؟

  • قبل 1 سنة

    واتس أب يرجئ تعديل قواعد الخصوصية عقب احتجاجات المستخدمين

  • قبل 2 سنة

    واتس آب تضيف ميزة حذف الرسائل بالتوقيت !

  • قبل 2 سنة

    «Snapchat»... كشف مستور المشاهير!

  • قبل 2 سنة

    «مايكروسوفت» تعلن احباط حملة الكترونية للتأثير على الإنتخابات الأمريكية

  • قبل 2 سنة

    «فيسبوك» ستوقف الإعلانات السياسية الجديدة قبيل الانتخابات الأميركية

  • قبل 2 سنة

    «PROSIT».. تطبيق جديد يتتبع الصحة العقلية للشخص

    كشفت تقارير صحفية عن ابتكار تطبيق جديد يمكنه تتبع الصحة العقلية للشخص، بطريقة فريدة من نوعها، وفق ما ذكر موقع سبوتنك الروسية. وأوضح التقرير المنشور في موقع «إنغادجيت» التقني المتخصص، أن تطبيق «PROSIT»، الذي طوره باحثون مشتركين في كندا والصين، يدرس من خلال تقنيات الذكاء الصناعي، طريقة استخدام الشخص لهاتفه الذكي، وتقديم تقرير شامل حول الصحة العقلية للمستخدم بناء على ذلك. ويمكن للتطبيق أن يكتشف إصابة المستخدم بنوع من أنواع القلق أو الاكتئاب. ويمكن للتطبيق أن ينفذ هذا الأمر عن طريق تتبع أنماط استخدام الهاتف من خلال أوقات التمرينات الرياضية والنوم وتكرار المكالمات وتواريخ الرسائل وأذواق الموسيقى. ويمكن أن تظهر أنماط الاستخدام تلك قوة الشخصية والشحنة العاطفية التي يتلقاها الشخص، وما إلى ذلك من أمور يمكن أن تؤثر على صحته العقلية. ويطلب التطبيق من المستخدم تقديم تسجيل مقطع صوتي مدة 90 ثانية يصف فيه الجزء الأكثر إثارة في الأسبوع، والحديث الذاتي عن مشاعره في 5 نقاط. ويختبر حالياً حوالي 300 شخص تطبيق PROSIT. ويطلب التطبيق من المستخدم الموافقة على نموذج التتبع الذي يستخدمه التطبيق، والذي يضمن تخزين بيانات المستخدم في مكان آمن وحماية خصوصية بياناته التي قد تكون شخصية جداً ودقيقة جداً.          

  • قبل 2 سنة

    عطل في "الواتساب" يتسبب فى توقف التطبيق عن العمل

    اشتكى عدد من مستخدمى تطبيق واتساب من عطل يعيقهم عن استخدام تطبيق التواصل الشهير المملوك لفيس بوك، إذ أصبح المستخدمون غير قادرين على إرسال أو استقبال الرسائل. وتوجه المستخدمون على الفور إلى تويتر للتعبير عن استيائهم والتساؤل عما إذا كان هذا العطل لديهم فقط أم إنها مشكلة عامة بالتطبيق.

  • قبل 3 سنة

    آبل تجلب تقنية 5G إلى آيباد برو بعد آيفون

  • قبل 3 سنة

    «ذوّاق» يُطلق تطبيقه تزامناً مع ذكرى موقعه الإلكتروني

  • قبل 3 سنة

    "أبل" تعتذر عن خلل فني يسمح بالتنصت على المستخدمين

  • قبل 3 سنة

    «أبل» تصدر تحديثا لإصلاح خلل خصوصية في خاصية الاتصال بالفيديو

  • قبل 4 سنة

    اليوم.. أبل تكشف عن "أكبر وأغلى هواتف أيفون"

  • قبل 4 سنة

    «أبل» تلامس التريليون دولار

  • قبل 4 سنة

    «واتس اب» يصحح «الميزة المحرجة»

  • قبل 4 سنة

    كيفية إرسال رسائل نصيّة من جهاز IPAD

  • قبل 4 سنة

    الآن يمكنك تحويل الفيديو إلى "GIF" عن طريق الواتساب

    من المزايا الجميلة التي يتمتع بها تطبيق "واتساب" إمكانية إرسال واستقبال الصور المتحركة GIF، وتكمن المتعة أكثر في إتاحة التطبيق إمكانية تحويل الفيديو إلى صور متحركة دون الحاجة إلى تحميل تطبيق طرف ثالث، حيث يمكنك القيام بهذه العملية من خلال خطوات بسيطة جداً. كيفية تحويل الفيديو إلى صور متحركة GIF يمكن لمستخدمي تطبيق "واتساب" على أجهزة أندرويد وآيفون اتباع الخطوات التالية لتحويل الفيديو إلى صور متحركة: * قم بفتح محادثة ضمن التطبيق. * انقر على علامة المشبك في المحادثة التي قمت بفتحها. * حدد المعرض. * اختر الفيديو الذي تريد تحويله إلى ملف صور متحركة، أو قم بتصوير فيديو 6 ثوان أو أقل. * في أعلى اليسار ستظهر لك الآن كلمة GIF بجانب كلمة الفيديو. * تستطيع الآن تعديل الفيديو كما تريد، لكن يجب أن يكون أقل من 6 ثوان ليتم تحويله. * عند الانتهاء من تعديل الفيديو وإضافة رسالة اختيارية، فقط اضغط على أيقونة السهم الأخضر للإرسال. بهذه الطريقة البسيطة يمكنك تحويل الفيديو ضمن تطبيق "واتساب" إلى صور متحركة GIF.

المزيد
جميع الحقوق محفوظة