تأجيل المحادثات النووية بين روسيا وأميركا

أعلنت وزارة الخارجية الروسية اليوم الاثنين أن محادثات في شأن نزع السلاح النووي بين روسيا والولايات المتحدة التي كان من المقرر عقدها هذا الأسبوع بالقاهرة «قد تأجلت». وكان من المقرر أن يلتقي مسؤولون من البلدين في العاصمة المصرية من 29 نوفمبر الجاري وحتى السادس من ديسمبر المقبل لمناقشة استئناف عمليات تفتيش بموجب معاهدة «نيو ستارت» للحد من انتشار الأسلحة النووية  

  • 0صورة
  • 0فيديو
  • 1مقال
  • قبل 3 ساعة

    فاوتشي: علينا أن ننسى أن جائحة كورونا انتهت

    قال رئيس المعهد الأميركي للأمراض المعدية أنتوني فاوتشي، إنه يجب نسيان فكرة أن جائحة كورونا انتهت، فما زال هناك نحو 400 وفاة يوميًا في الولايات المتحدة الأميركية. وأشار فاوتشي إلى العمل على تطوير لقاحات كورونا ومعززاتها بشكل مستمر. وتأتي تصريحات فاوتشي في وقت تشير فيه أرقام «جامعة جونز هوبكنز» إلى أن الولايات المتحدة سجلت حتى السبت، أكثر من 98 مليون إصابة مؤكدة بفيروس كورونا، وأكثر من مليون و80 ألف وفاة بسبب كورونا. وقد حذر خبراء الصحة الأميركيون من زيادة كبيرة في حالات الإصابة بفيروس كورونا في عموم البلاد، بعد عطلة عيد الشكر. 

  • قبل 3 ساعة

    ولي العهد السعودي يطلق المخطط العام لمطار الملك سلمان الدولي في الرياض

    أعلن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان إطلاق المخطط العام لمطار الملك سلمان الدولي، لتكون الرياض بوابة للعالم، ووجهة عالمية للنقل والتجارة والسياحة، وجسراً يربط الشرق والغرب بما يرسخ مكانة المملكة كمركز لوجستي عالمي. وسيسهم المطار الجديد في دعم خطط المملكة لتكون مدينة الرياض ضمن أكبر عشر اقتصادات مدن في العالم، ولمواكبة النمو المستمر في عدد سكان العاصمة الرياض الذي يستهدف الوصول إلى ما يتراوح 15 و20 مليون نسمة بحلول عام 2030.   وسيكون مطار الملك سلمان واحداً من أكبر المطارات في العالم، وسيمتد على مساحة تقارب 57 كم²، والتي تشمل الصالات الحالية تحت مسمى صالات الملك خالد، و6 مدارج طيران، إضافة إلى 12 كم² من المرافق المساندة، والأصول السكنية، والترفيهية، والمحلات التجارية، والعديد من المرافق اللوجستية. وسيعمل المطار على رفع الطاقة الاستيعابية لتصل إلى 120 مليون مسافر بحلول عام 2030. كما يستهدف الوصول إلى 185 مليون مسافر، ومرور ما يصل إلى 3،5 ملايين طن من البضائع بحلول عام 2050. وسيتم تنفيذ المرافق السكنية والترفيهية والمحلات التجارية، وفق أفضل المعايير الابتكارية، بتصاميم تحاكي الثقافة السعودية، ليوفر تجربة سفر فريدة بخدمات انسيابية وبكفاءة وفاعلية للزوار والمسافرين. ويضع مطار الملك سلمان الدولي الاستدامة ضمن أولوياته، حيث يستهدف الحصول على شهادة LEED البلاتينية للمشاريع الصديقة للبيئة، وسيكون مدعوماً بموارد الطاقة المتجددة. ويأتي إعلان المخطط العام لمطار الملك سلمان الدولي تماشياً مع استراتيجية صندوق الاستثمارات العامة التي تركز على إطلاق إمكانيات القطاعات الواعدة، والمشاريع العقارية ومشاريع تطوير البنية التحتية محلياً، وتماشياً مع الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية والمبادرة الوطنية لسلاسل الإمداد العالمية، ودعم جهود المملكة في تنويع الاقتصاد، حيث يتوقع أن يساهم المشروع بنحو 27 مليار ريال سنوياً في الناتج المحلي الإجمالي غير النفطي، وأن يستحدث 103 آلاف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة للمساهمة بتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030.    

  • قبل 3 ساعة

    السجن مدى الحياة لرئيس جزر القمر السابق بتهمة «الخيانة العظمى»\

    حُكم، اليوم الاثنين، على رئيس جزر القمر السابق أحمد عبد الله سامبي الذي كان يحاكم بتهمة الخيانة العظمى أمام محكمة أمن الدولة، بالسجن مدى الحياة، على ما أعلن رئيس المحكمة. وقرارات هذه المحكمة الخاصة مبرمة. وظهر سامبي البالغ 64 عاما لفترة وجيزة في اليوم الأول من محاكمته الأسبوع الماضي للتنديد بإجراء يعتبره غير عادل، ثم تغيب عن بقية الجلسات.  

  • قبل 3 ساعة

    «الحرس الثوري» يعتقل مسؤولاً في قناة «إيران إنترناشونال»: حرض على الشغب

    اعتقل الحرس الثوري الإيراني المسؤول الرئيسي بقناة «إيران إنترناشونال» في مدينة خوي بمحافظة أذربيجان الغربية. وذكرت وكالة «مهر» الإيرانية للأنباء، اليوم الإثنين، أن استخبارات الحرس الثوري حددت، واعتقلت المسؤول في القناة «الإرهابية». وقالت العلاقات العامة لمقر حمزة سيد الشهداء للحرس الثوري في محافظة أذربيجان الغربية، في بيان، إن المسؤول الرئيسي لهذه القناة يقوم «بتحريض الآخرين على أعمال الشغب والإخلال بالأمن عبر نشر العديد من الدعوات في الفضاء الافتراضي». وأضاف البيان أن هذا الشخص كان ينوي «ارتكاب أعمال تخريب وتقويض الأمن العام في المدينة»، فتم اعتقاله في عملية استخباراتية معقدة. وقناة «إيران إنترناشيونال» هي قناة فضائية ناطقة باللغة الفارسية، ويقع مقرها الرئيسي في لندن، ولها مكاتب في أوروبا والولايات المتحدة، وبدأت البث في شهر مايو 2017.      

  • قبل 5 ساعة

    إقالة مدير مصرف في إيران.. خدم امرأة «غير محجبة»

  • قبل 6 ساعة

    طهران: لدينا أدلة على تورط الغرب في الاحتجاجات

  • قبل 6 ساعة

    الصومال..قتلى في فكّ حصار عن فندق احتله مقاتلو حركة "الشباب"

  • قبل 7 ساعة

    4 قتلى جراء حصار فندق في العاصمة الصومالية

  • قبل 7 ساعة

    لأول مرة..اليابان تجري تدريبا بصواريخ باتريوت

    أجرت قوات الدفاع الذاتي الجوية في اليابان، تدريبا على نشر صواريخ باتريوت باك3- الاعتراضية بالقرب من محطة للطاقة النووية في مقاطعة فوكوي. ووفقا لهيئة الإذاعة والتليفزيون اليابانية «إن إتش كيه» نفذت قوات الدفاع الذاتي التدريب اليوم الاثنين على طول الساحل في بلدة أوهي، حيث توجد محطة الطاقة النووية «أوهي»، التابعة لشركة كانساي الكتريك باور     وهذه هي المرة الأولى التي يتم فيها تنفيذ تدريب، يشمل نظام باتريوت باك3-، في بلدية بها محطة للطاقة النووية. ويهدف نظام باتريوت باك3- إلى اعتراض الصواريخ الباليستية إذا فشلت مدمرات «أجيس» في إسقاطها. ويتم نشر باتريوت في أنحاء البلاد ونقلها إلى منشآت مهمة بحسب الضرورة. وشدد مسؤول كبير بقوات الدفاع الذاتي الجوية على الحاجة إلى المرونة الكافية لنشر نظام باك3- في أي مكان وفقا للظروف. وقال إن أحدث تدريب، أثبت القدرة على نشر النظام بشكل مناسب في موقع جديد.  

  • قبل 7 ساعة

    سمو الأمير يهنئ رئيس جمهورية موريتانيا بالعيد الوطني

    بعث حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه ببرقية تهنئة إلى أخيه فخامة الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني رئيس الجمهورية الإسلامية الموريتانية الشقيقة عبر فيها سموه حفظه الله عن خالص تهانيه بمناسبة العيد الوطني لبلاده متمنيا سموه رعاه الله لفخامته موفور الصحة والعافية وللجمهورية الإسلامية الموريتانية وشعبها الشقيق كل التقدم والازدهار.

  • قبل 7 ساعة

    البنتاغون يدرس تزويد أوكرانيا أسلحة تتخطى الخطوط الروسية

  • قبل 7 ساعة

    بحرية الاحتلال تعتقل 6 صيادين فلسطينيين في بحر غزة

  • قبل 18 ساعة

    أردوغان: لقائي مع السيسي استمر نحو 45 دقيقة وقررنا حل القضايا الثنائية

  • قبل 18 ساعة

    الحرس الثوري: إيران تواجه حرباً كبيرة.. لكنها لن تسقط

  • قبل 19 ساعة

    «حرس» إيران: الاحتجاجات حرب عالمية كبيرة... والحياد ممنوع

  • قبل 21 ساعة

    الشيخ محمد بن راشد معلقاً على فوز المغرب على بلجيكا: «فرحة عربية»

  • قبل 21 ساعة

    اندلاع أعمال شغب في بروكسل بعد خسارة بلجيكا أمام المغرب

  • قبل 21 ساعة

    الثلوج تتساقط على كييف وسط انقطاعات للكهرباء ومخاوف من هجمات روسية جديدة

  • قبل 21 ساعة

    الأردن والولايات المتحدة يوقعان اتفاقية منحة بقيمة 845.1 مليون دولار لدعم الموازنة الأردنية

    وقع الأردن والولايات المتحدة الأمريكية اليوم الاحد اتفاقية منحة سنوية بقيمة 1ر845 مليون دولار لدعم الموازنة الأردنية. وقالت وزارة التخطيط الاردنية في بيان إن الاتفاقية وقعتها عن الجانب الأردني وزيرة التخطيط زينة طوقان وعن الجانب الأمريكي مديرة بعثة الوكالة الامريكية للتنمية الدولية بالانابة مارغريت سبيرز بحضور رئيس الوزراء الأردني بشر الخصاونة والسفير الأمريكي لدى الأردن هنري ووستر. ونقل البيان عن رئيس الوزراء الأردني تقدير بلاده لهذا الدعم "الذي يعبر عن تفهم الولايات المتحدة الامريكية لحجم التحديات التي يمر بها الأردن ودعمها لمشروع التحديث الشامل". وحول تفاصيل المنحة قالت وزيرة التخطيط الأردنية إن المنحة تسهم في تمويل مشاريع تنموية ذات أولوية ضمن قطاعات المالية العامة والمياه والتعليم والأشغال العامة والإسكان ودعم جهود التعافي الاقتصادي الامر الذي يخفض عجز الموازنة العامة ويدعم خطط الحكومة الهادفة الى تهيئة البيئة الملائمة لتنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي. واضاف البيان أن المنحة تأتي ضمن برنامج المساعدات الاقتصادية الامريكية للحكومة الاردنية في اطار مذكرة التفاهم الثالثة بين الجانبين للأعوام (2018 - 2022). ووقع الأردن والولايات المتحدة في سبتمبر الماضي مذكرة تفاهم مدتها سبع سنوات تغطي الفترة (2023 - 2029) يقدم الجانب الامريكي بموجبها للاردن مساعدات إجمالية بقيمة 15ر10 مليارات دولار وبمعدل سنوي 45ر1 مليار دولار ابتداءً من العام 2023 وبزيادة في حجم المساعدات السنوية بمبلغ 175 مليون دولار مقارنة بالمساعدات المقدمة بموجب مذكرة التفاهم السابقة.

  • قبل 21 ساعة

    أنصار اليمين المتطرف في إسبانيا يتظاهرون ضد حكومة سانشيز

    تظاهر الآلاف من أنصار حزب «فوكس» اليميني المتطرف في عدة مدن إسبانية بينها مدريد، احتجاجاً على حكومة بيدرو سانشيز اليسارية، التي وصوفها بأنها حكومة «الخيانة وانعدام الأمن والخراب». ووسط صيحات «ارحل يا سانشيز!»، تجمع 25 ألف شخص وفقاً للشرطة وسط العاصمة الإسبانية في ساحة كولون التي تم اختيارها للعلم الإسباني الضخم الذي يرفرف فيها حيث لوح كثيرون بالعلم الوطني. وقال سانتياغو أباسكال، زعيم «فوكس» خلال خطابه، «لدينا حكومة تحكم ضد شعبها وتخفض أحكام السجن للجرائم المرتكبة وتنزع سلاح الشرطة». وكان الزعيم السياسي يشير إلى الإلغاء المرتقب لـ«جريمة الفتنة»، التي دين بها 9 قادة انفصاليين كتالونيين لدورهم في محاولة انفصال منطقتهم عام 2017 في شمال شرقي البلاد. وسيشجع تعديل قانون العقوبات المرتقب بحلول نهاية العام وفقًا للمعارضة من اليمين واليمين المتطرف، محاولات جديدة للانفصال في كتالونيا خصوصا وان كان سيعاقب عليها بأحكام أقل صرامة. وأشار سانتياغو أباسكال إلى «مضاعفة الاعتداءات الجنسية منذ وصول سانشيز إلى السلطة ووزيرة مجنونة تضع قانونًا بمباركة الحكومة واليسار السياسي والإعلامي ليتمكن المغتصبون والمعتدون جنسيا على الاطفال في النهاية من الخروج من السجن». وهذا تعديل سيكون له أثر ضار لأنه سيسمح بإخراج بعض المحكومين من السجن بتخفيف عقوباتهم. وقال أحد المشاركين في التظاهرة إن "السلطة تشتري الأصوات.. تحكمنا مجموعة من الانفصاليين من أشخاص لا يريدون أن يكونوا إسباناً. لهذا السبب أنا هنا». من جهتها قالت متظاهرة: «لم نعد نحتمل هذه الحكومة والقوانين التي تسنها دون الغالبية الضرورية التي تسمح بإخراج إرهابيين من السجن والإفراج عن مغتصبين». وفي الساحة نفسها حشد اليمين واليمين المتطرف في فبراير 2019 ثم في يونيو 2021، آلاف الأشخاص للتنديد بحوار الحكومة مع الانفصاليين الكتالونيين. وتضطر الحكومة التي لا تحظى بالغالبية في البرلمان، منذ تشكيلها لإجراء مفاوضات متواصلة مع الانفصاليين الكتالونيين أو الباسك لضمان دعمهم.    

  • قبل 21 ساعة

    رفض دعوى تطالب بعزل مرتضى منصور من رئاسة نادي الزمالك المصري

  • قبل 1 يوم

    أمير قطر سيوجه دعوة لثانوية بلاط الشهداء لحضور مباراة في كأس العالم

  • قبل 1 يوم

    «سد مكحول» يهدد بزوال قرى ومعالم عراقية

  • قبل 1 يوم

    ابنة شقيقة خامنئي: قاطعوا طهران

  • قبل 1 يوم

    حزن في السعودية.. بعد فاجعة «وادي الدواسر»

  • قبل 1 يوم

    سقوط طائرة حربية مصرية ونجاة طاقمها

  • قبل 1 يوم

    مدير قدم خدمة مصرفية لامرأة غير محجبة.. فأُقيل

  • قبل 1 يوم

    الصين.. مئات الأشخاص يتظاهرون في شنغهاي احتجاجاً على الإغلاق بسبب كوفيد

  • قبل 1 يوم

    سمو ولي العهد يستقبل نائب رئيس الحرس الوطني

    استقبل سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح في قصر بيان صباح اليوم نائب رئيس الحرس الوطني الشيخ فيصل نواف الأحمد الجابر الصباح. كما استقبل سموه وزير الأشغال العامة ووزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة الدكتورة أماني بوقماز حيث قدمت لسموه وكيل وزارة الأشغال العامة مي المسعد، وذلك بمناسبة تعيينها في منصبها الجديد.  

المزيد
جميع الحقوق محفوظة