الأربعاء 01 يونيو 2022

«الأولمبية» تكرم اللاعبين الكويتيين الفائزين بدورة الألعاب الخليجية وتشيد بتصدرهم الترتيب بـ96 ميدالية

«الأولمبية» تكرم اللاعبين الكويتيين الفائزين بدورة الألعاب الخليجية وتشيد بتصدرهم الترتيب بـ96 ميدالية

«الأولمبية» تكرم اللاعبين الكويتيين الفائزين بدورة الألعاب الخليجية وتشيد بتصدرهم الترتيب بـ96 ميدالية

أشاد رئيس اللجنة الأولمبية الكويتية الشيخ فهد ناصر صباح الأحمد الصباح اليوم الأربعاء بـ«الإنجازات اللافتة» التي حققها لاعبو ولاعبات الكويت في دورة الألعاب الرياضية الخليجية الثالثة «الكويت 2022» التي استضافتها البلاد في الفترة من 15 إلى 31 مايو الماضي وشهدت تتويجهم بـ96 ميدالية متنوعة بواقع 36 ذهبية و28 فضية و32 برونزية.

وقال الشيخ فهد الصباح خلال حفل تكريم اللاعبين واللاعبات المتوجين في الدورة والذي أقيم في مركز شباب مدينة جابر الأحمد إن تميز الشباب الرياضي الكويتي وحرصهم على رفع علم بلدهم في هذا المحفل مكنهم من تصدر الترتيب في عدد الميداليات.

وأضاف أن «التألق الكبير» لأبطال الكويت في الدورة التي شهدت مشاركة أكثر من 1700 لاعب ولاعبة مثلوا منتخبات الكويت والبحرين والإمارات والسعودية وقطر وعمان وتنافسوا في 23 مسابقة فردية وجماعية سيكون دافعا لتحقيق المزيد من الإنجازات في الاستحقاقات الإقليمية والقارية والدولية المقبلة مؤكدا حرص «اللجنة الأولمبية» على دعم ورعاية المواهب الرياضية في مختلف الألعاب.

من جانبه أكد المدير العام للهيئة العامة للرياضة حمود فليطح في كلمة مماثلة إن النتائج المتميزة التي حققها اللاعبون الكويتيون في مختلف منافسات الدورة تعد مؤشرا إيجابيا للرياضة المحلية وتعكس تفوق المستوى خليجيا.

 

 

وقال فليطح إن «هيئة الرياضة» وبالتعاون مع «اللجنة الأولمبية» ستواصل دعم الفرق الرياضية واللاعبين الذين أثبتوا جدارتهم في الدورة وبشكل أكبر لتشجيعهم على تحقيق المزيد من الألقاب في الاستحقاقات الكبيرة مشيدا بجهود اللجان العاملة والمتطوعين ما أثمر نجاح المنافسات وخروجها بصورة مشرفة.

بدوره قال السباح الكويتي المتألق صاحب الميداليات الذهبية الخمس وليد عبدالرزاق في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية «كونا» إن التدريبات المكثفة التي قام بها خلال الفترة الأخيرة مكنته وزملائه من حصد المراكز المتقدمة مثمنا دعم «اللجنة الأولمبية» والاتحاد المحلي للسباحة للاعبين.

وأهدى عبد الرزاق ميدالياته التي حققها في سباقات «50 متر حرة» و«100 متر حرة» و«4 × 100 متر حرة» و«4 × 200 متر حرة» و«4 × 200 متر متنوع» إلى الكويت قيادة وشعبا وكذلك أسرته الداعمة له آملا تحقيق المزيد من الانتصارات.

من جهتها أعربت الدراجة الكويتية لطيفة الياسين التي أحرزت ميداليتين فضيتين عن سعادتها البالغة بهذا الإنجاز وبالمستوى المتميز لمنتخب اللعبة مما يشكل حافزا لتحقيق ألقاب الملتقيات المقبلة.

حضر الحفل أعضاء «اللجنة الأولمبية» وعدد من مسؤولي الهيئة العامة للرياضة ورؤساء وأعضاء الاتحادات والأندية المتخصصة.

جميع الحقوق محفوظة