الاثنين 29 مايو 2023

«التعليم العالي»: نحو 4500 مقعد للبعثات الخارجية «2023 -2024»

«التعليم العالي»: نحو 4500 مقعد للبعثات الخارجية «2023 -2024»

«التعليم العالي»: نحو 4500 مقعد للبعثات الخارجية «2023 -2024»

قالت وكيل وزارة التعليم العالي بالتكليف، لمياء الملحم، اليوم الإثنين، إن عدد مقاعد خطة البعثات الخارجية للعام «2023 -2024»، يتراوح ما بين 4 آلاف و4500 مقعد.

وأضافت الملحم في تصريح صحافي، عقب تفقدها بوث حملة وجهني الإرشادية بمجمع الأفنيوز، الموجهة للطلبة الراغبين في الابتعاث، أن «التعليم العالي» قد أعلنت مؤخراً عن خطة الابتعاث للعام المقبل، متضمنة تخصصات جديدة لعل أبرزها علم المناعة والأمراض في أستراليا، علاوة على التوسع في طرح تخصصات بدول جديدة مثل إدارة هندسة الطيران، وعلم النطق والتصوير بالأشعة.

من جانبها، كشفت الوكيل المساعد لشؤون البعثات والمعادلات والعلاقات الثقافية بالتكليف، وفاء الصراف، في تصريح مماثل عن إيفاد المبتعثين إلى العديد من الدول الأجنبية أبرزها الولايات المتحدة وكندا وفرنسا، بينما الدول العربية منها السعودية والإمارات وغيرهما.

وأفادت أن حملة وجهني، تعنى بإرشاد الطلبة وتعريفهم بنظام البعثات والخدمات المقدمة لهم، داعية إياهم إلى الاطلاع على لوائح الابتعاث قبل اتخاذ قرار الدراسة في الخارج.

من جهتها، أكدت المستشار الإعلامي لوزير التربية والتعليم العالي، وصال الزامل، الحرص على تنظيم حملة وجهني لخريجي الثانوية العامة لتوجيههم إلى الطريق السليم، وتعريفهم بآلية القبول في البعثات، مبينة أن الحملة مستمرة في مجمع الأفنيوز حتى الخميس المقبل، لكن ستتواصل عبر حسابات الوزارة في وسائل التواصل الاجتماعي.

 

جميع الحقوق محفوظة