الأربعاء 08 سبتمبر 2021

«المحاسبة»: دواوين المحاسبة الخليجية تعتمد مقترح الكويت لاستئناف الندوة الخليجية

«المحاسبة»: دواوين المحاسبة الخليجية تعتمد مقترح الكويت لاستئناف الندوة الخليجية

«المحاسبة»: دواوين المحاسبة الخليجية تعتمد مقترح الكويت لاستئناف الندوة الخليجية

قال ديوان المحاسبة، اليوم الأربعاء، أن الاجتماع الـ 22 لوكلاء دواوين المراقبة والمحاسبة لدول مجلس التعاون الخليجي اعتمد مقترحه في شأن استئناف الندوة الخليجية التي تعقد كل عامين اذ ستعقد الندوة المقبلة بعنوان (تحديات أجهزة الرقابة العليا بعد جائحة كورونا).

وقالت مراقب العلاقات الدولية بإدارة التدريب والعلاقات الدولية في ديوان المحاسبة هبة العوضي في تصريح صحافي ان (المحاسبة) شارك في الاجتماع ال22 بوفد يرأسه وكيل الديوان بالانابة يوسف المزروعي عبر 

واضافت ان الاجتماع تضمن مناقشة واعتماد مسودة اجراءات ضمان الجودة لإصدارات فريق عمل قواعد الرقابة للأجهزة العليا للرقابة والمحاسبة بدول مجلس التعاون التي أعدها ديوان المحاسبة الكويتي وقدمها خلال الاجتماع ال17 لفريق العمل.

واوضحت ان الاجتماع ناقش ايضا مشروع خطة التدريب (2021 - 2022) والدليل العام المشترك للعمل الرقابي وملحقاته اضافة إلى البرنامج الزمني لمراجعة أدلة الرقابة المشتركة.

وذكرت انه تم تكليف ديوان المحاسبة الكويتي بمراجعة دليل الرقابة على النفط والغاز ودليل الرقابة المسبقة مشيرة إلى انه تم اعداد مشروع جدول أعمال الاجتماع ال18 لأصحاب رؤساء الدواوين.

أشارت إلى ان الاجتماع يهدف إلى تحقيق التعاون والتشاور بين الأجهزة الرقابية بدول مجلس التعاون الخليجي حول أهم المستجدات الخاصة بالعمل الرقابي والمهني وتحقيق الاستفادة لمواكبة تلك التطورات وتفعيل مشاركات الأجهزة الرقابية بدول مجلس التعاون في المنظمات الاقليمية والدولية.

يذكر ان اجتماعات وكلاء دواوين المراقبة والمحاسبة بدول مجلس التعاون هي اجتماعات دورية سنوية على مستوى الوكلاء ولجنة التدريب والتطوير لمناقشة العديد من الموضوعات التي تهم العمل الرقابي لدواوين المجلس.
 

جميع الحقوق محفوظة