الأحد 27 نوفمبر 2022

«برقان» يضيء مبناه بالبرتقالي دعماً للقضاء على العنف ضد المرأة

«برقان» يضيء مبناه بالبرتقالي دعماً للقضاء على العنف ضد المرأة

«برقان» يضيء مبناه بالبرتقالي دعماً للقضاء على العنف ضد المرأة

أعلن بنك برقان عن مشاركته في الحملة العالمية «لوّن العالم برتقالياً» التي تمتد لأسبوعين لدعم مبادرة الأمم المتحدة للقضاء على العنف ضد المرأة والفتيات.

وأوضح البنك في بيان، أنه سيقوم بإضاءة مبناه الرئيسي باللون البرتقالي، على غرار المباني الحكومية في الكويت، وذلك تأكيداً على التزامه بإستراتيجيته للمسؤولية الاجتماعية، وتمكين المرأة وإنهاء جميع أشكال العنف ضدَّها تضامناً ودعماً لجهود الدولة في تحقيق الهدف الخامس من أهداف التنمية المستدامة، والتي هي جزء من خطة التنمية الوطنية ورؤية كويت جديدة 2035.

وذكر أنه في إطار الشراكة التي تجمعه سنوياً مع محافظة الأحمدي، سيقوم «برقان» بدعم جهود المحافظة للمشاركة في هذه الحملة، حيث سيتم إضاءة مقر المحافظة باللون البرتقالي.

وأفاد بأن مبادرة «لوّن العالم برتقالياً» تأتي ضمن إعلان الجمعية العامة للأمم المتحدة للقضاء على العنف ضد المرأة والذي أصدرته للتوعية بأحد أكثر انتهاكات حقوق الانسان انتشاراً، حيث تهدف هذه المبادرة أيضاً إلى مساعدة الدول على تحقيق أهداف التنمية المستدامة لتمكين المرأة وتعزيز حقوقها ومكانتها وتعريف دورها الحيوي في عملية التنمية.

وقالت رئيس دائرة التسويق والاتصالات للمجموعة، خلود الفيلي: «إن (برقان) كان من أوائل البنوك الكويتية التي وقعت على مبادئ تمكين المرأة (WEP) في موقع الأمم المتحدة، ويدعو إلى مناهضة كل أشكال التمييز والعنف ضدها والحد منها. وتعكس مشاركتنا في هذه الحملة التزامنا الإستراتيجي بالمسؤولية الاجتماعية وتعزيز رفاه المجتمع وتمكين المرأة كشريك أساسي في تقدم المجتمع».

وأضافت: «نحرص دائماً في (برقان) على تعزيز وتطوير دور المرأة وزيادة الوعي بقضاياها، ونسعى لتقديم الدعم الكامل لمستقبل أكثر استدامة من خلال توفير فرص متكافئة للنهوض بالمرأة. كما نحرص على ترسيخ تلك المبادئ في ثقافتنا المؤسسية من خلال تكريس المساواة في العمل ودعم رفاهية الموظفين والموظفات في البنك».

جميع الحقوق محفوظة