الأربعاء 23 نوفمبر 2022

«بوبيان» صاحب أعلى تصنيفات ائتمانية في الكويت... بترقية من «ستاندرد آند بورز»

«بوبيان» صاحب أعلى تصنيفات ائتمانية في الكويت... بترقية من «ستاندرد آند بورز»

«بوبيان» صاحب أعلى تصنيفات ائتمانية في الكويت... بترقية من «ستاندرد آند بورز»

حقق بنك بوبيان خطوة جديدة نحو المزيد من الإنجازات مع اقتراب العام الجاري من نهايته، بحصوله على ترقية جديدة من وكالة «ستاندرد آند بورز» الائتمانية، والتي رفعت تصنيفه الائتماني طويل الأجل إلى «A»، مع تعديل النظرة المستقبلية إلى مستقرة ورفع تصنيف الوضع الائتماني المستقل إلى «+ BBB».

وقال نائب رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لمجموعة «بوبيان»، عادل الماجد «ونحن نقترب من نهاية عام آخر في مسيرتنا، حققنا هذا الإنجاز وهذه الخطوة المهمة، في تأكيد لنجاحنا في تحقيق التوازن المطلوب بين التوسع ونمو الأعمال محلياً وخارجياً وتحقيق الربحية الجيدة».

 

وأضاف أن رفع التصنيف الائتماني على الرغم من حالة عدم اليقين التى تشهدها التوقعات الاقتصادية العالمية، نتيجة العوامل الجيوسياسية ومعدلات التضخم، يعكس قوة «بوبيان» في الخدمات المصرفية، وقدرته على تحقيق نمو متوازن مع المحافظة على جودة الأصول، ما يعزز قدرته على الحفاظ على رأسمال قوي.

وتابع الماجد أن الرفع الأخير يضع «بوبيان» في صدارة البنوك المحلية المصنفة من قِبل «ستاندرد آند بورز» الائتمانية، وفي صدارة كل البنوك الإسلامية في الكويت والثاني على مستوى البنوك المحلية المصنفة من قِبل وكالتي «موديز» و«فيتش»، وهو أمر يزيد من التحديات أمامه ويجعله يصمّم أكثر على الاستمرار في تحقيق الإنجازات.

ويأتي ذلك في وقت توقعت الوكالة أن يعمل النمو المتوازن والأرباح الجيدة ومعدل توزيعات الأرباح، على مساعدة البنك في الحفاظ على رأسمال قوي، وأن يحافظ على مؤشرات جودة الأصول في مستوياتها الحالية على الرغم من النمو المتوقع محلياً وخارجياً.

ثاني ترقية

ويعتبر رفع التصنيف الائتماني للبنك من مؤسسات التصنيف العالمية، الثاني خلال عام 2022، بعد رفع وكالة «موديز» تصنيف الودائع طويلة الأجل من «A3» إلى «A2»، ورفع تصنيف التقييم الائتماني الأساسي من «ba1» إلى «baa3» خلال الربع الثانى من العام الجاري، ليعكس رؤيتها للعلامة التجارية المحلية المتنامية للبنك على صعيد خدمات الأفراد والشركات، ما يدعم ربحيته القوية المتكررة والجودة القوية لأصوله ومصداته الرأسمالية، في ظل زيادة رأس المال ومصادر تمويله المستقرة.

نموذج يُقتدى

من جهة أخرى، وفي تقريرها حول التمويل الإسلامي في الكويت خلال الربع الثالث من العام الجاري، استشهدت «موديز» بنجاحات «بوبيان»، كدليل على تفوق الصيرفة الإسلامية فى الكويت على مستوى الشرق الأوسط، مؤكدة أن البنك أصبح من خلال الأرقام ثالث أكبر بنك على مستوى الكويت بحصة سوقية كبيرة تتجاوز 11 في المئة.

الأكثر أماناً

وتمكن «بوبيان» من تحقيق إنجاز جديد يضاف إلى سلسلة إنجازاته الأخيرة، من خلال تقدمه إلى المركز الرابع ضمن قائمة مؤسسة «غلوبل فاينانس» العالمية لأكثر البنوك الإسلامية أماناً على مستوى دول الخليج، ما يؤكد نجاح إستراتيجيته وقوته في مواجهة مختلف الأزمات.

15 جائزة

وحقق «بوبيان» خلال 2022 أعلى معدل من الجوائز العالمية من مجموعة مميزة من المؤسسات المرموقة، وفي مقدمتها مؤسسة «يورومني»، ومجلة «ميد» ومؤسسة «غلوبل فاينانس»، حيث حصد أكثر من 15 جائزة مختلفة في مجالات الخدمات الرقمية والإبداع والابتكار والمسؤولية الاجتماعية ودعم المشاريع الصغيرة، وتوّجها بجائزة أفضل بنك إسلامي في العالم في الخدمات الرقمية للعام الثامن على التوالي من «غلوبل فاينانس» العالمية.

وشهد العام الجاري تكريم اتحاد المصارف العربية للماجد، باختياره الشخصية المصرفية العربية في 2021، ليكون بذلك أول مصرفي كويتي يتم اختياره للتكريم، الذي يعتبر الأعلى الذي يمنحه الاتحاد لأصحاب الإنجازات المتميزة في القطاعين المالي والمصرفي العربيين.

جميع الحقوق محفوظة