الأربعاء 11 مايو 2022

«لجنة الألعاب الخليجية الثالثة» تؤكد جاهزية ملاعب الكويت لاستضافة المنافسات

«لجنة الألعاب الخليجية الثالثة» تؤكد جاهزية ملاعب الكويت لاستضافة المنافسات

«لجنة الألعاب الخليجية الثالثة» تؤكد جاهزية ملاعب الكويت لاستضافة المنافسات

أكدت اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الخليجية الثالثة المقرر أن تستضيفها دولة الكويت في الفترة من 13 إلى 31 مايو الجاري جاهزية الملاعب المخصصة لاستضافة منافسات البطولة التي تشهد مشاركة أكثر من 1700 رياضي ورياضية.

وقال رئيس اللجنة الرياضية والملاعب المنبثقة عن اللجنة المنظمة حيدر فرمن في تصريح صحافي اليوم الثلاثاء إن المنشآت الجاهزة تشمل 12 موقعا عبارة عن ملاعب وصالات ومضمارا.

 

وأصاف فرمن أن اللجنة الرياضية بصدد التنسيق مع اللجان الأولمبية والاتحادات الوطنية الخليجية لترشيح أسماء الحكام المحايدين لإدارة منافسات الدورة الذين سيتم تدريبهم على النظام الإلكتروني الجديد لإعلان نتائجها أولا فأول عن طريق شركة بورنا المتخصصة وعبر تطبيق اللجنة الأولمبية الكويتية وتلفزيون دولة الكويت والتطبيق الخاص بالدورة على الهواتف النقالة.

وأفاد بأن اللجنة الرياضية تختص بوضع جميع البرامج الرياضية لكل الألعاب علاوة على التنسيق مع اللجان الأولمبية والاتحادات الخليجية وتلقي أسماء المشاركين وتسجيلهم وإجراء مراسم القرعة ووضع البرامج الزمنية للمنافسات والتدريبات وتخصيص الملاعب إلى جانب التنسيق مع اللجان الفنية واختيار الحكام.

وتنطلق الدورة يوم الجمعة المقبل بإقامة منافسات ألعاب القوى سيدات على أن تتوالى بقية الألعاب تباعا. وتشمل الدورة منافسات في 16 لعبة رياضية هي كرات اليد والطائرة والسلة وقدم الصالات والسباحة وألعاب القوى والكاراتيه والجودو والمبارزة والرماية والتنس والدراجات الهوائية وهوكي الجليد وكرة الطاولة والبادل إضافة إلى رياضة الألعاب الإلكترونية.

وتشهد الدورة للمرة الأولى مشاركة العنصر النسائي إذ ستشارك اللاعبات في سبعة مسابقات تشمل كرة قدم الصالات والدراجات الهوائية وألعاب القوى وكرة الطاولة وكرة السلة (3x3) والألعاب الإلكترونية والبادل.

جميع الحقوق محفوظة