الاثنين 24 يناير 2022

السيسي: لا نتدخل في شؤون الآخرين ولا نقبل التفريط في حقوق المصريين

السيسي: لا نتدخل في شؤون الآخرين ولا نقبل التفريط في حقوق المصريين

السيسي: لا نتدخل في شؤون الآخرين ولا نقبل التفريط في حقوق المصريين

أكد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، أمس، أن «ثورة يناير عبرت عن تطلع المصريين لبناء مستقبل جديد لهذا الوطن ينعم فيه جميع أبناء الشعب بسبل العيش الكريم».

وقال السيسي، خلال احتفالية عيد الشرطة الـ70، والذكرى الـ 11 لثورة يناير «إن الإنجاز الذي تم في دحر الإرهاب، كان كبيراً، وثمنه كان كبيراً، من أجل أن نصل إلى المرحلة الحالية من الأمن والاستقرار».

 

وأضاف «أبناؤنا من رجال الشرطة لهم دور كبير في حفظ أمن واستقرار الوطن، ومحاربة الإرهاب البغيض على أرض مصر مستمرة، وأرض مصر تنجب رجالاً يدركون جيداً قيمة الانتماء لهذا الوطن، ومن واقع المسؤولية أثمن دورهم جانباً إلى جانب مع أشقائهم من رجال القوات المسلحة البواسل، الحصن المنيع لحماية الوطن من كل شر... تحية لهم جميعاً على التضحية والبطولة، لولاهم ما كان لمصر أن تسير على طريق التنمية الشاملة».

وأكد «أن رجال الشرطة أثبتوا أن الدفاع عن الأوطان ليس مرهوناً بامتلاك العدة والعتاد وإنما بمدى إيمان وعقيدة الرجال الراسخة داخل نفوسهم».

وتابع «الطريق مازال أمامنا طويلا، وما تم تحقيقه على الصعيدين الاقتصادي والأمني، مجرد خطوة على طريق المستقبل الذي نسعى لتثبيت دعائم استقراره، وبناء الجمهورية الجديدة التي تحفظ كرامة المواطن، وتوافر له أفضل الظروف المعيشية، لكن هذا الطريق لن يكون ممهداً من دون وجود عوائق تعترض مسيرتنا في ظل تحديات ومخاطر تواجه الأمن القومي».

ورأى أن «قدر مصر أن تعيش وسط منطقة مضطربة كانت ولا تزال بؤرة الأحداث الدولية، تتعارض فيها المصالح وتتشابك فيها التوازنات وتتغير فيها التحالفات، لكن لا نتدخل في شؤون الآخرين ولا نقبل التفريط في حقوق المصريين».

وشهدت الاحتفالية تأثر السيسي وذرفه للدموع، خلال الاستماع لكلمات أبناء الشهداء.

كما وضع إكليلاً من الزهور على قبر الجندي المجهول في مقر أكاديمية الشرطة.

وفي استعراض لجهودها، ذكرت وزارة الداخلية أنها نجحت في تفكيك 120 «بؤرة إرهابية»، وضبط 38 عبوة متفجرة، والقضاء على الجريمة الجنائية وانخفاض معدلها بنسبة 13 في المئة.

وفي مسقط، أكدت مصر وسلطنة عُمان، في ختام أعمال اللجنة المشتركة، أمس، أهمية مواصلة وتعزيز التعاون وتفعيله.

قضائياً، قضت الدائرة الخامسة إرهاب المنعقدة في مجمع محاكم طرة جنوب القاهرة، أمس، بالسجن المؤبد على 9 متهمين، والمشدد 10سنوات لـ 3 لآخرين، ووضعهم على قوائم الكيانات الإرهابية، في القضية المعروفة إعلامياً بـ«خلية داعش العجوزة».

وضمت القضية كلاً من: مصطفى عبدالهادي سعيد، أحمد محمود فتحي، محمد علي عبدالحكيم، محمد أسامة فاروق، حسين عبدالتواب، كريم طارق إبراهيم، محمد منصور جابر، أنور سلامة محمد، عبدالرحمن إبراهيم، مصطفى جمال عبدالمطلب، عبدالفتاح محمد محمود، وأحمد محمد عفيفي عوض.

وبحسب النيابة، فإن المتهم الأول تولى خلال الفترة من عام 2013 حتى يناير 2017، قيادة في جماعة إرهابية الغرض منها الدعوة إلى الإخلال بالنظام الحالي وتعريض سلامة المجتمع ومصالحه وآمنه للخطر.

وانضم المتهمون من الثاني حتى الأخير لجماعة إرهابية مع علمهم بأغراضها.

والمتهمون من الأول حتى السابع والثاني عشر أيضاً مولوا جماعة إرهابية أموالا ومعلومات بقصد استخدامها في جرائم إرهابية.

 

جميع الحقوق محفوظة