الأربعاء 29 يونيو 2022

شكوى عمالية جماعية ضد مسؤولين في الشركة الكويتية لنفط الخليج

شكوى عمالية جماعية ضد مسؤولين في الشركة الكويتية لنفط الخليج

شكوى عمالية جماعية ضد مسؤولين في الشركة الكويتية لنفط الخليج

طالب موظفون في الشركة الكويتية لنفط الخليج الرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول الشيخ نواف السعود بالتدخل لإنصافهم، والنظر في شكوى رفعوها ضد مسؤولين في الشركة.

وفي شكوى جماعية حصلت «الراي» على نسخة منها، طالب العمال بالتحقيق في ما اعتبروه «تعطيل مصالح الموظفين وحقوقهم التي أقرتها الأنظمة واللوائح، ومنها على سبيل المثال لا الحصر (تخفيف ساعات العمل، تعديل الحالة الاجتماعية للموظف، التأخر في إرسال الطلبات الخاصة بالموظفين الى الإدارات المعنية وتعطيلها) ما يؤدي إلى التأخر في حصول الموظفين على حقوقهم والإضرار بمصالحهم»

وأبدى الموظفون في شكواهم الاعتراض على «التحدث مع الموظفين ومراسلتهم عبر البريد الالكتروني بطريقة مخالفة لما أقرته اللوائح والأنظمة بتنظيم التعامل».

وأشاروا إلى «التمايز في التعامل ما بين الموظفين في الحقوق والواجبات وعدم المساواة بينهم، مثل (التقييم السنوي، والدورات التدريبية، ورحلات العمل، والحضور والانصراف)، بالإضافة إلى مطالبة الموظفين بجمع تواقيعهم دون سبب واضح».

واعتبروا أن هناك «تعطيلاً لأعمال الإدارة وتهميشاً لدور رؤساء الأقسام، فضلاً عن التدخل المباشر بالمهام المنوطة بهم وصلاحياتهم واتهامهم بعدم المعرفة والدراية والإلمام بمهامهم الوظيفية».

جميع الحقوق محفوظة