الأربعاء 01 سبتمبر 2021

فليطح: كل الدعم لإعداد ناشئي «السلة» لنهائيات كأس آسيا المقبلة

فليطح: كل الدعم لإعداد ناشئي «السلة» لنهائيات كأس آسيا المقبلة

فليطح: كل الدعم لإعداد ناشئي «السلة» لنهائيات كأس آسيا المقبلة

أكد المدير العام للهيئة العامة للرياضة حمود فليطح أن منتخب الكويت لكرة السلة للناشئين (تحت 16 سنة) سيتلقى الدعم اللازم لإعداده بشكل مناسب لنهائيات كأس آسيا المقررة العام المقبل.

جاء ذلك في تصريح صحافي لفليطح بمناسبة حضوره حفل التكريم الذي أقامه الاتحاد الكويتي لكرة السلة للاعبي المنتخب الكويتي للناشئين مساء أمس الثلاثاء بمناسبة تأهله لنهائيات كأس أسيا بعد إحرازه المركز الثاني في بطولة الخليج الـ16 للناشئين التي أقيمت في مملكة البحرين في شهر أغسطس الماضي.

 

 

وأضاف أن الهيئة لم تتوان في دعم أبنائها اللاعبين المميزين ممن يرفعون اسم الكويت في المحافل الدولية، مشيدا بجهود مجلس إدارة اتحاد السلة برئاسة رشيد العنزي التي أثمرت تميز نتائج المنتخبات الكويتية لمختلف المراحل السنية خلال الفترة الأخيرة.

ولفت إلى حرص الهيئة على توفير المعسكرات الخارجية والداخلية لكل المنتخبات الوطنية بجميع الألعاب ودعمها بالكوادر الفنية المتميزة ومنها كرة السلة الكويتية، مشيدا بحصول الحكمة الكويتية منيرة الحشاش على الشارة الدولية لتكون أول سيدة خليجية تنالها.

من جانبه قال رئيس الاتحاد الكويتي لكرة السلة رشيد العنزي في تصريح مماثل إن إقامة الاتحاد حفل التكريم للمنتخب الواعد يأتي حرصا منه على دعم المنتخبات الوطنية المتميزة مؤكدا أن الاتحاد سيعمل على تجهيز المنتخب بشكل متميز لنهائيات كأس آسيا.

وبين العنزي أن هذه النهائيات المرتقبة ليست سهلة إذ تضم منتخبات قوية مثل أستراليا ونيوزيلندا والصين والفلبين واليابان وإيران وغيرها مضيفا أن مشاركة لاعبي المنتخب الكويتي في هذا التجمع القاري القوي سيكسبهم خبرات مهمة لا سيما بهذه السن المبكرة.

وذكر أن الاتحاد وضع خطة طموحة لإعداد جميع المنتخبات الكويتية بمختلف مراحلها السنية استعدادا للاستحقاقات المقبلة كما أنه يستعد بقوة لبدء الموسم الرياضي المحلي المقرر انطلاقه أكتوبر المقبل.

جميع الحقوق محفوظة