الأربعاء 08 يونيو 2022

مشهد مؤلم.. مُعاقة تُرِكت وحيدة في الطائرة

مشهد مؤلم.. مُعاقة تُرِكت وحيدة في الطائرة

مشهد مؤلم.. مُعاقة تُرِكت وحيدة في الطائرة

اعتذرت إدارة مطار جاتويك البريطاني في العاصمة البريطانية لندن، لمسافرة من ذوي الاحتياجات الخاصة، تركت على متن إحدى الطائرات بعد هبوطها، لأكثر من ساعة ونصف.

 ووصفت إدارة المطار معاملة السيدة فيكتوريا بريجنيل بـ«غير المقبولة»، بعد موجة من الغضب على مواقع التواصل الاجتماعي، عقب نشر إحدى صديقاتها صورة لها تجلس وحيدة في الطائرة وتنتظر هناك لأكثر من ساعة ونصف، وفق ما ذكرته صديقتها في منشور لها على وسائل التواصل الاجتماعي.

وقالت فيكتوريا المصابة بالشلل الرباعي إنه: «قيل لها في البداية أن الأمر سيستغرق 50 دقيقة لمساعدتها للخروج من الطائرة»، وأضافت: «بأنها حجزت المساعدة قبل ثلاثة أشهر وذكرتهم قبل أسبوعين من الرحلة، ولكن رغم ذلك لم تحصل على الخدمة التي يجب أن تتمتع بها».

وتابعت: «لا يمكنني استخدام ذراعي أو ساقي للنزول من الطائرة، أحتاج شخصين لرفعي من مقعد الطائرة إلى كرسي الممر، وهو كرسي متحرك مصمم خصيصاً للمرور على طول الممر في الطائرة، وصل الكرسي المتحرك على الفور، لكن الأشخاص الذين كان من المفترض أن يساعدوني في النزول من الطائرة لم يحضروا.. كانوا مشغولين في مكان آخر».

وأوردت شبكة «بي بي سي» البريطانية، أن «السيدة ذكرت بأن الموظفين أنزلوها من الطائرة وتلقت اعتذاراً من إدارة المطار، إلا أنها أكدت أنها تخطط لتقديم شكوى رسمية».

جميع الحقوق محفوظة