الأحد 05 سبتمبر 2021

مكتبة الكويت الوطنية: تعزيز الوعي بأهمية العمل الخيري في تطور المجتمعات

مكتبة الكويت الوطنية: تعزيز الوعي بأهمية العمل الخيري في تطور المجتمعات

مكتبة الكويت الوطنية: تعزيز الوعي بأهمية العمل الخيري في تطور المجتمعات

أكدت مدير عام مكتبة الكويت الوطنية، الشيخة رشا نايف الجابر، الحرص على تعزيز الوعي المجتمعي بأهمية العمل الخيري في تطور المجتمعات ورفاهيتها.

وأضافت لوكالة الأنباء الكويتية (كونا)، على هامش انطلاق فعاليات المعرض الذي تنظمه المكتبة بمناسبة «اليوم العالمي للعمل الخيري» الأحد ويستمر يومين، أن «المعرض يمثل انطلاقة لأنشطة المكتبة الثقافية بعد توقف طويل بسبب جائحة كورونا».

 

وأفادت بأن «أكثر من 13 جهة تطوعية وخيرية مشاركة في المعرض تعرض خدماتها التي تقدمها في المجال الخيري سواء داخل الكويت أو خارجها».

وأشارت إلى أن «المعرض يتضمن أيضا أعمالا يدوية وفنية تعكس العمل الخيري الذي تقوم به تلك الجهات التطوعية وذلك لرفع الوعي المجتمعي بواقع هذا العمل ومحتاجيه والمساهمة بمساعدتهم».

وأكدت أن «هذا المعرض يأتي تطبيقا لرسالة مكتبة الكويت الوطنية التي تسعى الى زيادة الوعي بين افراد المجتمع في شتى المجالات ولا سيما المجالات الثقافية».

بدوره، قال مؤسس فريق «صناع الخير التطوعي»، هاني المذكور، إن فريقه المشارك في المعرض انطلق عام 2019 ويهدف الى انجاز عمل خيري واحد كل شهر بالتعاون مع احدى الجمعيات الخيرية في الكويت.

وبيّن المذكور ان الفريق يتعاون مع الجمعيات الخيرية الاخرى للوصول بالعمل التطوعي الكويتي الى أعلى المستويات التنظيمية بما يتناسب مع رؤية الكويت للعمل الخيري، مشيرا الى أهمية المشاركة في اي مبادرة مجتمعية من شأنها الارتقاء وتنمية وتطوير الكويت.

وقال إن الفريق يهدف الى مساهمة المتطوعين كل بامكانياته في التسويق لايصال فكرة المشروع الخيري لأكبر شريحة ممكنة داخل الكويت والمشاركة في انجاز العمل الخيري الذي تم التسويق له.

ومن جانبها، قالت مدير عام الجمعية الكويتية لرعاية المعاقين، الدكتورة الهام الحمدان، إن الجمعية هي احدى الجمعيات الخيرية الكويتية التي توافر الخدمات التأهيلية مثل العلاج النفسي وصعوبة النطق كما أنها توافر الخدمات التعليمية للمعاقين من سن 5 حتى 18 عاما.

وبينت الحمدان ان الجمعية تعرض في المعرض باكورة اعمالها من خلال ما يقدمه منتسبوها من اعمال فنون تشكيلية، مشيرة الى انها ترحب بجميع المتطوعين الراغبين بالمشاركة في علاج وتأهيل المعاقين واللعب مع الاطفال والرسم معهم ومشاركتهم العديد من الانشطة كما ترحب بتطوع اي شخص مختص في مجال معين يمكن ان يقدم خدمة للمعاقين.

ومن جهته، قال فاروق الخزعل المتطوع بجمعية الهلال الاحمر الكويتي ان الجمعية تشارك في المعرض للتعريف بأعمالها المحلية والخارجية.

واضاف الخزعل ان الجمعية تعمل حاليا على كفالة طلاب العلم من الأسر المحتاجة داخل الكويت وبالأخص الطلاب الايتام كما تعمل على تقديم مساعدات انسانية متنوعة ومنها ما قامت به أخيرا بتقديم معونات طبية وسيارات أسعاف للبنان كما قامت خلال عيد الأضحى المبارك بتوزيع الاضاحي على مخيمات اللاجئين السوريين في الاردن.

 

 

جميع الحقوق محفوظة