عفوا لا يوجد مباريات

  • قبل 7 شهر

    3 لجان في اتحاد غرب آسيا للغوص تذهب للكويت

    شكل مجلس إدارة اتحاد غرب آسيا للغوص اليوم، لجانه الدائمة السبع حيث فازت الكويت برئاسة ثلاث منها وهي لجنة (العلاقات الدولية) و(اللجنة القانونية) ولجنة (المساواة بين الجنسين) لأربع سنوات مقبلة. وأسفرت نتائج اللجان عن تزكية ممثلي الكويت وهم سلام الرجيب لرئاسة لجنة (العلاقات الدولية)، والدكتور محمد الجبر (اللجنة القانونية) وهند الناهض (المساواة بين الجنسين). وقال رئيس اتحاد غرب آسيا للغوص المهندس طلال السرحان في تصريح لوكالة الانباء الكويتية أنه بعد الانتهاء من تشكيل اللجان الدائمة سيعمل الاتحاد على اعداد الخطة الزمنية للاستحقاقات المقبلة. وأكد أن الهدف الأساسي للاتحاد في المرحلة المقبلة هو إدخال رياضة الغوص في دورة الألعاب الآسيوية الـ20 المقبلة التي ستقام في اليابان، مضيفا أن الاتحاد سيعمل بالتعاون مع المجلس الأولمبي الآسيوي في ما يخص بطولة غرب آسيا المجمعة. وبين أن مجلس ادارة الاتحاد ينظر العديد من المقترحات التي قدمتها اللجان لدراستها واتخاذ القرارات المناسبة لرفع مستوى الرياضة على الصعيد الاقليمي والدولي إضافة الى النظر في دخول أعضاء جدد الى الاتحاد. ومن جانبه أكد رئيس لجنة (العلاقات الدولية) بالاتحاد سلام الرجيب أنه سيعمل جاهدا بالتعاون مع أعضاء اللجنة لربط الاتحاد مع الجهات والمنظمات الإقليمية والقارية والدولية لتطوير الرياضة. وقال إن رياضة الغوص تحتاج الى تكاتف جميع الاتحادات لتسويقها وحث الأفراد على ممارستها لخلق جيل من الرياضيين يسمو بالرياضة الى أعلى المراتب. وأضاف أن اللجنة ستسعى لتحقيق هدف الاتحاد الأساسي وهو إدخال رياضة الغوص في (الآسياد) القادمة من خلال الاجتماعات التي ستنظمها اللجنة مع المجلس الاولمبي الآسيوي والاتحادات الآسيوية. وشكلت اللجان الدائمة السبع على النحو التالي حيث ترأست الكويت لجان (العلاقات الدولية) و(القانونية) و(المساواة بين الحنسين)، وترأست لبنان لجنتي (البيئة) و(الطبية)، فيما ترأست فلسطين لجنتي (الرياضيين) و(الفنية).

  • قبل 7 شهر

    بايرن ميونخ يمطر شباك بوخوم بسباعية في الدوري الألماني

    اكتسح فريق بايرن ميونخ ضيفه بوخوم بسباعية نظيفة في المباراة التي جمعتهما اليوم السبت على ملعب «أليانز أرينا» ضمن منافسات الأسبوع الخامس من بطولة الدوري الألماني لكرة القدم «بوندسليجا». وسجل لأصحاب الأرض كل من إيريك ماكسيم تشوبو موتينج (ق4) وهاري كين ثلاثية (ق12 وق54 من ركلة جزاء وق88) وماتياس دي ليخت (ق29) وليروي ساني (ق38) والمهاجم الفرنسي ماتيس تيل (ق81). وبهذا الفوز، استعاد الفريق البافاري صدارة الترتيب بعدما رفع رصيده إلى 13 نقطة، فيما تجمد رصيد بوخوم عند 3 نقاط في المركز الـ14.

  • قبل 8 شهر

    ‏⁧‫فيفا‬⁩ يوقف رئيس الاتحاد الإسباني مؤقتا

    أعلنت لجنة الانضباط بالاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) يوم السبت إيقاف رئيس الاتحاد الإسباني للعبة لويس روبياليس مؤقتا وسط ضجة، أثارها بعدما أمسك برأس اللاعبة جيني إيرموسو وقبلها على الفم خلال الاحتفال بفوز إسبانيا بكأس العالم للسيدات. وقال الفيفا في بيان: قرر رئيس لجنة الانضباط بالفيفا… اليوم إيقاف السيد روبياليس مؤقتا عن ممارسة كل الأنشطة ذات الصلة بكرة القدم على المستويين الوطني والدولي. وقالت هيرموسو الجمعة إن تقبيل شفتيها من قبل روبياليس بعد الفوز على إنجلترا في نهائي مونديال السيدات في سيدني، لم يكن بالتراضي كما ادعى روبياليس.

  • قبل 10 شهر

    تن هاغ يجرّد هاري ماغواير من قيادة مانشستر يونايتد

    قال مدافع مانشستر يونايتد، هاري ماغواير، اليوم الأحد، إنه لم يعد يحمل شارة قيادة فريقه المنافس في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم بعد نقاش مع المدرب إريك تن هاغ. وحمل ماغواير شارة قيادة يونايتد بناء على قرار المدرب السابق سولشار بعد قدومه بستة أشهر إلى يونايتد في 2019، لكنه شارك في 16 مباراة فقط بالدوري الموسم الماضي، بينما كان برونو فرنانديز يرتدي الشارة في غياب مدافع منتخب إنكلترا.     وقال ماغواير: «بعد نقاش مع المدرب اليوم، أبلغني أنه سيغير قائد الفريق. لقد شرح لي أسبابه، ورغم شعوري بخيبة أمل شديدة، سأواصل تقديم كل ما لدي كل مرة ارتدي فيها قميص الفريق». وأضاف مدافع منتخب إنكلترا البالغ عمره 30 عاماً: «حظيت بشرف كبير، منذ ثلاث سنوات ونصف، بقيادة مانشستر يونايتد وهي أحد أكثر اللحظات فخرا في مسيرتي حتى الآن». وتعرض ماغواير لانتقادات حادة بسبب ارتكاب العديد من الأخطاء المؤثرة، وفقد مكانه في التشكيلة الأساسية وبدأ ثماني مباريات في الدوري خلال الموسم الماضي، وذكرت تقارير أنه بات قريبا من الرحيل. ولم يعلن مانشستر يونايتد عن القائد الجديد بينما ذكرت وسائل إعلام أن فرنانديز (28 عاما) سيحمل شارة القيادة. وفاز فرنانديز، الذي انضم ليونايتد من سبورتنغ لشبونة في يناير كانون الثاني عام 2020، بجائزة لاعب العام في يونايتد في موسمي 2019-2020 و2020-2021.

  • قبل 1 سنة

    ليفربول يعلن رحيل 4 لاعبين في نهاية الموسم

    أعلن نادي ليفربول، خامس الدوري الإنكليزي لكرة القدم، عن رحيل اربعة لاعبين عن صفوفه في نهاية الموسم الحالي بنهاية مدة عقودهم. واللاعبون الاربعة هم: جيمس ميلنر، البرازيلي روبرتو فيرمينو، الغيني نابي كيتا وأليكس أوكسلايد-تشامبرلاين. وقال النادي الشمالي العريق في بيان «نستطيع التأكيد أن روبرتو فيرمينو، نابي كيتا، جيمس ميلنر وأليكس أوكسلايد-تشامبرلاين سيتركون النادي في نهاية عقودهم هذا الصيف». واضاف «سيتم تكريم هؤلاء على ملعب أنفيلد (في مباراتهم ضد أستون فيلا السبت القادم) بالاضافة الى تكريمات أخرى لاحقا». وارتبط اسم ميلنر الذي دافع عن ألوان ليفربول على مدى 8 سنوات، بالانتقال الى صفوف برايتون او العودة الى صفوف ليدز يونايتد الذي شهد بدايته في الدوري الانكليزي الممتاز بعمر السادسة عشرة عام 2002، قبل أن يلعب مع اندية نيوكاسل واستون فيلا ومانشستر سيتي ليعود وينتقل الى ليفربول عام 2015. خاض ميلنر 617 مباراة في الدوري الانكليزي الممتاز ويحتل المركز الثالث في ترتيب اللاعبين الاكثر خوضا للمباريات بعد غاريث باري (652) والويلزي راين غيغز (632). لكن الثلاثي لا يزال بعيدا عن الرقم القياسي المسجل باسم الحارس الدولي السابق بيتر شيلتون الذي خاض 848 مباراة في دوري الدرجة الاولى سابقاً.

  • قبل 1 سنة

    «الكويت» إلى نهائي كأس الأمير بفوز كبير على القادسية

    تأهل «الكويت» الى المباراة النهائية لكأس سمو أمير البلاد لكرة القدم بعد فوزه الكبير القادسية برباعية نظيفة في لقاء الدور نصف النهائي، على استاد جابر الدولي، اليوم. وضرب «الأبيض» موعداً في النهائي المقرر الثلاثاء المقبل، مع حامل اللقب كاظمة الذي اجتاز العربي 4-3 بركلات الترجيح، اليوم أيضاً، بعد التعادل 2-2 في الوقتين الاصلي والاضافي. وقاد المهاجم التونسي الدولي طه الخنيسي «الكويت» للتأهل بإحرازه ثلاثية في الدقائق 39 و 41 و 67 بعدما كان الشاب علي حسين قد افتتح التسجيل في الدقيقة 34.    

  • قبل 1 سنة

    بطولة سمو الأمير الدولية للرماية تنطلق الثلاثاء المقبل

    أعلن رئيس نادي الرماية الكويتي دعيج العتيبي أن بطولة سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه الدولية السنوية الكبرى للرماية ستنطلق الثلاثاء المقبل بمشاركة نحو 400 رام ورامية واداري من 40 دولة. وثمن العتيبي الذي يرأس اللجنة المنظمة للبطولة في مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء الرعاية الأبوية السامية التي تحظى بها رياضة الرماية الكويتية من قبل سمو أمير البلاد حفظه الله ورعاه إذ باتت من أهم الأحداث الرياضية الدولية التي تحظى بمشاركة كبيرة. وقال إن البطولة التي ستستمر منافساتها حتى مطلع مارس المقبل ستتضمن إقامة مسابقات لرماية أسلحة الخرطوش (سكيت) و(تراب) للرجال والسيدات مشيرا إلى أنه بالتزامن مع هذا التجمع الرياضي ستقام بطولة كأس آسيا للعبة بمشاركة 17 دولة آسيوية وتشمل ذات المنافسات مع اضافة مسابقات لفئة الناشئين.   وذكر أن هذا التجمع الكبير لأسرة الرماية الدولية والآسيوية والعربية يشهد أيضاً إقامة العديد من الأنشطة المصاحبة مثل عقد دورة تحكيمية متخصصة لحكام أسلحة الخرطوش وإقامة ورش ومعسكرات تدريبية للدول العربية والأسيوية للرماة الواعدين ودورة خاصة في مكافحة المنشطات في رياضة الرماية.   وأكد العتيبي استعداد رماة منتخب الكويت لخوض منافسات البطولة التي ستقام بمجمع ميادين الشيخ صباح الأحمد الأولمبي للرماية إذ يشارك بجميع الرماة والراميات الذين حققوا الرقم التأهيلي المعتمد في البطولتين. وأضاف أن هذه البطولة تعد محطة مهمة لرماة الكويت للاستعداد للبطولات الدولية والقارية المقبلة المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية المقبلة «باريس 2024» منوهاً بدور الهيئة العامة للرياضة ووزارات ومؤسسات الدولة لدعمهم هذه البطولة. من جانبه أكد أمين سر النادي ومدير البطولة عبيد العصيمي في كلمة مماثلة خلال المؤتمر إن اللجنة المنظمة تجهز منذ فترة لهاتين البطولتين الكبيرتين لما تحظيان به من اهتمام قاري ودولي ومشاركة لأبرز الرماة في تلك الدول. وأوضح العصيمي أنه تم إعداد جميع ميادين النادي لتكون جاهزة لإقامة منافسات البطولة معربا عن ترحيبه بجميع الوفود الخليجية والعربية والآسيوية والأجنبية المشاركة في البطولتين. وبين أن جميع المنتخبات المشاركة بالبطولتين تشارك بأبرز رماتها نظرا لأهميتهما وقوتهما «ما يبشر بمتابعة منافسات مليئة بالندية» متوقعا أن تحفل البطولتين بمستويات قوية.

  • قبل 1 سنة

    بطولة الكويت للزوارق السريعة تختتم جولتها الخامسة والأخيرة بتتويج المتسابقين

    اختتمت اليوم السبت منافسات الجولة الخامسة والأخيرة من بطولة الكويت للزوارق السريعة موسم (2022-2023) التي نظمتها لجنة الزوارق السريعة و(الويك بورد) في النادي البحري الرياضي الكويتي إذ تنافس المتسابقون على اللقب في ثلاث فئات. وأسفرت نتائج تلك الجولة عن تتويج المتسابق بدر الدوسري ومساعده محمد العيسائي بلقب بطل الموسم في فئة (P.CLASS) فيما أحرز كل من المتسابق خالد كرم ومساعده عادل الشريدة لقب بطل الموسم لفئتي (N.CLASS) و(B.CLASS). وتوج بالمركز الأول في هذه الجولة بفئة (P.CLASS للزوارق من 19 إلى 25 قدم) المتسابق بدر الدوسري ومساعده محمد العيسائي في حين حصد المتسابق حمد الشراح ومساعده حمد السليم على المركز الثاني وحل المتسابق أحمد الفصام ومساعده ناصر الفصام في المركز الثالث. وفي فئة (B.CLASS للزوارق من 21 إلى 27 قدم) أحرز المتسابق خالد كرم ومساعده عادل الشريدة المركز الأول فيما جاء المتسابق شريدة الشريدة ومساعده حمد السعيد بالمركز الثاني وحل المتسابق خالد الجناعي ومساعده عيسى الخلفان بالمركز الثالث. أما في فئة (N.CLASS للزوارق من 27 إلى 32 قدما) فقد حل المتسابق محمد جمعة ومساعده سالم الهاجري بالمركز الأول فيما جاء المتسابق خالد كرم ومساعده عادل الشريدة بالمركز الثاني وأخيرا المتسابق محمد الشطي ومساعدة محمد العيادة بالمركز الثالث. وقال رئيس (لجنة الزوارق السريعة والويك بورد) عضو مجلس إدارة النادي البحري علي الشمالي في تصريح صحفي بهذه المناسبة إن البطولة التي أقيمت على شاطئ المارينا تحت رعاية رئيس اللجنة الأولمبية الكويتية الشيخ فهد ناصر صباح الأحمد الصباح شهدت منافسة قوية بين مختلف الفئات في جميع جولاتها. وثمن الشمالي الدعم الكبير الذي قدمته الهيئة العامة للرياضة لتنظيم هذا الحدث ووزارة الإعلام لتغطية فعالياته مشيدا بدور الجهات الراعية.

جميع الحقوق محفوظة