عفوا لا يوجد مباريات

  • قبل 1 ساعة

    عمومية اتحاد الكرة انتخبت مجلس إدارة الاتحاد الجديد

    انتخبت الجمعية العمومية لاتحاد الكرة رسمياً مجلس إدارة الاتحاد الجديد لفترة انتخابية جديدة، وذلك خلال اجتماعيها العادي الذي تم خلاله اعتماد التقريرين المالي والإداري للمجلس السابق برئاسة الشيخ أحمد اليوسف، وغير العادي الذي تم خلاله انتخاب المجلس. وكانت عمومية اتحاد «القدم» قد انعقدت في مقر الاتحاد بحضور 13 نادياً وبغياب ناديي القادسية والفحيحيل اللذين أعلنا مسبقاً مقاطعتهما للاجتماع. ويترأس المجلس الجديد عبدالله الشاهين الربيع الذي حصل على 11 صوتاً من أصل 13 نادياً، فيما حصل كل من أحمد عقله وهايف الديحاني نائبين على 13 صوتاً، وأربعة أعضاء هم عبدالعزيز السمحان، منصور باشا، وجمال العتيبي بحصول كل منهم على 13صوتاً، بالإضافة إلى المقعد النسائي الإلزامي والذي جاء من نصيب فاطمة حيات المرشحة الوحيدة للمقعد بـ 12صوتاً.

  • قبل 3 ساعة

    10 ميداليات متنوعة حصيلة الكويت في ختام منافسات الرماية بدورة الألعاب الخليجية

    حصد المنتخب الكويتي للرماية 10 ميداليات متنوعة في منافسات اللعبة التي اختتمت اليوم الجمعة ضمن دورة الألعاب الخليجية الثالثة التي تستضيفها البلاد وهي 3 ذهبيات و4 فضيات و3 برونزيات. وجاء الحصاد الكويتي بواقع 4 ميداليات بمنافسات اليوم وهي الختامية للعبة الرماية، وأقيمت بمجمع الشيخ صباح الأحمد الأولمبي للرماية بنادي الرماية بواقع ذهبية واحدة و3 فضيات إذ توج الفريق المكون من الرماة عبدالله الطرقي ومنصور الرشيدي وعبدالعزيز السعد بالمركز الأول والميدالية الذهبية في مسابقة رماية (سكيت) للفرق تلاه المنتخب القطري ثانيا والبحريني ثالثا. وفاز الراميان الكويتيان منصور الرشيدي ومحمد الديحاني بالميداليتين الفضية والبرونزية بعد حلولهما بالمركزين الثاني والثالث تواليا في مسابقة رماية (سكيت فردي) فيما آل المركز الأول والميدالية الذهبية للرامي الإماراتي سيف بن فطيس. ونال المنتخب الكويتي الميدالية الفضية في مسابقة رماية (البندقية ضغط الهواء 10 أمتار) للفرق بعد إحراز الرماة عبدالله الحربي وبندر المطيري وعلي المطيري المرتبة الثانية فيما توج المنتخب العماني بالذهبية والبحريني بالبرونزية. وواصل منتخب عمان تميزه في منافسات رماية أسلحة الرصاص بعد أن توج رماته جمال الهطالي وسلطان الهاجري ومعاذ البلوشي بالميدالية الذهبية بمسابقة رماية (المسدس السريع 25 مترا) للفرق متقدما على المنتخبين البحريني والقطري اللذين نالا الميدالية الفضية والبرونزية على التوالي. وهنأ رئيس اللجنة الأولمبية الكويتية، الشيخ فهد ناصر صباح الأحمد، رماة الكويت بهذه الإنجازات الطيبة التي عززت من رصيد الكويت من الميداليات مضيفا أن رياضة الرماية الكويتية دأبت على تحقيق الانتصارات ورفع علم الكويت بأهم المحافل الرياضية. وقال عقب تتويجه أبطال رماية (سكيت للفردي) إن اللجنة الأولمبية تدعم النادي الكويتي للرماية لتحقيق المزيد من الإنجازات مباركا لجميع الرماة الخليجيين الفائزين بالمراكز الأولى بمنافسات الرماية التي استمرت أربعة أيام. من جانبه أشاد رئيس النادي الكويتي للرماية دعيج العتيبي برماة منتخب الكويت بعد تألقهم اللافت في هذا الملتقى الرياضي الخليجي. وقال العتيبي إن هذه النتائج الطيبة نتاج عمل متواصل للنادي و بفضل دعم القيادة الرشيدة واهتمام الهيئة العامة للرياضة للرياضة واللجنة الأولمبية الكويتية.    

  • قبل 4 ساعة

    الإعلامي الشهير بيرس مورغن: لا ينبغي إجبار إدريسا على الترويج لشيء لا يتفق معه شخصياً

    دافع الإعلامي الشهير بيرس مورغن عن السنغالي ادريسا غانا لاعب نادي باريس سان جيرمان، حيث أكد أنه لا ينبغي إجباره على الترويج لشيء لا يتفق معه شخصياً. وقال مورغن خلال مقال نشره موقع سكاي نيوز البريطاني: «لا يجب معاقبته على حرية رأيه بعدم ارتداء القميص الداعم للفئة المعنية».وأضاف: أنه كان يرى نفس الأمر عندما كان يتوجب على لاعبي كرة القدم للوقوف ضد الظلم العنصري بعد قتل الشرطة الشنيع لجورج فلويد في أميريكا. وتابع: «إذا أراد اللاعبون القيام بذلك، فيجب احترامهم وعدم إساءة معاملتهم». يأتي ذلك، في ظل حالة الجدل في وسائل الإعلام الفرنسية ومواقع التواصل بعد قرار ادريسا غايي رفض ارتداء قميص يحمل ألوان قوس قزح، فيما اتهمه الاتحاد الفرنسي لكرة القدم بعد احترام الأقليات.

  • قبل 1 يوم

    ميدالية جديدة لمنتخب الرماية في دورة الألعاب الخليجية الثالثة

    حقق المنتخب الكويتي للرماية، اليوم الخميس، ميدالية برونزية جديدة في منافسات اليوم الثالث لمسابقات الرماية ضمن دورة الألعاب الخليجية الثالثة المقامة في الكويت وتستمر حتى 31 مايو الحالي رافعا رصيده في هذه اللعبة الى ست ميداليات (2 ذهبية و1 فضية و3 برونزيات). وجاء هذا الفوز بعد حلول الفريق المكون من الرماة عبدالله الحربي وعلي المطيري وتركي الشمري ثالثا في مسابقة رماية (البندقية 50 متر 3 أوضاع) للفرق والتي احتضنها مجمع (الشيخ صباح الأحمد الأولمبي للرماية) بنادي الرماية.   وذهبت الميدالية الذهبية بهذه المسابقة للمنتخب العماني بعد فوز رماته دلهام الحراصي وعلي السعيدي وعصام البلوشي بالمرتبة الاولى فيما أحرز المنتخب البحريني المكون من الرماة محمود حجي وحسين علي وناصر بن تركي المركز الثاني والميدالية الفضية. وأسفرت مسابقة رماية (المسدس ضغط الهواء 10 متر) للفرق عن تتويج منتخب عمان بالمركز الاول والميدالية الذهبية عبر الرماة سيف الشكيلي وسليمان الرحيبي واسماعيل العبري فيما حصل المنتخب الاماراتي على الميدالية الفضية في حين نال الفريق السعودي المركز الثالث والميدالية البرونزية. وتختتم منافسات الرماية ضمن هذه الدورة غدا الجمعة باقامة المسابقات النهائية لرماية (سكيت) للفردي وللفرق ورماية (المسدس السريع 25 متر) للفرق ورماية (بندقية الهواء 10 متر) للفرق.

  • قبل 4 يوم

    «كأس العالم» تحط رحالها في الكويت

    حلت النسخة الأصلية من كأس العالم لكرة القدم، ضيفة على الكويت للمرة الأولى، اليوم، وعرضت في مركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي، في إطار جولتها الترويجية الخارجية الثالثة التي بدأت من دبي، قبل نحو 6 أشهر من انطلاق مونديال 2022 التاريخي الذي يقام للمرة الأولى في الشرق الأوسط، حيث تتصدى قطر لاستضافته ابتداء من 21 نوفمبر وحتى 18 ديسمبر. وحضر حفل العرض الكأس الذهبية، مدير عام الهيئة للرياضة حمود فليطح، رئيس اتحاد كرة القدم الشيخ أحمد اليوسف، نائب مدير الهيئة علي مروي، النجم البرازيلي السابق جيلبرتو سيلفا، المتوج بلقب مونديال 2002، قائد «الأزرق» النجم بدر المطوع، المهاجم السابق جاسم الهويدي، وعدد من السفراء والقيادات الرياضية. وقد أزاح سيلفا الستار عن كأس العالم ورفعها أمام الحضور وسط تصفيق حاد. و أعرب سيلفا عن سعادته بالتواجد في الكويت، وقال: إنه شعور جميل أن يرفع كأس العالم مرة آخرى بعدما حملها العام 2003. من جهته، شكر اليوسف الاتحاد الدولي لكرة القدم وشركة "كوكا كولا" على اختيار الكويت لاستضافة كأس العالم كثالث دولة مستضيفة للنسخةالأصلية، مضيفا: نأمل كل النجاح والتوفيق لإخواننا في قطر بتنظيم النسخة المونديالية المقبلة. بدوره، أعرب المطوع عن فخره بالتواجد في استقبال الكأس في الكويت، وقال إن حلم كل رياضي أن يشاهد هذه الكأس ويلتقط صورة تذكارية معها. وقد تحققت هذه الأمنية. وتقدم المطوع بالشكر إلى قطر لتحقيق حلم استضافة المونديال، متمنيا تتويج منتخب البرازيل باللقب. وكانت جولة كأس العالم انطلقت من الدوحة في 5 مايو الجاري، وقال الاتحاد الدولي «ستحط الكأس الأصلية للبطولة العالمية الرحال في 54 دولة». وستكون رحلة هذه السنة الأولى من نوعها التي تزور فيها الكأس بلدان المنتخبات الـ32 المتأهلة. وقبل انطلاق المونديال، تعتبر جولة الكأس احتفالية خاصة بالنسخة الأصلية، وتسبق جولة كأس العالم الثانية التي ستختتم في الدوحة قبل مباراة الافتتاح في استاد البيت، هو ضمن 8 ملاعب تستضيف العرس العالمي في أول دولة خليجية وعربية. وتمنح الكأس للفائزين في البطولة المقامة مرة كل 4 سنوات، وتبقى ملكا للاتحاد الدولي «فيفا»، وهي مصنوعة من الذهب الخالص ويبلغ وزنها 6.142 كلغ، ومنقوش على سطحها صورة لشخصين يحملان الكرة الأرضية عاليا، ويعود تصميمها الحالي إلى العام 1974.    

  • قبل 5 يوم

    أبو تريكة ولينيكر والشوربجي يستنكرون الاعتداء على جنازة شيرين أبو عاقلة

    استنكر عدد من الرياضيين مشاهد اعتداء قوات من جيش الاحتلال الإسرائيلي على جنازة شيرين أبو عاقلة مراسلة قناة الجزيرة في القدس. ووثقت الكاميرات مشاهد لاعتداء قوات الاحتلال بالعصي على مشيعي جنازة أبو عاقلة، مما أدى إلى زحزحة التابوت، وذلك في محاولة منها لفض الجنازة. وقال نجم منتخب مصر لكرة القدم السابق محمد أبو تريكة في تغريدة له "الكيان الصهيوني لا يهمه العالم، نفذ جريمته وقتل شيرين أبو عاقلة على الهواء، ويضرب من يقوم بتشيع جثمانها أيضا على الهواء". ولم يكتف أبو تريكة بالتغريدة، حيث انتقد ازدواجية المعايير الأوروبية في التعامل مع القضايا العالمية -وعلى رأسها القضية الفلسطينية- وذلك خلال الأستوديو التحليلي لقنوات "بي إن سبورتس" (beIN SPORTS) لمباراة ليفربول وتشلسي في نهائي بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي أمس السبت. وعلق أبو تريكة على ظهور علم أوكرانيا مع اللاعبين قبل المباراة وقد كتبت عليه كلمة "السلام"، قائلا "هناك علم لفلسطين أيضا وليس فقط أوكرانيا، هل أنتم أسود على روسيا وفئران أمام الكيان الصهيوني (إسرائيل)؟". وقال عن شيرين أبو عاقلة "في إنسانة اسمها شيرين توفيت، اغتيلت، وهناك شاب صغير اسمه ثائر (اليازوري) عمره 17 أو 18 سنة، أنتم تنادون بحقوق الإنسان أم أنتم منافقون؟". من جانبه، قال غاري لينيكر مهاجم منتخب إنجلترا السابق في تغريدة أخرى تعليقا على مقطع فيديو للاعتداء على حاملي نعش أبو عاقلة "يا إلهي، هذا فظيع". أما بطل العالم في الإسكواش المصري محمد الشوربجي فكتب تغريدة شديدة اللهجة قال فيها "هل هناك حد لهذه القسوة؟ هل هناك احترام للموتى؟ هل سيتحدث أحد ضد هذه الوحشية؟ فقط تخيل الضجة الغربية إذا فعلت روسيا ذلك".

  • قبل 1 أسبوع

    هيئة الرياضة تشيد بإنجازات لاعبات منتخبنا لـ«الفيغر»

    أشاد نائب المدير العام للهيئة العامة للرياضة لشؤون الرياضة التنافسية الدكتور صقر الملا بالانجازات المميزة للاعبات منتخب الكويت لرياضة التزلج الاستعراضي للفتيات «الفيغر» في منافسات بطوله الفيجر سكيتنغ العالمية «الإمارات سكيت» والتي اختتمت مساء أمس في مدينة دبي الاماراتية. وقال الملا في تصريح للصحفيين اليوم الاحد عقب استقباله للمنتخب ان فوز المنتخب الكويتي ب 12 ميدالية «9 ذهبيات و3 فضيات» بالبطولة التي استمرت ثلاثة أيام وسط مشاركة دولية كبيرة تعد تأكيدا على تفوق الفتاة الكويتية في المجال الرياضي وتعبيرا جليا عن التطور الكبير الذي حدث للرياضة النسائية بالبلاد. وأضاف ان الهيئة بالتنسيق مع اللجنة الأولمبية الكويتية تولي الرياضة النسائية اهتماما موازيا لاهتمامها بالرياضة الرجالية وتعمل على دعم وتشجيع الفتاة الكويتية على ممارسة الرياضة التنافسية مثنيا على جهود نادي الالعاب الشتوية الكويتي المشرف على هذه اللعبة باعدادهم اللاعبات بافضل صورة ما اثمر هذا الفوز. من جانبه اشار نائب رئيس النادي خالد المطيري في تصريح مماثل ان اللاعبات جوري الملا ومضاوي الحمدان وجنى الشملان وليا القبندي وساره اللهو وخيريه الكندري وحصه الصرعاوي وإليزابيث كيو وسلمى السقا احرزن المركز الأول ضمن منافساتهم في الفئات المقررة فيما حصل زميلاتهن نوره قطينه وسما جراغ وهاجر الكندري على المركز الثاني.     وقال المطيري ان الرياضة النسائية تشكل حيزا كبيرا من انشطة النادي المشرف على الالعاب الشتوية بالبلاد اذ توجد فرق نسائية لمعظم الالعاب معتبرا ان هذا الفوز يعد دافعا قويا للاعبات لتحقيق المزيد من الإنجازات في المحافل الرياضية الدولية والقارية المقبلة. بدورها قالت اللاعبة جنى الشملان في تصريح لوكالة الانباء الكويتية «كونا» انها وزميلاتها استفدن كثيرا من المشاركة في هذه البطولة كونها ضمت لاعبات مميزات شاركن بمختلف فئات البطولة معربة عن سعادتها الغامرة بالفوز بالذهب. واضافت ان دعم النادي المتواصل للاعبات المنتخب في هذه اللعبة لا سيما في إتاحة الفرصة لهن للمشاركة في البطولات الدولية فضلا عن اقامة البطولات المحلية مكنها وباقي زميلاتها من تطوير مستواهن الفني وبالتالي تحقيق افضل النتائج منوهة بجهود الجهازين الفني و الاداري للمنتخب. وكان في استقبال المنتخب ايضا عضوة لجنة رياضة المرأة في اللجنة الأولمبية الكويتية الشيخة بيبي سالم الصباح وعدد من اعضاء النادي علما ان الوفد يضم عضو مجلس ادارة النادي مبارك العماني رئيسا وسالم العجمي مديرا للمنتخب ومشرفة المنتخب غنى الفهد والمدربتين أليس هافزقلو وليا فيث.

  • قبل 1 أسبوع

    نهائي كأس الأمير 16 مايو

    أعلن رئيس مجلس إدارة الاتحاد الكويتي لكرة القدم، الشيخ أحمد اليوسف، أن المباراة النهائية لكأس سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد، والتي ستجمع فريقي السالمية وكاظمة، ستقام في الساعة 7:10 من مساء يوم 16 مايو الجاري على استاد جابر الأحمد الدولي.

جميع الحقوق محفوظة