3 لجان في اتحاد غرب آسيا للغوص تذهب للكويت

شكل مجلس إدارة اتحاد غرب آسيا للغوص اليوم، لجانه الدائمة السبع حيث فازت الكويت برئاسة ثلاث منها وهي لجنة (العلاقات الدولية) و(اللجنة القانونية) ولجنة (المساواة بين الجنسين) لأربع سنوات مقبلة. وأسفرت نتائج اللجان عن تزكية ممثلي الكويت وهم سلام الرجيب لرئاسة لجنة (العلاقات الدولية)، والدكتور محمد الجبر (اللجنة القانونية) وهند الناهض (المساواة بين الجنسين). وقال رئيس اتحاد غرب آسيا للغوص المهندس طلال السرحان في تصريح لوكالة الانباء الكويتية أنه بعد الانتهاء من تشكيل اللجان الدائمة سيعمل الاتحاد على اعداد الخطة الزمنية للاستحقاقات المقبلة. وأكد أن الهدف الأساسي للاتحاد في المرحلة المقبلة هو إدخال رياضة الغوص في دورة الألعاب الآسيوية الـ20 المقبلة التي ستقام في اليابان، مضيفا أن الاتحاد سيعمل بالتعاون مع المجلس الأولمبي الآسيوي في ما يخص بطولة غرب آسيا المجمعة. وبين أن مجلس ادارة الاتحاد ينظر العديد من المقترحات التي قدمتها اللجان لدراستها واتخاذ القرارات المناسبة لرفع مستوى الرياضة على الصعيد الاقليمي والدولي إضافة الى النظر في دخول أعضاء جدد الى الاتحاد. ومن جانبه أكد رئيس لجنة (العلاقات الدولية) بالاتحاد سلام الرجيب أنه سيعمل جاهدا بالتعاون مع أعضاء اللجنة لربط الاتحاد مع الجهات والمنظمات الإقليمية والقارية والدولية لتطوير الرياضة. وقال إن رياضة الغوص تحتاج الى تكاتف جميع الاتحادات لتسويقها وحث الأفراد على ممارستها لخلق جيل من الرياضيين يسمو بالرياضة الى أعلى المراتب. وأضاف أن اللجنة ستسعى لتحقيق هدف الاتحاد الأساسي وهو إدخال رياضة الغوص في (الآسياد) القادمة من خلال الاجتماعات التي ستنظمها اللجنة مع المجلس الاولمبي الآسيوي والاتحادات الآسيوية. وشكلت اللجان الدائمة السبع على النحو التالي حيث ترأست الكويت لجان (العلاقات الدولية) و(القانونية) و(المساواة بين الحنسين)، وترأست لبنان لجنتي (البيئة) و(الطبية)، فيما ترأست فلسطين لجنتي (الرياضيين) و(الفنية).

  • 1صورة
  • 0فيديو
  • 0مقال
  • قبل 5 شهر

    بايرن ميونخ يمطر شباك بوخوم بسباعية في الدوري الألماني

    اكتسح فريق بايرن ميونخ ضيفه بوخوم بسباعية نظيفة في المباراة التي جمعتهما اليوم السبت على ملعب «أليانز أرينا» ضمن منافسات الأسبوع الخامس من بطولة الدوري الألماني لكرة القدم «بوندسليجا». وسجل لأصحاب الأرض كل من إيريك ماكسيم تشوبو موتينج (ق4) وهاري كين ثلاثية (ق12 وق54 من ركلة جزاء وق88) وماتياس دي ليخت (ق29) وليروي ساني (ق38) والمهاجم الفرنسي ماتيس تيل (ق81). وبهذا الفوز، استعاد الفريق البافاري صدارة الترتيب بعدما رفع رصيده إلى 13 نقطة، فيما تجمد رصيد بوخوم عند 3 نقاط في المركز الـ14.

  • قبل 6 شهر

    ‏⁧‫فيفا‬⁩ يوقف رئيس الاتحاد الإسباني مؤقتا

    أعلنت لجنة الانضباط بالاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) يوم السبت إيقاف رئيس الاتحاد الإسباني للعبة لويس روبياليس مؤقتا وسط ضجة، أثارها بعدما أمسك برأس اللاعبة جيني إيرموسو وقبلها على الفم خلال الاحتفال بفوز إسبانيا بكأس العالم للسيدات. وقال الفيفا في بيان: قرر رئيس لجنة الانضباط بالفيفا… اليوم إيقاف السيد روبياليس مؤقتا عن ممارسة كل الأنشطة ذات الصلة بكرة القدم على المستويين الوطني والدولي. وقالت هيرموسو الجمعة إن تقبيل شفتيها من قبل روبياليس بعد الفوز على إنجلترا في نهائي مونديال السيدات في سيدني، لم يكن بالتراضي كما ادعى روبياليس.

  • قبل 7 شهر

    تن هاغ يجرّد هاري ماغواير من قيادة مانشستر يونايتد

    قال مدافع مانشستر يونايتد، هاري ماغواير، اليوم الأحد، إنه لم يعد يحمل شارة قيادة فريقه المنافس في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم بعد نقاش مع المدرب إريك تن هاغ. وحمل ماغواير شارة قيادة يونايتد بناء على قرار المدرب السابق سولشار بعد قدومه بستة أشهر إلى يونايتد في 2019، لكنه شارك في 16 مباراة فقط بالدوري الموسم الماضي، بينما كان برونو فرنانديز يرتدي الشارة في غياب مدافع منتخب إنكلترا.     وقال ماغواير: «بعد نقاش مع المدرب اليوم، أبلغني أنه سيغير قائد الفريق. لقد شرح لي أسبابه، ورغم شعوري بخيبة أمل شديدة، سأواصل تقديم كل ما لدي كل مرة ارتدي فيها قميص الفريق». وأضاف مدافع منتخب إنكلترا البالغ عمره 30 عاماً: «حظيت بشرف كبير، منذ ثلاث سنوات ونصف، بقيادة مانشستر يونايتد وهي أحد أكثر اللحظات فخرا في مسيرتي حتى الآن». وتعرض ماغواير لانتقادات حادة بسبب ارتكاب العديد من الأخطاء المؤثرة، وفقد مكانه في التشكيلة الأساسية وبدأ ثماني مباريات في الدوري خلال الموسم الماضي، وذكرت تقارير أنه بات قريبا من الرحيل. ولم يعلن مانشستر يونايتد عن القائد الجديد بينما ذكرت وسائل إعلام أن فرنانديز (28 عاما) سيحمل شارة القيادة. وفاز فرنانديز، الذي انضم ليونايتد من سبورتنغ لشبونة في يناير كانون الثاني عام 2020، بجائزة لاعب العام في يونايتد في موسمي 2019-2020 و2020-2021.

  • قبل 7 شهر

    الكويت ترفع رصيدها في «الألعاب العربية» إلى 8 ميداليات

    ارتفع رصيد الكويت من الميداليات الملونة في دورة الألعاب العربية الـ 15 التي تستضيفها الجزائر حتى 15 الجاري، الى ثماني ميداليات (4 فضيات و4 برونزيات) بعد أن تمكن منتخبنا الوطني للمبارزة من الحصول على ميداليتين جديدتين(فضية وبرونزية). وواصل أبطال المبارزة تألقهم لليوم الثاني على التوالي بعد أن نجح اللاعب حسين الفودري في الفوز بفضية مسابقة فردي الرجال لسلاح (ايبيه)، كما أحرز عبدالعزيز الشطي برونزية المسابقة ذاتها، بينما منعت الإصابة محمد الفضلي من التنافس على احدى الميداليات في ثمن نهائي مسابقة سلاح «سابر» واضطر للانسحاب، لتضاف ميداليتا الفودري والشطي الى الحصيلة الاجمالية لتصبح 8 ميداليات بعد ان فاز في وقت سابق الأبطال علي النصار وعلي فاضل بفضية وبرونزية فردي فلوريه على التوالي، ويعقوب اليوحة (فضية سباق 110 حواجز) وعيسى الزنكوي (فضية قذف القرص) والعداءة مضاوي الشمري (سباق 100 متر) وعبدالرحمن العازمي برونزية (رمي الرمح). ويشارك وفد الكويت بعدد 32 لاعبا ولاعبة يمثلون 6 رياضات مختلفة تشمل ألعاب القوى (رجال وسيدات)، المبارزة (رجال)، الدراجات الهوائية (رجال وسيدات)، المصارعة (رجال)، الشطرنج (رجال وسيدات)، والريشة الطائرة (رجال وسيدات). إلى ذلك، أقام سفير الكويت لدى الجزائر محمد الشبو مأدبة عشاء للبعثة الكويتية المشاركة في الدورة بحضور رئيس الوفد اللواء متقاعد محمد الخلفان، ورئيس اتحاد المبارزة عبدالكريم الشملان، ومدير وفد الدراجات الهوائية عيسى القبندي ومدير وفد الريشة الطائرة عبدالله محمد وأعضاء العلاقات العامة حمزة الشطي وقصي المؤمن وحسن الفرحان وعدد من أعضاء اللجان الإعلامية.

  • قبل 7 شهر

    المسلم هنأ الفهد

  • قبل 7 شهر

    رياض سلامة والعماد جوزف عون.. تَقاعُد أم تمديد!

  • قبل 7 شهر

    ذهبيتان وفضية وبرونزيتان للكويت في ثاني أيام بطولة الإمارات للجوجيتسو

  • قبل 7 شهر

    «فضية» ليعقوب اليوحة في الدورة العربية

  • قبل 8 شهر

    الاتحاد الأوروبي يرفض إحراق المصحف الشريف

    أعرب الاتحاد الأوروبي اليوم السبت عن رفضه القاطع لإحراق نسخة من المصحف الشريف من قبل متطرف أمام مسجد في العاصمة السويدية استوكهولم. وقالت المتحدثة باسم الاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية نبيلة مصرالي في بيان إن «الاتحاد الأوروبي ينضم لوزارة الخارجية السويدية في الرفض القاطع لإحراق متطرف نسخة من المصحف الشريف». وأضافت أن «هذا الفعل لا يعكس آراء الاتحاد الأوروبي أو مبادئه» معتبرة أن «إحراق نسخة من المصحف الشريف أو أي كتاب سماوي آخر هو عمل مسيء واستفزازي واضح ودليل على عدم الاحترام».   وشددت المسؤولة الأوروبية على أن «مظاهر العنصرية وكره الأجانب وما يتصل بذلك من تعصب لا مكان لها في أوروبا» معربة عن الأسف لتزامن هذا العمل «الاستفزازي» مع احتفال المسلمين بعيد الأضحى المبارك. وأوضحت أن الاتحاد الأوروبي يتابع مستجدات الأوضاع في العراق عن كثب ودعا إلى التحلي بالهدوء معربة عن إدانة الاتحاد للاعتداء على البعثة الدبلوماسية في العاصمة العراقية بغداد. وذكرت مصرالي أنه «يتعين علينا في الوقت الحاضر أن نقف معا في التفاهم المشترك والاحترام من أجل منع أي تصعيد للأوضاع». واستدعت وزارة الخارجية العراقية الخميس الماضي السفيرة السويدية لدى بغداد وأبلغتها احتجاج العراق الشديد على سماح الحكومة السويدية لمتطرفين بإحراق نسخة من المصحف الشريف في العاصمة السويدية (استوكهولم) يوم الأربعاء الماضي.  

  • قبل 8 شهر

    «إنتر» يعلن تعاقده مع المهاجم الفرنسي ماركوس تورام

    أعلن نادي إنتر ميلان ثالث الدوري الايطالي لكرة القدم، اليوم السبت، تعاقده مع المهاجم الدولي الفرنسي ماركوس تورام في صفقة انتقال حر بعدما انتهى عقده مع بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني. وقال النادي الإيطالي في بيان السبت «ماركوس تورام ركض دائما بسرعة لتحقيق أهدافه والتغلب على كل العقبات»، مضيفا أن «قصته مرتبطة ارتباطا وثيقا بقصة إنتر في أكتوبر 2020. عندما ظهر تورام لأول مرة في دوري أبطال أوروبا في سان سيرو ضد النيراتزوري». من جهته، قال المهاجم الدولي (10 مباريات دولية)، نجل المدافع الدولي السابق لبارما ويوفنتوس الايطاليين وبطل العالم 1998 ليليان تورام، على حسابه على إنستغرام إنه وقَّع عقدا لمدة خمس سنوات، فيما اشارت وسائل الاعلام المحلية الى انه سيتقاضى 6.5 مليون يورو في الموسم الواحد. وكان المهاجم البالغ من العمر 26 عاما وصاحب 13 هدفا في الدوري الألماني الموسم الماضي والوصيف في كأس العالم مع منتخب بلاده، مرشحا الى الانتقال لصفوف باريس سان جيرمان، لكنه رفض بطل الدوري الفرنسي وقرر الانضمام الى صفوف إنتر ميلان وصيف بطل مسابقة دوري أبطال أوروبا هذا العام. وذكرت وسائل الاعلام الايطالية ان تورام رفض أيضا عرضا للقطب الثاني لمدينة ميلانو، إيه سي ميلان حيث كان من الممكن أن ينضم إلى كوكبة من اللاعبين الفرنسيين (أوليفييه جيرو، ثيو هرنانديز، بيار كالولو، مايك مينيان). وسيكون إنتر رابع فريق في المسيرة الاحترافية لماركوس بعد سوشو (2015-2017) وغانغان (2017-2019) الفرنسيين وبوروسيا مونشنغلادباخ (2019-2023). وسيشكل تورام الذي تحول تدريجياً إلى قلب هجوم بعدما لعب لفترة طويلة كجناح، ثنائياً هجومياً إلى جانب بطل العالم الأرجنتيني لوتارو مارتينيس، بعد رحيل المخضرم البوسني إدين دجيكو المنتقل إلى فنربهتشه التركي. ويجري إنتر مفاوضات مع تشلسي الانكليزي لمحاولة حل المعادلة الاقتصادية التي من شأنها الإبقاء على مهاجمه الدولي البلجيكي روميلو لوكاكو في صفوفه بعدما لعب معه الموسم الماضي على سبيل الإعارة.  

  • قبل 8 شهر

    وفد من نادي الهلال السعودي إلى باريس.. لإتمام التعاقد مع ميسي

  • قبل 9 شهر

    ليفربول يعلن رحيل 4 لاعبين في نهاية الموسم

  • قبل 9 شهر

    «الكويت» إلى نهائي كأس الأمير بفوز كبير على القادسية

  • قبل 10 شهر

    برشلونة يعلن إصابة سيرجي روبيرتو في عضلة الفخذ

  • قبل 10 شهر

    مورينيو يتلقى عرضا مغريا من الهلال.. راتب الأعلى في تاريخ كرة القدم

  • قبل 11 شهر

    كلوب يوضح سبب رفضه الاحتفال مع جماهير ليفربول بعد سباعية مانشستر يونايتد

  • قبل 1 سنة

    «الغارديان»: عائلة غليزر تنتظر عروضاً أكبر لبيع مانشستر يونايتد

  • قبل 1 سنة

    السعودية تُوّجت بلقب البطولة العربية للناشئين لكرة اليد

  • قبل 1 سنة

    «الهلال» يتأهل لنهائي «أبطال آسيا»

    تأهل الهلال السعودي إلى نهائي دوري ابطال آسيا بفوز تاريخي على الدحيل القطري، في اللقاء الذي جمعهما على استاد الثمامة المونديالي في العاصمة القطرية الدوحة، ضمن قبل نهائي البطولة عن منطقة غرب آسيا، وانتهى بفوز تاريخي لزعيم اسيا بنتيجة 7 أهداف للاشيء. وضرب الهلال موعداً للقاء اوراوا الياباني في نهائي البطولة الذي يقام بنظام الذهاب والاياب، حيث يلتقي الفريقين ذهاباً في السعودية 29 ابريل المقبل فيما يقام الاياب في السادس من مايو في اليابان. وتناوب على تسجيل سباعية الهلال كل من اوديون ايغالو «٤ اهداف سوبر هاتريك»، موسى ماريغا «هدفين» وسالم الدوسري «هدف». ويتطلع الهلال الى تعزيز رقمه التاريخي في الحصول على لقب البطولة للمرة الخامسة في تاريخه، حيث يتصدر الفرق المتوجة برصيد 4 ألقاب.

  • قبل 1 سنة

    انطلاق بطولة ⁧‫الكويت‬⁩ الدولية الـ 13 للشراع

    انطلقت اليوم الخميس بطولة الكويت الدولية ال13 للشراع التي تنظمها لجنة الشراع والتجديف والكاياك بوردنق في النادي البحري الرياضي الكويتي وتستمر حتى 18 فبراير الجاري بمشاركة 11 منتخبا. وقال رئيس اللجنة المنظمة في النادي أحمد الفيلكاوي في تصريح صحفي إن البطولة شهدت مشاركة 83 لاعبا ولاعبة من دول مجلس التعاون الخليجي والأردن ومصر وتونس وإيطاليا وفرنسا وفنزولا يتنافسون في صنف (ليزرالأكا 4) وصنف (الاوبتمست). وأضاف الفيلكاوي أن فعاليات البطولة استهلت بحفل الافتتاح وبدأت المنافسات واقامة ثلاثة سباقات في اليوم الأول للبطولة التي يشرف عليها الاتحاد الدولي للقوارب الشراعية وفريق تحكيم دولي. وأوضح أن منافسات البطولة ستقام يوميا من الساعة 10 صباحا حتى 4 عصرا على أن يقام الحفل الختامي الساعة 4 من عصر يوم السبت المقبل لافتا إلى حرص النادي على اقامه مثل هذه البطولات الدولية والتي جاءت بالتزامن مع الاعياد الوطنية.

  • قبل 1 سنة

    انطلاق البطولة الدولية للخيل العربية المصرية ضمن مهرجان الكويت الدولي للجواد العربي

  • قبل 1 سنة

    بطولة سمو الأمير الدولية للرماية تنطلق الثلاثاء المقبل

  • قبل 1 سنة

    بطولة الكويت للزوارق السريعة تختتم جولتها الخامسة والأخيرة بتتويج المتسابقين

  • قبل 1 سنة

    الأهلي المصري ضد أوكلاند سيتي.. موعد المباراة وتردد القنوات الناقلة لكأس العالم للأندية

  • قبل 1 سنة

    انطلاق بطولة «الشهداء» لكرة القدم في نادي اليرموك.. اليوم

  • قبل 1 سنة

    «الانتقالات الشتوية» تنتهي اليوم... احتمالات محدودة لـ «صفقات أخيرة»

  • قبل 1 سنة

    الاتحاد المصري لكرة القدم يمنع التعامل مع رئيس نادي الزمالك ويحيله إلى لجنة الانضباط

  • قبل 1 سنة

    بطولة الكويت للصيد بـ«الكاياك» تختتم منافساتها بتتويج المتسابقين

  • قبل 1 سنة

    ميلان - إنتر... «دربي سوبر» في الرياض

    في أسبوع حافل في العاصمة السعودية الرياض، شهد خوض أربعة فرق كأس «السوبر» الإسبانية لكرة القدم وتوّج برشلونة باللقب بفوز مستحق على الغريم ريال مدريد 3-1 في النهائي، يتواجه عملاقا ميلانو، إنتر وميلان في «دربي المدينة»، اليوم، على استاد الملك فهد الدولي على لقب كأس «السوبر» الإيطالية للظفر بأول ألقاب الموسم الراهن. وستكون المرة الثالثة التي تستضيف فيها الرياض «السوبر» الإيطالية. ويأمل ميلان أن يستغل هذه الكأس ليستعيد توازنه بعد تعادله في مباراتين في الدوري بعد استئناف النشاط إثر انتهاء مونديال 2022 في قطر، ما سمح لنابولي بالابتعاد بفارق 9 نقاط في الصدارة، فضلاً عن خروجه من الكأس بخسارته أمام تورينو بهدف بعد التمديد. ويعوّل ميلان، صاحب ثاني أفضل سجل في المسابقة برصيد 7 ألقاب آخرها عام 2016، على جناحه البرتغالي السريع رافائيل لياو صاحب 8 أهداف في الدوري هذا الموسم والمهاجم المخضرم الفرنسي أوليفييه جيرو. وقال مدرب ميلان ستيفانو بيولي في مؤتمر صحافي: «نحن جاهزون لهذه المباراة الصعبة وسنكون في الموعد، مواجهة الدربي مختلفة، وسنقاتل من أجل الكأس». وأضاف: «هدفنا تحقيق كأس السوبر أمام الغريم التقليدي، فاللقب مهم، إذ نلعب ضد خصم قوي بقيمة إنتر. ولكن الأهم أننا تمكّنا من الانتصار عليه في آخر دربيَيْن في الدوري». واعتبر بيولي أن «لكل مواجهات الدربي طابع تنافسي مختلف، وسنقاتل من أجل الفوز». أما إنتر بطل الكأس المحلية والكأس «السوبر» الموسم الماضي، فيسعى مدربه سيموني إينزاغي إلى انتزاع اللقب الرابع في رابع نهائي له بعد فوزه بها كمدرب مع لاتسيو مرتين عامي 2017 و2019 ومع فريقه الراهن الموسم الماضي، وإذا قُدّر له ذلك، سيُعادل الرقم القياسي في عدد المرات المسجّل باسم المدربين فابيو كابيلو ومارتشيلو ليبي. وظفر إنتر باللقب 6 مرات، في ثالث أفضل سجل خلف يوفنتوس حامل الرقم القياسي (9 مرات) وميلان. ويقود خط هجوم إنتر، الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز والبلجيكي روميلو لوكاكو. وسجّل مارتينيز، بطل العالم، 9 أهداف في الدوري، في حين غاب لوكاكو عن معظم فترات القسم الأول منه بسبب الإصابة. والتقى الفريقان وجهاً لوجه في هذه المسابقة مرة واحدة كانت عام 2011 وانتهت بفوز ميلان 2-1. وأكد إنزاغي خلال مؤتمر صحافي: «اعتبره لقباً مهمّاً. كل الفرق لا تستطيع بلوغ النهائي، ونريد أن نحافظ على اللقب». وأضاف: «نلعب من أجل تحقيق الكأس الأولى هذا الموسم، نريد أن نلعب مباراة رائعة، مباريات الدربي خاصة ومختلفة، هذه المرة ستكون أكثر أهمية. بدأنا العام بأربع مباريات، حقّقنا خلالها 3 انتصارات، أنا راضٍ عن ذلك». وتابع إنزاغي: «نحن جاهزون. لا أتوقّع مباراة سهلة أمام ميلان، لذلك لا بدّ أن نقدّم أفضل ما لدينا، كما فعلنا أمام نابولي في الدوري الإيطالي». وزاد: «ثمة رغبة إضافية، لأنه دربي. فزنا في دربيات كثيرة وخسرنا أخرى أيضاً. لدينا لاعبون على مستوى عالٍ يقدّمون كرة قدم متطوّرة». وكان الفريقان التقيا في الدوري هذا الموسم، وانتهت المباراة بفوز مثير لميلان 3-2 في 3 سبتمبر الماضي، في المرحلة الخامسة وسيلتقيان إيابا في 5 فبراير المقبل. إنكلترا في مباراة مؤجلة من المرحلة السابعة من الدوري الإنكليزي الممتاز، يحلّ مانشستر يونايتد «المنتشي» ضيفاً ثقيلاً على كريستال بالاس، اليوم. ويحتل «يونايتد» المركز الرابع برصيد 38 نقطة من 18 مباراة بفارق الأهداف خلف نيوكاسل الثالث من 19 ونقطة عن جاره «سيتي» الثاني من 18، وفوزه بالنقاط الثلاث يمنحه الوصافة، فيما يأتي «بالاس» في المركز 12 وله 22 نقطة. ويخوض فريق «الشياطين الحمر» المباراة وهو في قمّة تألقه، بعدما حسم «دربي المدينة» بفوز مثير وجدلي على «سيتي» 2-1، محقّقاً فوزه الخامس توالياً.

المزيد
جميع الحقوق محفوظة