الاثنين 27 فبراير 2023

«الإسعاف الجوي» تعامل مع 26 بلاغاً خلال الأعياد الوطنية

«الإسعاف الجوي» تعامل مع 26 بلاغاً خلال الأعياد الوطنية

«الإسعاف الجوي» تعامل مع 26 بلاغاً خلال الأعياد الوطنية

كشف مدير إدارة الطوارئ الطبية في وزارة الصحة، د. أحمد الشطي، اليوم الإثنين، عن تعامل «الإسعاف الجوي» مع 26 بلاغاً خلال فترة عطلة الأعياد الوطنية، وذلك في المناطق الحدودية والبعيدة.

وقال الشطي في تصريح صحفي، إن تلك البلاغات تنوعت بحسب غرفة العمليات، ما بين مشاجرة، وسقوط، وحوادث طرق، وجسم غريب بالعين، وربو واختناق، وحروق.

وأوضح أن مركز إسعاف العبدلي الحدودي ومركز إسعاف منطقة الجهراء، تعاملا مع إصابات وضحايا الحوادث على الطريق خلال الاحتفالات.

وذكر أن مركز إسعاف حولي قام بتجهيز عيادة مصغرة لمواكبة الاحتفالات، حيث تجاوز أعداد مرتادي «ونترلاند» عشرات الآلاف خلال عطلة أعياد الكويت الوطنية.

وأفاد بأنه تم نشر خدمات الإسعاف في منتزه الأحمدي وشاليهات بنيدر ولؤلؤة الخيران ومزارع الوفرة والشريط الساحلي بالفحيحيل من خلال عيادات ميدانية وسيارات إسعاف و«بقيات».

وأضاف أنه تم توزيع 50 فنيا جوالا و3 عيادات على شارع الخليج العربي بالمنطقة ما بين الدائري الثاني وحتى السفارة البريطانية إضافة إلى 5 «بقيات» و3 سيارات غولف و3 سيارات إسعاف مفروزة في العيادات.

وأشار الشطي إلى أن الجهوزية شملت المناطق الحدودية بشكل استثنائي خلال فترة الإجازات من خلال رفع مستوى الاستعداد في مراكز الإسعاف في تلك المناطق ومنها العبدلي والمطلاع والوفرة والشقايا والنويصيب وفيلكا.

  •  

جميع الحقوق محفوظة