الاثنين 04 مايو 2020

«التقدم العلمي» و«كودد» الكويتيتان تحتفيان عن بعد بخريجي مبادرة الكويت تبرمج

«التقدم العلمي» و«كودد» الكويتيتان تحتفيان عن بعد بخريجي مبادرة الكويت تبرمج

«التقدم العلمي» و«كودد» الكويتيتان تحتفيان عن بعد بخريجي مبادرة الكويت تبرمج

 احتفت مؤسسة الكويت للتقدم العلمي بالتعاون مع أكاديمية (كودد) الكويتية لتعليم البرمجة -عن بعد- بتخريج الطلاب المشاركين في مبادرة (الكويت تبرمج) التي تهدف إلى تعليم طلاب الثانوية أساسيات البرمجة من خلال بناء مواقع الانترنت وتطبيقات الهواتف الذكية.
وذكرت المؤسسة في بيان صحفي اليوم الاثنين أن إقامة حفل التخرج عن بعد تم من خلال موقع التواصل الاجتماعي (انستغرام) حيث تضمن لقاء مع مدير برنامج المبادرة عمر الإبراهيم لعرض نتائج المبادرة من مشاريع الطلبة مع عرض فيديوهات للقاءات صورت مع الطلبة وأولياء أمورهم والمدرسين والمدرسين المساعدين في منازلهم.
وأوضحت أن الحفل تضمن كلمة مسجلة من ممثلة مؤسسة الكويت للتقدم العلمي مديرة برنامج العلوم والرياضيات في إدارة الثقافة العلمية الدكتورة لبنى عكاشة وكلمة مماثلة من المدير التنفيذي لأكاديمية (كودد) أحمد معرفي ثم عرض نتائج الطلبة الفائزين.
وأشارت إلى أنه تم منح جوائز لأفضل خمسة مشاريع في كل من المسارات الثلاثة للمبادرة حيث فاز الطالب أنس المرزوق من (مدرسة أكاديمية الإبداع المشتركة) بالمركز الأول في مسار تطوير المواقع الالكترونية لإنجازه موقعا تعليميا للأطفال يهدف إلى تعليمهم اللغة العربية بأسلوب مشوق.
وأضافت أن الطالب وليد الشمري من (ثانوية أنس بن مالك) فاز في مسار برمجة تطبيقات الهاتف على iOS (الأيفون) حيث قام ببرمجة تطبيق (قطرة) الذي يهدف إلى إنشاء وسيلة تواصل اجتماعية للمتبرعين بالدم.
وبينت أن الطالب عبدالله شلش من (مدرسة أكاديمية الإبداع المشتركة) فاز في مسار برمجة تطبيقات الهاتف على نظام (اندرويد) حيث دمج في التطبيق هوايته في متابعة أفلام (مارفيل) مع تطبيق تعليمي بتصميم وأداء متميز.
ولفتت إلى أنه تم اختيار الطالب محمد خاجة من (ثانوية أحمد البشر الرومي) لجائزة أفضل مشروع على مستوى جميع المسارات الثلاثة لتطبيق سماه (Try On) الذي يتم فيه دمج الذكاء الاصطناعي مع الواقع المعزز لعمل برنامج للتسوق الالكتروني للأحذية مشيرة إلى أن جميع مشاريع الطلبة الفائزين موجودة على الرابط التالي:(www.code.kw/projects).
وانطلقت أكاديمية (CODED) في 2015 وهي أول أكاديمية برمجة في العالم العربي ومقرها الكويت وقامت بعمل معسكراتها في الكويت والمملكة العربية السعودية لتعليم برمجة المواقع والتطبيقات للمبادرين الراغبين في الدخول إلى عالم البرمجة وإطلاق مشاريعهم الإلكترونية التي قامت من خلالها بتخريج أكثر من 250 مبرمجا إلى سوق العمل.
وقامت الأكاديمية بتقديم برامج أخرى لحديثي التخرج ودورات لتعليم الأطفال أساسيات البرمجة ومعسكرات تدريبية للشركات كما أطلقت معسكراتها لتعليم البرمجة عبر الإنترنت وقد اختيرت الأكاديمية في عام 2019 من قبل منتدى الاقتصاد العالمي كإحدى أكثر 10 شركات ناشئة تأثيرا في العالم العربي كما أن لديها شراكة استراتيجية مع مبادرة مليون مبرمج عربي التي أطلقتها مؤسسة دبي للمستقبل.

جميع الحقوق محفوظة