الثلاثاء 12 يوليو 2022

«تيك توك» ترجئ تغييرات في سياسة الخصوصية في شأن «إعلانات أوروبا»

«تيك توك» ترجئ تغييرات في سياسة الخصوصية في شأن «إعلانات أوروبا»

«تيك توك» ترجئ تغييرات في سياسة الخصوصية في شأن «إعلانات أوروبا»

علقت شركة «تيك توك» تغييرات في سياساتها للخصوصية تتصل بكيفية توجيه الإعلانات إلى المستخدمين وذلك بعد تحذير الهيئة الرقابية في إيطاليا من أن الشركة تخاطر بانتهاك قواعد الاتحاد الأوروبي في هذا الصدد.

وذكرت هيئة حماية المعلومات الإيطالية أن «تيك توك أبلغت المستخدمين بأنها ستقدم لهم إعلانات موجهة اعتبارا من 13 يوليو دون طلب موافقتهم على استخدام البيانات المخزنة في أجهزتهم».

 

وقال متحدث باسم الشركة اليوم الثلاثاء «في حين ننخرط في الرد على الأسئلة (الواردة) من أصحاب المصلحة عن تعديلاتنا المقترحة للإعلانات الموجهة للمستخدمين في أوروبا، فإننا نعلق هذا الجزء من تحديث سياسة الخصوصية لدينا».

وحذرت الهيئة الرقابية الإيطالية من أنها تحتفظ بالحق في فرض قيود غير محددة إذا لم تسحب «تيك توك» التغييرات المعلن عنها في سياستها. ودافعت «تيك توك» أيضا عن خططها للإعلانات المستهدفة، وقال المتحدث باسم الشركة «نعتقد أن الإعلانات الشخصية تقدم أحسن خبرة في المنصة لمستخدمينا وتضعنا على قدم وساق مع ممارسات (هذه) الصناعة. ونتطلع إلى العمل مع أصحاب المصلحة وإزالة أسباب مخاوفهم».

وأبلغت الهيئة الرقابية الإيطالية أيضا مفوضية حماية البيانات في أيرلندا بانتهاكات تيك توك المزعومة لقواعد البيانات المعمول بها في الاتحاد الأوروبي.

والهيئة الأيرلندية هي الجهة التنظيمية الرئيسية بالاتحاد الأوروبي المعنية بـ«تيك توك» وشركات الإنترنت الكبرى الأخرى. ويمكن أن تواجه الشركات العاملة في الاتحاد الأوروبي غرامات تصل إلى أربعة في المئة من عوائدها العالمية عن انتهاك الخصوصية.

 

 

جميع الحقوق محفوظة