الثلاثاء 21 مارس 2023

«نفط الكويت» تستعين بـ «البئر المتوحشة» للسيطرة على تسرّب... غرب الكويت

«نفط الكويت» تستعين بـ «البئر المتوحشة» للسيطرة على تسرّب... غرب الكويت

«نفط الكويت» تستعين بـ «البئر المتوحشة» للسيطرة على تسرّب... غرب الكويت

كشفت مصادر نفطية لـ«الراي» أن شركة نفط الكويت اتخذت قراراً سريعاً بالاستعانة بشركة عالمية كبيرة متخصصة في حالات التسرّب هي شركة وايلد ويل «البئر المتوحشة»، للتعامل مع حادث التسرّب النفطي في غرب البلاد أمس، والذي أعلنت «نفط الكويت» إثره حالة الطوارئ.

وأكدت المصادر أن سرعة اتخاذ القرار للتعامل مع الحادث تُسهم في تسريع السيطرة على التسرّب ومعرفة أسبابه، كاشفة أن التسرّب جاء نتيجة صدع في عين مياه ليختلط الماء بالنفط، وأنه من المنتظر التعرّف على أسباب الاختلاط خلال الفترة المقبلة ومن أيّ اتجاه تم.

 

وشدّدت على أن هناك اجتماعات ومتابعة مستمرة من الإدارة التنفيذية العليا والمسؤولين في «نفط الكويت» لحين الإعلان عن السيطرة التامة على التسرّب وتأمينه بشكل كامل، ومن ثم اتخاذ جميع الإجراءات المتّبعة في مثل هذه الأحداث، حيث ستُشكل لجنة تحقيق بهذا الشأن.

وكان الرئيس التنفيذي لـ«نفط الكويت»، أحمد العيدان، قد قام بزيارة تفقدية إلى موقع التسرّب في منطقة عمليات الشركة غرب الكويت، حيث اطلع وبرفقته عدد من المسؤولين في الشركة والمشرفين على إدارة حالة الطوارئ في الموقع، وتفاصيل ما جرى والإجراءات التي تم اتخاذها منذ لحظة وقوع الحادث، والتي نجحت بتجنب أيّ إصابات في صفوف العاملين.

كما استمع العيدان إلى شرح حول الإجراءات المتواصلة لضمان إغلاق الحادث في أسرع وقت ممكن وعودة الأمور كافة إلى طبيعتها، فضلاً عن تعريفه بتفاصيل الجهود التي بذلها المعنيون في كل الفرق والإدارات المسؤولة عن أعمال مواجهة التسرّب للتأكد من عدم توسع رقعته، والالتزام بجميع الإجراءات المتبعة في الشركة بمثل هذه الأوضاع.

من جهته، أكد المتحدث الرسمي باسم «نفط الكويت» نائب الرئيس التنفيذي للشؤون للإدارية، قصي العامر، عدم وجود إصابات ناجمة عن التسرّب، وعدم تأثر عمليات الإنتاج، وكذلك عدم رصد أيّ غازات سامة في موقع الحادث.

ونوّه إلى أن الفرق المعنية في «نفط الكويت» تتواجد في الموقع وتتعامل مع الحادث حسب الإجراءات المتبعة في الشركة، مضيفاً أن الشركة ستُعلن آخر التطورات أولاً بأول.

جميع الحقوق محفوظة