الخميس 29 ديسمبر 2022

أميركا ودول أوروبية تستنفر بعد عودة كورونا بقوة للصين

أميركا ودول أوروبية تستنفر بعد عودة كورونا بقوة للصين

أميركا ودول أوروبية تستنفر بعد عودة كورونا بقوة للصين

استنفرت الولايات المتحدة وعدة دول أوروبية بعد عودة انتشار كورونا بقوة في الصين.

أميركا

فبدءاً من 5 يناير.. ستطلب الولايات المتحدة من جميع المسافرين من الصين إظهار نتيجة اختبار كورونا سلبية قبل السفر إلى البلاد، حيث يؤدي التخفيف السريع لقيود كورونا من قبل بكين إلى زيادة عدد الحالات.

وقال المركز الأميركي لمكافحة الأمراض والوقاية منها في بيان: «بدءاً من الساعة 00:01 بالتوقيت الشرقي في الخامس من يناير سيتم إلزام جميع الركاب القادمين من الصين الذين يبلغون من العمر عامين أو أكثر بإجراء اختبار الكشف عن فيروس كورونا في موعد لا يتجاوز يومين قبل مغادرة جمهورية الصين الشعبية أو هونغ كونغ أو ماكاو وتقديم نتيجة اختبار سلبية عند المغادرة».

وأشار مسؤولو الصحة الفيدراليون إلى أنه يمكن للمسافرين الحصول على اختبار PCR أو اختبار ذاتي سريع يتم إدارته ومراقبته بواسطة خدمة الرعاية الصحية عن بُعد، وأنه يجب أن تتم الموافقة على الاختبار السريع من قبل إدارة الغذاء والدواء أو السلطة الوطنية ذات الصلة.

ويمكن للمسافرين الذين ثبتت إصابتهم قبل أكثر من 10 أيام من رحلتهم تقديم وثائق تعافيهم بدلاً من نتيجة الاختبار السلبية.

 

إيطاليا

وفي سياق متصل، أعلنت السلطات الصحية الإيطالية أمس، اكتشاف إصابة ما يقرب من نصف ركاب رحلتين قادمتين من الصين إلى ميلانو بفيروس كورونا.

وقالت وزارة الصحة الإيطالية في بيان، إنها تقوم بفحص اختبارات كورونا التي أُجريت في ميلانو لمعرفة ما إذا كانت هناك متغيرات جديدة من الفيروس أم لا، وأنه سيتم فرض حظر على القادمين من الصين في حال تم اكتشاف متحور جديد، وفقاً لوكالة «بلومبرغ» الأميركية.

 

فرنسا

وفي فرنسا وبحسب الإليزيه، طلب الرئيس إيمانويل ماكرون من الحكومة «اتخاذ الإجراءات المناسبة لحماية الفرنسيين» في مواجهة الانفجار في عدد حالات كوفيد في الصين.

 

الصين.. تخفيف قيود

هذا وبدأت الصين، هذا الشهر تخفيف القيود المرتبطة بكوفيد على نطاق واسع، مؤكدة أن بعض الإصابات يمكن أن تخضع لتدابير عزل في المنزل، كما خفضت شروط إجراء فحوص بي سي آر.

كما أعلنت السلطات الصينية عزمها على فتح حدود البلاد والتخلي عن فترة الحجر الصحي لفيروس كورونا اعتباراً من 8 يناير 2023.

جميع الحقوق محفوظة