الاثنين 21 نوفمبر 2022

الربيع: مجمع الكويت التقني لريادة الأعمال.. منظومة رقمية للشباب

الربيع: مجمع الكويت التقني لريادة الأعمال.. منظومة رقمية للشباب

الربيع: مجمع الكويت التقني لريادة الأعمال.. منظومة رقمية للشباب

أكد المدير العام للهيئة العامة للشباب الدكتور مشعل الشاهين الربيّع أن مشروع مجمع الكويت التقني لريادة الأعمال سيكون منظومة رقمية متكاملة ومستدامة للشباب قائمة على ريادة الأعمال والابتكار والتكنولوجيا لمساعدة المبادرين الواعدين على تحويل أفكارهم التكنولوجية إلى شركات ناشئة.

جاء ذلك بعد اجتماع للهيئة العامة للشباب مع لجنة محافظة حولي التابعة للمجلس البلدي لمناقشة المكونات الانشائية لمشروع مجمع الكويت التقني لريادة الأعمال، حيث وافق المجلس البلدي على تخصيص أرض مبارك العبدالله لإنشاء مجمع الكويت التقني لريادة الأعمال.

وقال الربيّع في تصريح صحافي أمس (الأحد) «ان مشروع مجمع الكويت التقني لريادة الأعمال هو أحد مشاريع الأوفست التي تشرف عليها هيئة تشجيع الاستثمار المباشر ووافق عليها مجلس الوزراء وستقوم شركة بوينغ بإنشائه وتنفيذه وتشغيله بالشراكة مع هيئة الشباب».

مختبرات رقمية

وذكر الربيّع أن مجمع الكويت التقني سيتم تنفيذه على الأرض المخصصة لهيئة الشباب بمنطقة مبارك العبدالله (غرب مشرف)، وجار اعداد تصاميم المبنى بمكوناته الانشائية لخدمة الشباب الكويتي في مجال ريادة الأعمال وقطاع التكنولوجيا والابتكار، موضحاُ أن المجمع سيتضمن كذلك مختبرات رقمية ومساحات عمل مشتركة ومكاتب مغلقة للشباب المبادرين والمبرمجين والمطورين والمهتمين بالصناعات الرقمية وقاعات تدريبية وغرف اجتماعات مزودة بأحدث التقنيات ومساحات ترويحية وتسويقية.

وأضاف أن الهيئة تسعى من خلال هذا المشروع إلى نقل المعرفة والتكنولوجيا من شركة بوينغ عبر تطوير نموذج عمل مستدام لاستغلال أملاك الدولة بما يعود بالمنفعة على الشباب الكويتي، وأن هذا المشروع هو المرحلة الأولى من مراحل إنشاء منظومة شبابية مستدامة لاقتصاد معرفـي قائم على الابتكار والتكنولوجيا.

وقال الربيّع «ان الهيئة أعادت تقديم مقترحها إلى المجلس البلدي لإجراء بعض التعديلات على لائحة مزاولة المهنة للمكاتب الهندسية والدور الاستشارية لتمكين المعماريين والمهندسين الكويتيين حديثي التخرج من العمل في مشاريع الدولة العمرانية»، مشيرا إلى موافقة بلدية الكويت على المقترح.

وأضاف أن التخصصات المعمارية هي أحد المسارات المهنية التي تسعى هيئة الشباب من خلال مشروع «صناع العمل» لتأهيل وتمهين حديثي التخرج وإيجاد فرص وظيفية لهم في المكاتب الهندسية والدور الاستشارية والشركات المهنية التي تشرف على مشاريع الدولة العمرانية والمدن السكنية ومنها مشروع المطلاع السكني.

شكر وامتنان

تقدم الربيّع بالشكر والامتنان إلى رئيس المجلس البلدي عبدالله المحري ورئيس وأعضاء لجنة محافظة حولي في المجلس والمدير العام لبلدية الكويت على دعمهم ومساندتهم لجهود الهيئة في تمكين الشباب وتنمية قدراتهم، كما تقدم بالشكر إلى جهاز متابعة الأداء الحكومي على الجهود المبذولة في سبيل تذليل المعوقات التي تواجه الهيئة لتنفيذ مشاريعها لخدمة الشباب الكويتي.

جميع الحقوق محفوظة