الخميس 09 مارس 2023

الصالح: الحكومة متقاعسة في تمكين المرأة وحمايتها من العنف

الصالح: الحكومة متقاعسة في تمكين المرأة وحمايتها من العنف

الصالح: الحكومة متقاعسة في تمكين المرأة وحمايتها من العنف

دعا رئيس لجنة شؤون المرأة النائب خليل الصالح، الحكومة إلى التحرك جديا لتمكين المرأة وتطوير وتفعيل القوانين المتعلقة بحقوقها وتحسين أوضاعها المعيشية والاجتماعية، وانتقد «التقاعس الحكومي في تنفيذ قانون الحماية من العنف الأسري وإنشاء مراكز أيواء المعنفات»، مشيرا إلى أن «القانون صدر في العام 2020 وحتى الآن لم تصدر اللائحة التنفيذية له، وهذا التقاعس يحمل الحكومة مسؤولية كبيرة خصوصا في ظل تزايد قضايا العنف ضد المرأة».

وأكد الصالح في تصريح بمناسبة اليوم العالمي للمرأة «إن عطاء المرأة الكويتية مشهود في المجالات والقطاعات كافة، بداية من رعاية النشء وانتهاء بشراكتها الجوهرية في المجالات الاجتماعية والسياسية والفكرية والاقتصادية والثقافية»، مشددا على أن المسؤولية مضاعفة على السلطتين التشريعية والتنفيذية في تعظيم دور المرأة خلال المرحلة المقبلة.

 

وأكد أهمية الدفع بالمقترحات التي تعزز مكانة المرأة وتحميها، مشيرا إلى أن لجنة المرأة والأسرة شرعت في دراسة قضايا المرأة بهدف الخروج بحلول حاسمة لها، وأحالت أول تقاريرها إلى المجلس متضمنا أوجه الخلل في تطبيق قانون الحماية من العنف الأسري.

وأوضح أن هناك حزمة من المقترحات يجب أن تحظى بأولوية لدى المجلس والحكومة، تشمل قضايا السكن والحقوق المدنية والاجتماعية والتوظيف.

 

 

جميع الحقوق محفوظة