الثلاثاء 17 يناير 2023

العراق وعُمان يختتمان التحضير للنهائي

العراق وعُمان يختتمان التحضير للنهائي

العراق وعُمان يختتمان التحضير للنهائي

يختتم منتخبا العراق وعُمان تحضيراتيهما لمواجهة الغد المنتظرة في نهائي كأس الخليج لكرة القدم «خليجي 25» والجارية حالياً في مدينة البصرة العراقية.

وتأهل المنتخبان إلى المباراة النهائية بعد فوز أصحاب الأرض على قطر 2-1، وتجاوز العمانيين البحرين حامل اللقب بهدف دون مقابل سجله جميل اليحمدي بتسديدة رائعة في الدقيقة 83.

 

وأشاد المدير الفني لمنتخب العراق، الإسباني خيسوس كاساس، بعطاء لاعبيه بعد تجاوز قطر وبلوغ النهائي، مهدياً الفوز إلى ضحايا الحادث المروري الذي أدى لوفاة مشجعين بالطريق المؤدي من الناصرية إلى البصرة.

وقال كاساس: «الاعتماد على التمريرات القصيرة سيأتي تدريجياً، ولعبنا لفترات بهذا الأسلوب في بعض المباريات، واليوم أيضا، نعلم أن (المهاجم) أيمن حسين يفيدنا بالكرات العالية، لذلك لعبنا الكرات الطويلة، وحققنا غايتنا».

وزاد: «هناك بعض اللحظات تكون صعبة، قطر فريق منسجم، وإذا لعبوا بشكل جيد سيعاني الخصم، لذلك عملنا على إغلاق الخطوط خلال المباراة، الجانب البدني يقلقني، بسبب كثرة المباريات، لكن سنعمل على حل هذا الأمر».

وأردف: «من المستحيل ألا تخطئ، أخشى ارتكاب الأخطاء الساذجة، وتحدثت مع اللاعبين في شأن ذلك، من المستحيل أن نمنع استقبال هدف خلال البطولة، لا يمكن أن نفكر باللقب من المباراة الأولى، لكن الآن سيكون تفكيرنا متجهاً للتتويج باللقب».

من جهته، أبدى مدرب المنتخب القطري، البرتغالي برونو بينيرو، رضاه التام عن الأداء الذي أظهره جميع اللاعبين في مواجهة العراق رغم الخسارة.

وقال: «كانت مباراة تنافسية وربما تأثرنا بالإرهاق إلى حد ما نتيجة ضغط المباريات لكن أعتقد أننا حصلنا على مكاسب كبيرة من خلال تواجدنا في هذه النسخة، وظهورنا بصورة جيدة خلال المباريات الأربع التي خضناها».

وأضاف: «تمكنا من تحقيق رؤية الاتحاد القطري لكرة القدم من خلال الاستفادة القصوى من المشاركة في هذه البطولة ببعض اللاعبين الصاعدين، واكتساب الخبرة والاحتكاك كان أمراً مهماً بالنسبة لهم، لاسيما أن هناك العديد من اللاعبين لم يسبق لهم اللعب بهذا النسق العالي من المباريات والفاصل الزمني القصير الذي يفصل بين مباراة وأخرى».

وفي الجانب الآخر، أظهر مدرب منتخب عمان، الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش، حماساً لمواجهة العراق في النهائي.

وقال بعد الفوز على البحرين في نصف النهائي: «راضٍ عن الأداء، المباراة كانت صعبة، سعيد لمواجهة العراق وأنتظر النهائي لتحقيق الفوز، تابعت العراق كثيراً، مستضيف ووسط جمهوره، أشكر جمهور العراق الذي ساند الجميع، كنت أعلم صعوبة المواجهات، ولدي فريق على قدر الطموح، والأهم القتالية لدى اللاعبين، نسعى في كل لقاء للفوز، النهائيات تلعب للفوز، والأمر يعتمد على الخصم، وكل مباراة صعبة، ونحن مستعدون».

وأضاف: «وصولنا للنهائي أمر جيد، أهنئ اللاعبين لقد قدموا لقاءً رائعاً والهدف كان جزاءً لعملهم، تأهلنا رغم الإصابات وأشكر الجماهير التي جاءت اليوم من عمان، سعيد لسعادة الجمهور وأشكر اللاعبين».

بدوره، أكد مدرب البحرين البرتغالي هيليو سوزا، أن المواجهة جاءت متوازنة ومتكافئة، وأنها حسمت بتسديدة».

وأضاف: «قلت في مؤتمر قبل المباراة، إن هناك تفاصيل صغيرة سوف تحسم الأمر، تبادلنا السيطرة، ومنتخبنا حاول واجتهد لكن لم يوفق في النتيجة المطلوبة، والمنتخب قاتل بشراسة في جميع مبارياته».

جميع الحقوق محفوظة