الأربعاء 22 مارس 2023

الكويت في مؤتمر المانحين: ملتزمون بمواصلة دعم ضحايا الزلزال

الكويت في مؤتمر المانحين: ملتزمون بمواصلة دعم ضحايا الزلزال

الكويت في مؤتمر المانحين: ملتزمون بمواصلة دعم ضحايا الزلزال

أكد سفير الكويت لدى بلجيكا، رئيس بعثتَي الاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي (ناتو)، نواف العنزي، أنه بعد وقوع الزلزال في سورية وتركيا، تداعت الكويت، بشكل مباشر، بمختلف أجهزتها الرسمية وعلى الصعيد الشعبي لتقديم مختلف أوجه الدعم لضحاياه في البلدين.

وقال العنزي أمام مؤتمر المانحين الدوليين لتقديم الدعم والمساعدة لضحايا الزلزال في تركيا وسورية، الذي استضافته المفوضية الأوروبية في بروكسل، إن الكويت قدمت من خلال الحكومة، وعبر المساهمات الشعبية ومساهمات القطاع الأهلي والخاص ومؤسسات المجتمع المدني، 97.7 مليون دولار، تم تقسيمها بالتساوي لدعم الجهود الإنسانية بعد الزلازل في سورية وتركيا.

 

وأضاف: «كما نظمت الكويت جسرا جويا تضمن 17 طائرة محملة بأطنان من المساعدات العينية والمعدات لطبية والإغاثية اللازمة لتأمين المستلزمات الضرورية والأولية، إضافة إلى ابتعاث فرق إنقاذ وطوارئ ساهمت في إنقاذ منكوبين وعالقين تحت الأنقاض».

وأكد مجددا التزام الكويت بتعهداتها التي تعلن عنها في المؤتمرات الدولية، وأنها تدرك الصعوبات التي تواجهها وكالات وبرامج وصناديق الأمم المتحدة في حال عدم حصولها على التمويل اللازم، وتدعو الدول إلى الالتزام بالإيفاء بتعهداتها المالية المعلنة.

  •  

جميع الحقوق محفوظة