الخميس 02 مارس 2023

المطر يستفسر عن «متابعة الأداء الحكومي»

المطر يستفسر عن «متابعة الأداء الحكومي»

المطر يستفسر عن «متابعة الأداء الحكومي»

تقدّم النائب د. حمد المطر بـ 4 أسئلة إلى 4 وزراء هم نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء براك الشيتان، بشأن جهاز متابعة الأداء الحكومي، ونائب رئيس مجلس الوزراء وزير النفط، د. بدر الملا، بشأن الوظائف الإشرافية الشاغرة في هيئة البيئة، ووزير التربية وزير التعليم العالي والبحث العلمي، د. حمد العدواني، بشأن إلزام المعلمين بالشكل اللائق لهم، ووزيرة الشؤون الاجتماعية والتنمية المجتمعية وزيرة الدولة لشؤون المرأة والطفولة مي البغلي، بشأن الجمعية الكويتية لجودة التعليم.

وقال المطر في سؤاله إلى وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء: أنشأت الدولة جهاز متابعة الأداء الحكومي، التابع لمجلس الوزراء، والذي يمارس دوره استنادا إلى الصلاحيات والمهام المنصوص عليها في المرسوم رقم 346 لسنة 2007، ومنها متابعة تنفيذ قرارات رئيس مجلس الوزراء لدى الجهات المعنيّة وإعداد تقارير دورية في شأن الموقف التنفيذي لكل منها، والتنسيق مع هذه الجهات بغرض التأكد من تحقيق هذه القرارات الأهداف المنشودة منها، واقتراح ما يلزم في هذا الشأن ومتابعة تنفيذ القرارات الوزارية بمعرفة الوزارات المعنية والجهات التابعة لها وإعداد تقرير دوري بشأن الموقف التنفيذي لكل منها، والعرض على الوزير المختص بما يلزم لتحقيق الأهداف المنشودة من قراراته داخل الوزارة أو الجهة التابعة له، ومتابعة الموقف التنفيذي للمشروعات الحكومية داخل كل وزارة أو جهة حكومية بالتنسيق مع هذه الجهات.

وطلب المطر آخر 5 تقارير سنوية مرفوعة من جهاز متابعة الأداء الحكومي، والإجراءات المتخذة تجاه ما تضمنته تقارير الجهاز من ملاحظات واقتراحات.

وفي سؤاله إلى وزير النفط قال: طالعتنا الصحف المحلية بتقارير إخبارية حول إلغاء نتائج اختبارات الوظائف الإشرافية في الهيئة العامة للبيئة، بعد الإعلان عنها واجتيازها من المرشحين لشغل هذه الوظائف، وبعد إصدار قرارات رسمية من الهيئة بتكليف البعض لشغل الوظائف الإشرافية الشاغرة، وتساءل: هل أُعلن عن وظائف إشرافية شاغرة ضمن الهيكل التنظيمي لهيئة للبيئة منذ بداية 2022 حتى تاريخه؟

وقال في سؤال إلى وزيرة الشؤون الاجتماعية: نمى إلى علمي وجود جمعية نفع عام تحمل اسم «الجمعية الكويتية لجودة التعليم»، فما تاريخ تأسيس الجمعية المذكورة، وما بيان عدد الهيئات الإدارية التي قامت بالأعمال الإدارية بهذه الجمعية؟

  •  

جميع الحقوق محفوظة