الثلاثاء 04 أكتوبر 2022

تغريدة من إيلون ماسك حولته لخائن في نظر الأوكرانيين!

تغريدة من إيلون ماسك حولته لخائن في نظر الأوكرانيين!

تغريدة من إيلون ماسك حولته لخائن في نظر الأوكرانيين!

بعد أن خطف قبل أشهر قلوب الأوكرانيين جميعاً، من مسؤولين ومواطنين عاديين، لتقديمه خدمة ستارلينك «Starlink» الفضائية كوسيلة لزيادة اتصالهم بالإنترنت، ظهر إيلون ماسك هذه المرة خائناً في نظر ذات الأوكرانيين، حيث اقتراح الملياردير الأميركي إيلون ماسك بشأن الصراع بين روسيا وأوكرانيا اقتراحاً غريباً انتشر كالنار في الهشيم ولم يمر مرور الكرام، فقد فتح عليه هجمة شعواء من قبل مسؤولين أوكران.

فبعد أن اقترح بتغريدة على تويتر تصويت متابعيه على فكرة إجراء انتخابات في المناطق الأربع التي ضمتها روسيا رسمياً إلى أراضيها قبل أيام، تحت إشراف الأمم المتحدة، من أجل أن يقرر سكانها إن كانوا يريدون الانضمام لموسكو أم كييف، رد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي بالطريقة عينها.

إذ نشر على حسابه الرسمي في تويتر استفتاء آخر، ولكن حول ماسك عينه هذه المرة.

وطلب من متابعيه أن يصوتوا ليختاروا أي «ماسك يحبون أكثر» الروسي أو الأوكراني، في إشارة تخوين لرئيس تيسلا المثير للجدل.

فيما كان رد السفير الأوكراني في ألمانيا أندريج ميلنك أقل دبلوماسية بكثير، إذ تفوه بعبارات بذيئة، في رد على الاستفتاء الذي نشره صاحب «ستارلينك» و«تيسلا»، مؤكداً أن أياً من المواطنين الأوكران لن يشتري بعد الآن سياراته الرديئة.

أما مستشار زيلينسكي، ميخائيل بودولياك، فاتهم مدير «سبايس أكس»، في رد على تغريدته، بإضفاء الشرعية على استفتاءات الضم «الصورية» التي أجرتها موسكو أواخر الشهر الماضي في أقاليم لوغانسك ودونيتسك بدونباس شرق أوكرانيا، وزابوريجيا وخيرسون جنوباً.

 

جميع الحقوق محفوظة