الأربعاء 22 مارس 2023

خطة أمنية متكاملة ترافق رمضان

خطة أمنية متكاملة ترافق رمضان

خطة أمنية متكاملة ترافق رمضان

في حين أنهت وزارة الداخلية خطتها المتكاملة لشهر رمضان، والتي تتضمن مشاركة جميع القطاعات الميدانية، لتوفير الأمن والأمان لأفراد المجتمع، كشفت مصادر القبس عن تدابير مشددة للحد من الجرائم وتأمين المساجد والأسواق ونشر الدوريات في المناطق السكنية بكثافة.

وأوضحت المصادر أن النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وزير الدفاع بالإنابة الشيخ طلال الخالد وجه باتخاذ الحيطة والحذر لمنع أي خروج على القانون وضبط الأوضاع وحماية الأرواح والممتلكات وتقديم الخدمات الأمنية.

ولفتت المصادر إلى أن الخطة الأمنية تقوم بتوزيع نقاط أمنية ثابتة ومتحركة وانتشار شرطة الأمن العام والمرور والنجدة والمباحث، وغيرها من عناصر الدعم والمساندة المرتبطة بفرق العمليات.

وشددت على صدور تعليمات واضحة وصريحة من القيادة العليا للوزارة تنص على التعامل الفوري والحاسم مع أي مشتبه به، وعدم التهاوُن مع أي مظهر من مظاهر الإخلال بالأمن العام.

ميدانياً، اتخذت «الداخلية» تدابير مرورية لتحقيق الانسيابية في حركة السير على جميع الطرق والتقاطعات الرئيسة والفرعية، ووضعت خطة لمواجهة الاختناقات المرورية المتوقعة أوقات الذروة.

كما وضعت الأجهزة الأمنية خطة مكثفة لملاحقة المتسولين الذين يستغلون هذا الموسم الإيماني في طرق الأبواب والشحاذة أمام المساجد وغيرها، وسيتم إبعاد أي وافد يرتكب هذا الفعل، فضلاً عن ضبط المجاهرين بالإفطار وإحالتهم إلى جهات الاختصاص.

جميع الحقوق محفوظة