الخميس 12 مايو 2022

رحلة مؤشر الأحمال انطلقت... صعوداً

رحلة مؤشر الأحمال انطلقت... صعوداً

رحلة مؤشر الأحمال انطلقت... صعوداً

بدأت مؤشرات الصيف الساخن بالظهور، مع انطلاقة مؤشر الأحمال الكهربائية برحلة صعوده لتحطيم أرقام الاستهلاك القياسية التي سُجلت على مدار السنوات الفائتة، تزامناً مع بدء ارتفاع درجة الحررة التدريجي.

وفي هذا السياق، سجل المؤشر في الثانية عصر أمس 11096، بارتفاع 216 ميغاواط عن أول من أمس الذي سجل فيه المؤشر 10880 ميغاواط

وتزامن بدء تسجيل أرقام كبيرة لاستهلاك التيار، مع ارتفاع في معدل استهلاك المياه، حيث فاق معدل استهلاك المياه أول من أمس معدل إنتاج المياه بفارق 16 مليون غالون، تم تعويضها من المخزون الاستراتيجي الذي يبلغ 3886 مليون غالون.

وأرجعت مصادر مطلعة في وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجدد لـ«الراي»، سبب بدء ارتفاع معدلات استهلاك الكهرباء والماء خلال اليومين الفائتين إلى ارتفاع درجة الحرارة، متوقعة أن تتجاوز معدلات استهلاك الطاقة مع نهاية الشهر الجاري 14 ألف ميغاواط.

على صعيد منفصل، تستعد وزارة الكهرباء والماء ممثلة بفريق تركيب العدادات الذكية، لاختيار إحدى مناطق السكن الخاص، لاستبدال عدادات المنطقة الميكانيكية بأخرى ذكية، كما تعمل الوزارة على اختيار عدد من المصانع لاستبدال عداداتها التقليدية بأخرى ذكية، متوقعة أن يحدد الفريق المختص بداية الأسبوع المقبل المنطقة السكنية التي سيباشر أعماله فيها.

جميع الحقوق محفوظة