الاثنين 29 مايو 2023

رسوم مظلات السيارات... نافذة

رسوم مظلات السيارات... نافذة

رسوم مظلات السيارات... نافذة

أصبح قرار فرض الرسوم على إقامة مظلات السيارات في السكن الخاص والنموذجي نافذاً، بعد رفض المجلس البلدي استخدام المادة 25، في تصويت للأعضاء حسمه صوت واحد.

وكان الحدث الأبرز في جلسة البلدي التي عقدت برئاسة عبدالله المحري، هو التصويت على طلب الأعضاء استخدام المادة 25 من قانون البلدية 33 لسنة 2016 لرفض اعتراض وزير الدولة لشؤون البلدية ووزير الدولة لشؤون الاتصالات فهد الشعلة على قرار المجلس السابق برفض فرض أي رسوم على مظلات المواطنين.

 

 

ولم يحظَ التصويت بالأغلبية المطلوبة، حيث وافق عليه 8 أعضاء، فيما كان المطلوب 9 على الأقل لإحالة الأمر إلى مجلس الوزراء للبت والفصل فيه، لينتقل القرار من خانة الرفض إلى الموافقة والنفاذ، من خلال تحصيل نصف دينار مقابل كل متر مربع بالسكن الخاص، ودينار على كل متر مربع بالسكن الاستثماري.

وخلال ترؤسه الجهاز التنفيذي في أول جلسة له مع المجلس، قال مدير عام بلدية الكويت المهندس سعود الدبوس، «أنتهز هذه الفرصة في أول اجتماع لي مع أعضاء المجلس، بأن أبدي رغبة الجهاز التنفيذي في فتح باب التعاون مع المجلس على مصراعيه، من أجل الارتقاء بمستوى الخدمات التي تقدمها البلدية، ودراسة كل المقترحات التي يقدمها الأعضاء»، مؤكداً أنه شدد على جميع القطاعات بضرورة الالتزام بالرد على أسئلة المجلس خلال المدة القانونية المحددة.

وكشف أنه يعمل حالياً على سد الشواغر في الوظائف الإشرافية بهدف إعطاء دفعة من الدعم الممكن للاستفادة من الطاقات الوطنية، ودراسة رؤيتهم في ما يخص تطوير العمل، معلناً أنه تم توجيه القطاعات في المحافظات لتشديد الدور الرقابي مع اتخاذ الإجراءات القانونية ضد أي تجاوزات.

جميع الحقوق محفوظة