الجمعة 06 يناير 2023

شعيب المويزري يطلب 6 أشهر لإلغاء «المعاشات الاستثنائية»

شعيب المويزري يطلب 6 أشهر لإلغاء «المعاشات الاستثنائية»

شعيب المويزري يطلب 6 أشهر لإلغاء «المعاشات الاستثنائية»

طلب رئيس لجنة الشؤون المالية والاقتصادية البرلمانية النائب شعيب المويزري الموافقة على تأجيل إنجاز تقرير اللجنة حول الاقتراح بقانون بشأن إلغاء المادة 80 من قانون التأمينات الاجتماعية الخاصة بالمعاشات الاستثنائية، إلى ما قبل انتهاء دور الانعقاد الذي ينتهي بعد نحو 6 أشهر من الآن.

من جانبها، انتقدت النائبة جنان بوشهري، في تصريح أمس، انتقائية «المالية» البرلمانية وتناقضها في التعامل مع الاقتراحات النيابية، موضحة أن اللجنة ناقشت 7 قوانين في اجتماعين فقط ووافقت عليها دون دراسة متكاملة، في وقت طلبت تأجيل تقرير إلغاء المعاشات الاستثنائية إلى ما قبل نهاية دور الانعقاد للدراسة.

 

 

وأكدت بوشهري أن الأصل أن تتعامل اللجنة مع جميع المقترحات بمسطرة واحدة أساسها الحيادية والمناقشة الفنية المتضمنة آراء كل الجهات المعنية.

وكان المويزري، قال في كتابٍ، من المقرر أن يصوت مجلس الأمة عليه في جلسة الثلاثاء المقبل، وحصلت «الجريدة» على نسخة منه: «نظراً لقصر المدة الممنوحة من المجلس بشأن استعجال إلغاء المادة 80 وإدراجه في جلسة 10 يناير، ولأن اللجنة تحتاج إلى وقت أطول لدراسة الاقتراح بقانون مع الجهات المختصة، فقد وافقت اللجنة بالإجماع على طلب تأجيل تقديم تقريرها إلى ما قبل انتهاء دور الانعقاد».

  •  

جميع الحقوق محفوظة