السبت 26 نوفمبر 2022

مدفوعات «آبل باي» في الكويت ببطاقات الراتب والفيزا والماستر

مدفوعات «آبل باي» في الكويت ببطاقات الراتب والفيزا والماستر

مدفوعات «آبل باي» في الكويت ببطاقات الراتب والفيزا والماستر

كشفت مصادر مطلعة لـ «الراي» أن 5 بنوك محلية، بينها 3 تقليدية واثنان يعملان وفقاً للشريعة الإسلامية، جاهزة لتفعيل «آبل باي» لعملائها في يوم تفعيل الخدمة المرتقب بالكويت بدءاً من 6 ديسمبر المقبل.

وأفادت المصادر بأن جميع البنوك الكويتية لن تتمكن من تفعيل الخدمة يوم الإطلاق دفعة واحدة، والمرجح أن تقتصر القدرة المصرفية على دعم الخدمة للعملاء على البنوك الخمسة المهيأة لذلك في أنظمتها، فيما سيكون بإمكان كل بنك لم يتمكن من الانضمام ليوم الانطلاق تفعيل الخدمة بمجرد جهوزية أنظمته، وتهيئتها لدعم البطاقات الصادرة من البنك لتتمكن من المشاركة في مدفوعات «آبل باي».

 

وذكرت المصادر أن خدمة «آبل باي» ستشمل بطاقات الائتمان وبطاقات السحب والبطاقات مسبقة الدفع الرئيسية، وتحديداً المتعلقة بالراتب والخاصة بالفيزا والماستر كارد، مبينة أن دعم جميع الحسابات المصرفية وربطها بالخدمة يرجع لسياسة كل بنك، حيث قد يقرر تفعيلها لحسابات البطاقات الرئيسية، وليست الخاصة الموجهة لشريحة محدّدة من العملاء.

وبيّنت أن انتشار «آبل باي»، لا يعني إزاحة شبكة شركة الخدمات المصرفية الآلية المشتركة «كي نت» حيث أفادت أن تمكين «آبل باي» يحتاج لتمكين منصات الشركة سواء لنقاط البيع أو بالتجارة الإلكترونية.

ولفتت إلى أن غالبية أجهزة نقاط البيع في السوق جاهزة لمعاملات «آبل باي» المدعومة بخاصية «NFC» لبطاقات الخصم والائتمان دون أي تغيير، موضحة أنه سيتم استبدال النقاط غير المتوافقة.

جميع الحقوق محفوظة