الأربعاء 18 يناير 2023

ميلان - إنتر... «دربي سوبر» في الرياض

ميلان - إنتر... «دربي سوبر» في الرياض

ميلان - إنتر... «دربي سوبر» في الرياض

في أسبوع حافل في العاصمة السعودية الرياض، شهد خوض أربعة فرق كأس «السوبر» الإسبانية لكرة القدم وتوّج برشلونة باللقب بفوز مستحق على الغريم ريال مدريد 3-1 في النهائي، يتواجه عملاقا ميلانو، إنتر وميلان في «دربي المدينة»، اليوم، على استاد الملك فهد الدولي على لقب كأس «السوبر» الإيطالية للظفر بأول ألقاب الموسم الراهن.

وستكون المرة الثالثة التي تستضيف فيها الرياض «السوبر» الإيطالية.

ويأمل ميلان أن يستغل هذه الكأس ليستعيد توازنه بعد تعادله في مباراتين في الدوري بعد استئناف النشاط إثر انتهاء مونديال 2022 في قطر، ما سمح لنابولي بالابتعاد بفارق 9 نقاط في الصدارة، فضلاً عن خروجه من الكأس بخسارته أمام تورينو بهدف بعد التمديد.

ويعوّل ميلان، صاحب ثاني أفضل سجل في المسابقة برصيد 7 ألقاب آخرها عام 2016، على جناحه البرتغالي السريع رافائيل لياو صاحب 8 أهداف في الدوري هذا الموسم والمهاجم المخضرم الفرنسي أوليفييه جيرو.

وقال مدرب ميلان ستيفانو بيولي في مؤتمر صحافي: «نحن جاهزون لهذه المباراة الصعبة وسنكون في الموعد، مواجهة الدربي مختلفة، وسنقاتل من أجل الكأس». وأضاف: «هدفنا تحقيق كأس السوبر أمام الغريم التقليدي، فاللقب مهم، إذ نلعب ضد خصم قوي بقيمة إنتر. ولكن الأهم أننا تمكّنا من الانتصار عليه في آخر دربيَيْن في الدوري».

واعتبر بيولي أن «لكل مواجهات الدربي طابع تنافسي مختلف، وسنقاتل من أجل الفوز».

أما إنتر بطل الكأس المحلية والكأس «السوبر» الموسم الماضي، فيسعى مدربه سيموني إينزاغي إلى انتزاع اللقب الرابع في رابع نهائي له بعد فوزه بها كمدرب مع لاتسيو مرتين عامي 2017 و2019 ومع فريقه الراهن الموسم الماضي، وإذا قُدّر له ذلك، سيُعادل الرقم القياسي في عدد المرات المسجّل باسم المدربين فابيو كابيلو ومارتشيلو ليبي.

وظفر إنتر باللقب 6 مرات، في ثالث أفضل سجل خلف يوفنتوس حامل الرقم القياسي (9 مرات) وميلان.

ويقود خط هجوم إنتر، الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز والبلجيكي روميلو لوكاكو. وسجّل مارتينيز، بطل العالم، 9 أهداف في الدوري، في حين غاب لوكاكو عن معظم فترات القسم الأول منه بسبب الإصابة.

والتقى الفريقان وجهاً لوجه في هذه المسابقة مرة واحدة كانت عام 2011 وانتهت بفوز ميلان 2-1.

وأكد إنزاغي خلال مؤتمر صحافي: «اعتبره لقباً مهمّاً. كل الفرق لا تستطيع بلوغ النهائي، ونريد أن نحافظ على اللقب».

وأضاف: «نلعب من أجل تحقيق الكأس الأولى هذا الموسم، نريد أن نلعب مباراة رائعة، مباريات الدربي خاصة ومختلفة، هذه المرة ستكون أكثر أهمية. بدأنا العام بأربع مباريات، حقّقنا خلالها 3 انتصارات، أنا راضٍ عن ذلك».

وتابع إنزاغي: «نحن جاهزون. لا أتوقّع مباراة سهلة أمام ميلان، لذلك لا بدّ أن نقدّم أفضل ما لدينا، كما فعلنا أمام نابولي في الدوري الإيطالي». وزاد: «ثمة رغبة إضافية، لأنه دربي. فزنا في دربيات كثيرة وخسرنا أخرى أيضاً. لدينا لاعبون على مستوى عالٍ يقدّمون كرة قدم متطوّرة».

وكان الفريقان التقيا في الدوري هذا الموسم، وانتهت المباراة بفوز مثير لميلان 3-2 في 3 سبتمبر الماضي، في المرحلة الخامسة وسيلتقيان إيابا في 5 فبراير المقبل.

إنكلترا

في مباراة مؤجلة من المرحلة السابعة من الدوري الإنكليزي الممتاز، يحلّ مانشستر يونايتد «المنتشي» ضيفاً ثقيلاً على كريستال بالاس، اليوم.

ويحتل «يونايتد» المركز الرابع برصيد 38 نقطة من 18 مباراة بفارق الأهداف خلف نيوكاسل الثالث من 19 ونقطة عن جاره «سيتي» الثاني من 18، وفوزه بالنقاط الثلاث يمنحه الوصافة، فيما يأتي «بالاس» في المركز 12 وله 22 نقطة.

ويخوض فريق «الشياطين الحمر» المباراة وهو في قمّة تألقه، بعدما حسم «دربي المدينة» بفوز مثير وجدلي على «سيتي» 2-1، محقّقاً فوزه الخامس توالياً.

جميع الحقوق محفوظة