الأربعاء 11 يناير 2023

ناصر العطية يواصل سيطرته على رالي دكار

ناصر العطية يواصل سيطرته على رالي دكار

ناصر العطية يواصل سيطرته على رالي دكار

فيما فاز الفرنسي سيباستيان لوب، اليوم الأربعاء، بالمرحلة الرابعة من النسخة الحالية لرالي دكار الصحراوي في السعودية، حافظ القطري ناصر العطية على صدارة الترتيب العام للبطولة بفارق ساعة و21 دقيقة عن أقرب مطارديه.

وسجّل لوب (البحرين ريد اكستريم) 1:48:32 ساعة في المرحلة العاشرة، متقدماً على السويدي ماتياس إكستروم (أودي) والبرازيلي الشاب البالغ 25 عاماً لوكاس مورايش (أوفردرايف)،

 

وحلّ العطية (تويوتا غازو ريسينغ) في المركز الرابع بفارق 5:45 دقائق عن بطل العالم للراليات تسع مرات.

وقال مساعد العطية، الفرنسي ماتيو بوميل، «لسنا بحاجة للهجوم، لن نحاول الفوز بالمراحل، الأهم هو البحث عن التتويج النهائي، وسيستمر هذا السيناريو حتى النهاية».

وأقيمت المرحلة العاشرة بين حرض والشيبة، على مسافة 622 كيلومتراً بينها 114 مرحلة خاصة، فيما من المقرر إقامة «ماراثون» المرحلة الحادية عشرة الخميس بين الشيبة والربع الخالي على مسافة 426 كيلومتراً بينها 273 مرحلة خاصة.

ويتقدم العطية (52 عاماً)، حامل اللقب أربع مرات أعوام 2011 و2015 و2019 و2022، بفارق 1:21:34 ساعة عن مورايش، و1:37:23 ساعة عن لوب.

وتشهد في فئة الدراجات النارية منافسة «نارية» بين الثلاثي الأرجنتيني كيفن بينافيديس (ريد بول كاي تي أم)، والأميركي سكايلر هاوز (هوسكفارنا) والأسترالي توبي برايس (ريد بول كاي تي أم).

وأحرز البوتسواني روس برانش على متن هيرو فوزه الثاني في النسخة الحالية، بفارق 21 ثانية عن الفرنسي أدريان فان بيفيرين (مونستر إنرجي هوندا) ونصف دقيقة عن الجنوب إفريقي مايكل دوكرتي.

وحلّ بينافيدس رابعاً بفارق دقيقة عن البوتسواني.

وفي فئة الشاحنات، لم ينطلق المتصدر أليس لوبرايس صباح الأربعاء، بعد ضلوعه بحادث قاتل عشية المرحلة.

وأعلن لوبرايس (43 عاماً) أسفه الشديد بعد اصطدام شاحنته عن طريق الخطأ بمشاهد إيطالي يبلغ 69 عاماً ويقف وراء كثيب، ما أدى إلى وفاته في المروحية الطبية التي تولت نقله للعلاج.

ولوبرايس الذي كشف أنه علم بالحادث بعد وصوله الى مخيم المبيت، وضع نفسه تحت تصرف السلطات للتحقيق معه، بحسب ما أشار المنظمون.

جميع الحقوق محفوظة