الأربعاء 14 يونيو 2023

«البورصة» تستعرض في لندن فرص الاستثمار بسوق المال الكويتي

«البورصة» تستعرض في لندن فرص الاستثمار بسوق المال الكويتي

«البورصة» تستعرض في لندن فرص الاستثمار بسوق المال الكويتي

عقدت شركة بورصة الكويت يومها المؤسسي العاشر في العاصمة البريطانية لندن بمشاركة 12 شركة مدرجة بالسوق الأول وأكثر من 50 شركة من كبرى شركات الاستثمار وإدارة الأصول المالية العالمية وسلطت الضوء خلاله على الفرص الاستثمارية المتاحة في سوق المال الكويتي.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة محمد العصيمي في بيان صحافي اليوم الأربعاء إن إقامة اليوم المؤسسي للبورصة في لندن يأتي بالتزامن مع مؤتمر البورصات الخليجية الذي نظمه بنك (HSBC).

 

وأكد العصيمي التزام البورصة بالترويج للشركات المدرجة للمستثمرين المؤسسين الأجانب مبينا أن بورصة الكويت تسعى إلى توفير أعلى معايير الشفافية وتحرص على تبادل آراء المشاركين في السوق بما في ذلك المستثمرين المحليين والأجانب ومساهمتهم في تشكيل سوق المال الكويتي.

وأوضح أن المستقبل القريب سيشهد المزيد من العمل لتطوير السوق حسب المعايير والممارسات المتبعة دوليا مشيرا إلى أنه سيتم إطلاق نظام الوسيط المركزي لتقليل المخاطر النمطية للسوق إضافة إلى طرح المزيد من المنتجات والخدمات وإنشاء قاعدة جذابة للمصدرين وزيادة عمق ونطاق المنتجات وتوسيع قاعدة المستثمرين لديها.

وتضمنت أعمال المؤتمر جلسات نقاشية لتعريف المستثمرين بالتوقعات الاقتصادية في مختلف البلدان ومنها الكويت.

وشارك رئيس وحدة إدارة الدين العام بوزارة المالية ممثلا عن وزير المالية عبدالعزيز والرئيس التنفيذي لبورصة الكويت محمد العصيمي في إحدى الجلسات والتي أدارها كبير الخبراء الاقتصاديين لدى (HSBC) لوسط وشرق أوروبا والشرق الأوسط سايمون ويليامز.

وطرح الملا خلال الجلسة خطة الدولة لتنويع الاقتصاد على المستثمر الدولي ودور القطاع الخاص للمساهمة فيه كما ناقش مستجدات سوق الدين العام وأهمية العمل على تطويره بما يتوافق مع أهداف رؤية (كويت جديدة 2035).

وشارك في المؤتمر رؤساء البورصات الخليجية وقيادييها استعرضوا خلاله مزايا الاستثمار في كل دولة بالمنطقة.

جميع الحقوق محفوظة