الأحد 19 فبراير 2023

«الهلال الأحمر» يوزع المساعدات الانسانية في ريف كلس بجنوب تركيا

«الهلال الأحمر» يوزع المساعدات الانسانية في ريف كلس بجنوب تركيا

«الهلال الأحمر» يوزع المساعدات الانسانية في ريف كلس بجنوب تركيا

أعلنت جمعية الهلال الأحمر الكويتي اليوم السبت عن توزيع الخيام والبطانيات وأجهزة التدفئة والمواد الغذائية على الأسر المتضررة جراء الزلزل في ريف كلس بجنوب تركيا تحت شعار (الكويت بجانبكم).

وقال رئيس وفد جمعية الهلال الاحمر الكويتي في تركيا نبيل الحافظ في تصريح لوكالة الانباء الكويتية إن هذه المساعدات العاجلة تأتي تنفيذا لتوجيهات القيادة الحكيمة في الدولة بتقديم العون والمساعدة للأصدقاء في تركيا الذين تضرروا من الزلزال.

وأضاف الحافظ ان الفريق الميداني الإغاثي للجمعية تفقد أحوال المتضررين وتقدير الاحتياجات في عدد من المناطق المتضررة لاسيما في ريف كلس مشيرا إلى أنه سيتم توزيع 450 وجبة غذائية بشكل يومي على المتضررين جراء الزلزال الذي ضرب تركيا مؤخراً.

وذكر أن الفريق الميداني يسابق الزمن بالتعاون مع الهلال الأحمر التركي لتوفير وسائل الإيواء للعوائل التي تضررت منازلها جراء الزلزال المدمر.

وأفاد بأن الفريق الاغاثي للجمعية يركز حاليا على توفير الاحتياجات الضرورية في هذه المرحلة وبالأخص المواد الغذائية وغير الغذائية مثل الخيم والبطانيات والعوازل البلاستيكية وحزم النظافة الشخصية.

وأكد أن دعم المتضررين والمنكوبين جراء الزلزال يعكس التواصل والتنسيق المستمر بين الهلال الأحمر الكويتي ونظيره التركي وتضامن دولة الكويت مع الجمهورية التركية الصديقة لتجاوز هذه المحنة.

  •  

جميع الحقوق محفوظة