الأربعاء 15 يونيو 2022

استياء في الميزانيات بسبب «فقدان النصاب»

استياء في الميزانيات بسبب «فقدان النصاب»

استياء في الميزانيات بسبب «فقدان النصاب»

في وقت لم يكتب للجنة الميزانيات الاجتماع اليوم لمناقشة وإقرار ميزانيات جهات مستقلة ملحقة بسب فقدان النصاب؛ مما أثار حفيظة رئيس اللجنة النائب عدنان عبدالصمد لأهمية الاجتماع، فقد دعت اللجنة من جديد لاجتماع غداً لحسم إقرار تلك الميزانيات.

وقال رئيس لجنة الميزانيات والحساب الختامي النائب عدنان عبدالصمد، في تصريح صحافي، إنه تم تأجيل اجتماع اللجنة اليوم، لفقدان النصاب، والذي كان مقرراً فيه إقرار 45 ميزانية مستقلة وملحقة.

ودعا عبدالصمد أعضاء اللجنة إلى حضور الاجتماع المقبل لإقرار تلك الميزانيات، موضحاً أن اللجنة عقدت خلال هذه الدورة 35 اجتماعاً رئيسياً و4 اجتماعات فرعية.

وذكر أن هناك اجتماعات أخرى مكثفة عقدها موظفو المكتب الفني للجنة الميزانيات والحساب الختامي، مشيراً إلى أن اللجنة على وشك الانتهاء من الميزانية العامة للدولة والميزانيات الملحقة والمستقلة.

 

 

وتابع: «كنا نأمل ووفق الاتفاق مع رئيس مجلس الأمة أن نرسل الميزانيات في موعد أقصاه 20 من الشهر الجاري بعد التصويت غداً على الميزانيات المستقلة والملحقة».

وطالب وزارة المالية بسرعة إرسال التعديلات على الميزانية العامة للدولة وتزويد اللجنة بها حتى يتم إقرار الميزانية العامة للدولة، مؤكداً جاهزية اللجنة لإقرارها.

ودعا عبدالصمد أعضاء اللجنة إلى أهمية حضور الاجتماع المقبل لإقرار والتصويت على 45 ميزانية حتى يتم الالتزام بالموعد المحدد لإرسالها إلى مجلس الأمة.

 

جميع الحقوق محفوظة