الاثنين 30 يناير 2023

التيار الكهربائي في طريقه إلى قسائم خيطان الجنوبي

التيار الكهربائي في طريقه إلى قسائم خيطان الجنوبي

التيار الكهربائي في طريقه إلى قسائم خيطان الجنوبي

وقّعت وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجدّدة نهاية الأسبوع الفائت، عقداً مع المقاول المنفّذ لمشروع خيطان الجنوبي لإنشاء البنية التحتية وإيصال التيار لقسائم المواطنين.

وقالت مصادر مطلعة في الوزارة لـ«الراي» إن «العقد الذي تم توقيعه يستغرق تنفيذه 36 شهراً، ويشمل إنشاء محطات التحويل الثانوية من تمديدات كيبلات شبكتي الضغط المتوسط والمنخفض، فضلاً عن الأعمال الخاصة بإيصال التيار إلى قسائم المواطنين»، مشيرة إلى حرص الوزارة على تنفيذ الأعمال بالسرعة المطلوبة وفق الجدول الزمني من دون تأخير.

وأوضحت المصادر أن «الوزارة ستقوم بالتنسيق مع مقاول العقد لإجراء دراسات ميدانية لمعرفة أعلى معدل لنِسب البناء في القطعتين 3 و4 لإنشاء المحطات وتمديد الكيبلات في توقيت واحد، وذلك وفقاً لمعدل أعلى نسبة بناء، حتى تقوم الوزارة بإيصال التيار أولاً بأول لأصحاب القسائم».

في سياق متصل، ذكرت المصادر أن الوزارة ستقوم خلال الأشهر الخمسة المقبلة بتشغيل 16 محطة تحويل رئيسية في قطاعات مختلفة بمنطقة المطلاع، وذلك بالتنسيق مع المؤسسة العامة للرعاية السكنية.

وقالت «إن قطاع شبكات النقل سيقوم خلال شهر فبراير المقبل بتشغيل 5 محطات تحويل رئيسية في منطقة المطلاع، بواقع 3 محطات في القطاع N5 ومحطتين في القطاع N11 - N12»، مبينة أنه سيتم تشغيل أول محطة في 6 فبراير على أن يليها تشغيل المحطة الثانية والثالثة في 13 فبراير، ومن ثم تشغيل المحطة الرابعة في 15 فبراير، وأخيراً تشغيل المحطة الخامسة في 20 فبراير.

وأضافت «سيتم أيضاً تشغيل 3 محطات في شهر مارس المقبل في القطاعين (N5 وN12)، فضلاً عن تشغيل محطة واحدة في شهر أبريل في القطاع N11، كما ستقوم الوزارة بتشغيل 5 محطات في شهر مايو في القطاعات (N3 - N10 N6 - N7 - N8)، على أن يتم تشغيل وحدتين في شهر يونيو في القطاعين (N4 - N9)».

جميع الحقوق محفوظة