الخميس 25 مايو 2023

السجن 15 سنة وغرامة 4 ملايين دينار لموظف في «الإطفاء»

السجن 15 سنة وغرامة 4 ملايين دينار لموظف في «الإطفاء»

السجن 15 سنة وغرامة 4 ملايين دينار لموظف في «الإطفاء»

أسدلت محكمة التمييز الستار على قضية اختلاس موظف في «الإطفاء» لمبالغ مالية طائلة على مدار سنوات، عن طريق زيادة راتبه عدة مرات بالحيلة والتلاعب، وقضت بحبسه لمدة 15 سنة وألزمته برد 4 ملايين دينار إلى خزانة الدولة.

وتعود تفاصيل القضية التي نشرتها القبس في وقت سابق، إلى قيام المتهم بزيادة راتبه 15 مرة خلال عامين، واستثمر مبالغ طائلة في شراء المسابيح والخواتم.

وبدأت خيوط القضية بوصول معلومات سرية إلى رجال المباحث عن شبهات مالية حول موظف في إدارة الرواتب بالإدارة العامة للإطفاء، وقد اكتشف زميله الأقدم منه في العمل بالصدفة شهادة راتب له بمبلغ كبير رغم أن راتبه الحقيقي وقتها لا يتجاوز 2000 دينار».

وبعد أن كثف رجال المباحث تحرياتهم وضعوا خطة محكمة لكشف المتهم، وضبطه، وتبين أن الموظف بإدارة الرواتب اختلس مليوني دينار على مدى عامين حيث احترف آلية رفع راتبه.

وأوضح المصدر، أن رجال المباحث توصلوا إلى آلية رفع راتب المتهم التي بدأت تدريجياً من 4 آلاف إلى 9 آلاف دينار وبعد ثلاثة أشهر فقط قام برفع راتبه إلى 17 ألف دينار، وعندما اطمأن للوضع، وعدم ورود أي استفسارات من أي جهة مختصة قام برفع راتبه إلى 42 ألف دينار وهو أعلى راتب يحصل عليه موظف عام بالكويت.

جميع الحقوق محفوظة