السبت 17 يونيو 2023

بوتين: زيلينسكي عار على الشعب اليهودي

بوتين: زيلينسكي عار على الشعب اليهودي

بوتين: زيلينسكي عار على الشعب اليهودي

وجه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، انتقادات قاسية لنظيره الأوكراني فلوديمير زيلينسكي، مضيفاً أنه ليس يهودياً بل عار على الشعب اليهودي.

وقال بوتين في كلمة  أمام المنتدى الاقتصادي المنعقد في سان بطرسبرغ: «لدي العديد من الأصدقاء اليهود منذ الطفولة، يقولون إن زيلينسكي ليس يهوديا، بل هو عار على الشعب اليهودي».

وأضاف: «هذه ليست مزحة، لأن النازيين الجدد، خلفاء هتلر، تربعوا على منصة أوكرانيا كأنهم أبطال».

وأشار الرئيس الروسي، إلى أن الهجوم المضاد الذي تشنه القوات الأوكرانية ليست لديه أي فرصة للنجاح، مؤكداً أن خسائر الجيش الأوكراني خلال تنفيذ الهجوم المضاد تفوق خسائر الجيش الروسي بأكثر من 10 مرات

وأشار بوتين إلى أن خسائر كييف من الدبابات تجاوزت 186 دبابة، وقال: «الخسائر في المعدات تزداد كل يوم، الجيش الأوكراني خسر حتى اليوم 186 دبابة و418 مدرعة مختلفة الطرازات».

وأوضح بوتين أن روسيا ستستخدم جميع الوسائل في حالة ظهور تهديد لوجود الدولة الروسية، وقال ردا على سؤال حول إمكانية افتراض استخدام الأسلحة النووية: «استخدام الوسائل المتطرفة ممكن إذا كان هناك تهديد للدولة الروسية، وفي هذه الحالة، بالطبع، سنستخدم جميع القوى والوسائل الموجودة تحت تصرف الدولة الروسية».

وذكر أن روسيا ليست بحاجة لاستعمال الأسلحة النووية، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة هي الدولة الوحيدة في العالم التي استخدمت الأسلحة النووية ضد دولة غير نووية.

 

جميع الحقوق محفوظة