الخميس 05 يناير 2023

حامد البذالي يسأل عن شركات التوصيل

حامد البذالي يسأل عن شركات التوصيل

حامد البذالي يسأل عن شركات التوصيل

وجه النائب حامد البذالي سؤالا الى وزير التجارة والصناعة وزير الدولة لشؤون الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مازن الناهض بشأن شركات خدمات التوصيل للمواد الاستهلاكية.

وقال البذالي في مقدمة سؤاله: تمثل خدمات التوصيل للمواد الاستهلاكية إلى المحافظات المختلفة أحد الأنشطة الاقتصادية الحديثة والتي امتدت خدماتها إلى العديد من الشركات التي اتخذت هذا النشاط واحداً من أهم أغراضها.

 

 

وتابع: لذلك ووضعاً للحقائق في صحيح إطارها أرجو موافاتي بالآتي على أن يكون الرد مصحوباً بما يتطلبه البيان من قرارات أو مكاتبات ومراسلات بين الجهات ذات الصلة: ما عدد التراخيص التي أصدرتها الوزارة لخدمات التوصيل من الشركات إلى العملاء خلال السنوات الثلاث الماضية وحتى الرد على السؤال؟ وما الشروط والضوابط المحددة لموافقة الوزارة على إصدار هذه التراخيص؟ وهل يتم التقيد بها؟

وقال البذالي: هل قامت الوزارة بالتنسيق مع وزارة الداخلية لبحث أثر استخدام هذا النظام على الازدحام المروري بالطرقات؟ وما نتائج هذا التواصل أو تلك الدراسة؟ وهل تم تشكيل لجنة من الوزارة أو مشتركة من الوزارة والجهات ذات العمل لدراسة أهمية هذا النظام ومعالجة سلبياته بما يخدم عمليات سوق التسوق وتوصيل المواد الاستهلاكية من المنتج إلى المستهلك؟

  •  

جميع الحقوق محفوظة