الأربعاء 09 نوفمبر 2022

سيناريوهان لإنقاذ منطقة صباح الناصر من غرقة الأمطار

سيناريوهان لإنقاذ منطقة صباح الناصر من غرقة الأمطار

سيناريوهان لإنقاذ منطقة صباح الناصر من غرقة الأمطار

قالت مصادر مطلعة في الهيئة العامة للطرق والنقل البري، إن الهيئة وضعت خطة إنقاذ لتفادي غرق منطقة صباح الناصر المصنفة بـ «الحرجة»، خلال موسم الأمطار الحالي، عبر سيناريوهين يتضمنان حلولاً آنية وأخرى دائمة. وأوضحت المصادر لـ«الجريدة»، أن الحل الدائم سيكون بإنشاء خزان مياه بطول 500 متر وعرض 120 متراً وعمق يتجاوز المترين، بالقرب من المدينة الجامعية في الشدادية مقابل منطقة صباح الناصر، لاستيعاب نحو 150 ألف متر مكعب من مياه الأمطار، لافتة إلى أن هذا الخزان سيكون قادراً على استيعاب تدفقات المياه حتى في حالات الذروة، على أن تُنقل إلى مكان آخر لتصريفها.

وعن الحلول العاجلة، كشفت المصادر عن تنفيذ خطين من الأنابيب؛ الأول يستوعب المياه القادمة من غرب الجليب والشدادية، على أن يُربَط بالبحيرة الكائنة على طريق الدائري السادس، والآخر سيكون من شارع أم المؤمنين في «صباح الناصر» بموازاة الخط الأول لسحب المياه من المنطقة الداخلية حتى لا تتعرض للغرق.



وكانت وزيرة الأشغال العامة د. أماني بوقماز أبدت اهتماماً كبيراً، خلال اجتماع لجنة الأمطار أمس الأول، بمنطقة صباح الناصر، مشددة على ضرورة الإسراع في تنفيذ الحلول العاجلة حتى لا تتعرض للغرق مع هطول الأمطار كما غرقت في السنوات الماضية.

يُذكر أن مياه الأمطار التي تتجمع على «الدائري السادس» كانت سبباً رئيسياً في غرق المنطقة المذكورة خلال السنوات الماضية.

جميع الحقوق محفوظة