الثلاثاء 10 يناير 2023

نواب سيصدرون بياناً بشأن أحداث الجلسة.. بعد قليل

نواب سيصدرون بياناً بشأن أحداث الجلسة.. بعد قليل

نواب سيصدرون بياناً بشأن أحداث الجلسة.. بعد قليل

نواب سيصدرون بياناً بشأن أحداث جلسة مجلس الأمة اليوم، بعد قليل.

وأشارت المصادر إلى أن البيان يأتي رداً على انسحاب الحكومة من جلسة مناقشة قانون «إسقاط القروض»، المدرج على جدول أعمال جلسة مجلس الأمة العادية اليوم الثلاثاء.

على جانب آخر، يشهد مجلس الأمة حالياً اجتماعات متفرقة بين المجاميع النيابية في محاولة للتوافق حول مواقف موحدة تجاه انسحاب الحكومة من جلسة مجلس الأمة اليوم.

وعلمت «القبس»، أن النواب يتجهون إلى إصدار بيان مشترك يعربون فيه عن رفضهم الموقف الحكومي المتمثل في رفض أولويات المجلس والانسحاب من الجلسة بعد حضورها بوزيرين فقط.

يأتي ذلك فيما انسحب الوزيران بدر الملا وعمار العجمي من قاعة عبدالله السالم من جلسة اليوم، وقام رئيس مجلس الأمة بتأجيل الجلسة إلى الساعة التاسعة صباحًا من يوم الغد.

وكانت «القبس» قد علمت من مصادرها أن الحكومة ستنسحب من جلسة مجلس الأمة المنعقدة اليوم، إذا تم مناقشة قانون إسقاط القروض في جلسة اليوم.

جدير بالذكر، أن مجلس الأمة ناقش جدول أعمال الجلسة، في ظل اكتفاء الحكومة بتمثيل محدود خلال الجلسة بحضور وزيرين فقط وهما نائب رئيس مجلس الوزراء وزير النفط بدر الملا، ووزير الدولة لشؤون مجلس الأمة ووزير الدولة لشؤون الإسكان والتطـوير العمراني عمار العجمي.

وتشهد الجلسة المدرج على جدول أعمالها تقارير اللجنة المالية المتضمنة جملة من المقترحات الشعبية في مقدمها قانون شراء القروض، انتقادات نيابية للموقف الحكومي من الجلسة.

جميع الحقوق محفوظة