السبت 22 يوليو 2023

34 منطقة... مستفيدة من الإنترنت عالي السرعة

34 منطقة... مستفيدة من الإنترنت عالي السرعة

34 منطقة... مستفيدة من الإنترنت عالي السرعة

تعمل وزارة المواصلات على تحديث الشبكة الهاتفية في البلاد بتحويلها من النظام النحاسي القديم إلى نظام الفايبر، من أجل تطوير شبكة الاتصالات الأرضية والاستفادة من الخدمات التي ستقدمها من خلال استخدام هذا النظام.

«الراي» زارت قسم صيانة شبكة الهواتف الأرضية في مقسم كيفان والتقت بالمراقب فهد المطيري، الذي أكد أن الوزارة تعمل جاهدة على تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع الالياف الضوئية (الفايبر) والتي تهدف إلى توصيل (انترنت واتصالات عالية السرعة) لـ 34 منطقة في الكويت، وذلك وفق جدول زمني محدد وضمن خطة الوزارة في تطوير شبكة خطوط الهواتف الأرضية وتحويلها من شبكة نحاسية الى شبكة الالياف الضوئية عالية السرعة (الفايبر)، مشيراً إلى تحويل آلاف الخطوط النحاسية إلى خطوط الفايبر

وأوضح المطيري أن من أهداف المشروع الرقي بجودة خدمات الهاتف والانترنت وزيادة السرعة إلى معدلات عالية، إلى جانب إمكانية إضافة خدمات حديثة تطرح لأول مرة كالبث التلفزيوني الرقمي عالي الوضوح ونقل المعلومات والصوت والفيديو للمشتركين بسرعات تصل إلى 70 ميغابايت.

وأشار إلى أهمية تعاون المواطنين والمقيمين مع فريق العمل خلال معاينة البيوت والمباني وجمع المعلومات، والمساعدة في تذليل جميع المعوقات التي تؤثر على أداء مهام فريق العمل، تجنباً لانقطاع خدمات الهاتف والإنترنت خلال عملية التركيب.

وأوضح المطيري أن مهام عمل صيانة الشبكة الهاتفية تنصب على صيانة شبكة الكوابل القائمة وتركيب شبكة الكوابل الجديدة، بالاضافة الى صيانة البنية التحتية وتأجير كوابل الفايبر والمسارات وتبديل البوكس القديم بآخر جديد وإصلاح الأعطال، داعياً المراجعين الى زيارة قسم صيانة الشبكة الهاتفية في مقرها الجديد في مقسم كيفان بعد انتقالها من المبنى القديم في الشويخ الصناعية.

ولفت إلى أن نظام الفايبر أنهى مشاكل عدم وضوح الصوت أو «الخرخشة» أثناء الاتصال أو الانقطاعات المتكررة التي كانت في النظام النحاسى القديم، مؤكداً صعوبة اختراق كيبل الفايبر أو العبث فيه.

وأشاد المطيري بموظفي وفنيي صيانة الشبكة الهاتفية، موضحاً أنهم يعملون بكل اجتهاد لخدمة المراجعين وتسهيل إجراءات تركيب الهواتف أو معالجة الأعطال وذلك بدعم وتوجيه من وكيل وزارة المواصلات بالإنابة أحمد المجرن وقياديي الوزارة وتعاون الشركات العاملة في تنفيذ المرحلة الثانية من تركيب نظام الفايبر.

من أهداف المشروع

1 - الرقي بجودة خدمات الهاتف والإنترنت

2 - زيادة السرعة إلى معدلات عالية

خدمتان جديدتان

1 - البث التلفزيوني الرقمي عالي الوضوح

2 - نقل المعلومات والصوت والفيديو للمشتركين بسرعات تصل إلى 70 ميغابايت.

جميع الحقوق محفوظة