الاثنين 21 نوفمبر 2022

قرارات لوزيرة الأشغال على وقع «الاستجواب الجاهز

قرارات لوزيرة الأشغال على وقع «الاستجواب الجاهز

قرارات لوزيرة الأشغال على وقع «الاستجواب الجاهز

على وقع التهديد بـ«الاستجواب الجاهز» واصلت وزيرة الأشغال العامة وزيرة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة الدكتورة أماني بوقماز عملها، حيث شكّلت لجنة تحقيق مع مسؤولين لم يأخذوا بتقارير اللجان المُشكّلة لمنع تكرار تجمع مياه الأمطار من جهة، وكلّفت وكيلاً مساعداً لشؤون الصيانة في «الأشغال».

الاستجواب الجاهز أعلن عنه النائب حمدان العازمي، مؤكداً أنه «تم توقيعه وجاهز لتقديمه»، موضحاً أن نواباً أوصلوا رسالة لرئيس الحكومة بأن بقاءها خطر على المال العام. وقال إن «الوزيرة كانت مستشارة وهي أقرّت بذلك»، معتبراً أنها «كانت مجبرة على الكلام خلال حديثها في (جلسة) مجلس الأمة. فقد مضى شهر كامل، ومعظم النواب تحدّثوا عنها وهي صامتة، ولكن أجبروها على الحديث، وعند حديثها دانت نفسها».

من جانبها، شكّلت بوقماز لجنة تحقيق مع عدد من المسؤولين في وزارة الأشغال، في شأن عدم الأخذ بما ورد بتقارير اللجان المشكّلة لمنع تكرار تجمع الأمطار وطفح الصرف الصحي. وتختص اللجنة بالتحقيق في أسباب التأخير في معالجة تنفيذ ما ورد بتقارير اللجان المشكّلة بهذا الشأن، من أسباب تجمع المياه وطفح المجاري، والقصور والإهمال وضعف الإشراف والرقابة على تنفيذ العقود وتحديد المتسبّب بتأخير معالجة ذلك.

كما أصدرت قراراً آخر بتكليف مدير إدارة صيانة المباني والإنشاءات بمحافظة العاصمة محمد شخير العنزي، بأعمال وكيل وزارة مساعد لقطاع هندسة الصيانة في «الأشغال» بالإضافة إلى عمله.

جميع الحقوق محفوظة