الاثنين 27 فبراير 2023

افتتاح صالة «استثمر في عُمان» لتحفيز بيئة الأعمال في السلطنة

افتتاح صالة «استثمر في عُمان» لتحفيز بيئة الأعمال في السلطنة

افتتاح صالة «استثمر في عُمان» لتحفيز بيئة الأعمال في السلطنة

أعلنت سلطنة عمان اليوم، إطلاق بوابة شاملة ومتكاملة لخدمات المستثمرين في مسعى لتعزيز بيئة الاستثمار بما يساهم في توفير مناخ محفز وجالب للاستثمار الأجنبي.

وافتتحت وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار العمانية لهذا الغرض صالة (استثمر في عمان) تحت رعاية وحضور وزير المالية العماني سلطان الحبسي. كما حضر عدد من الوزراء والمهتمين والمستثمرين من داخل سلطنة عمان وخارجها حفل افتتاح الصالة التي تهدف لأن تكون المرجع الأول للمستثمر لينجز من خلالها كل الإجراءات والمتطلبات لتأسيس وتشغيل وإنهاء إجراءات استثماره في السلطنة.

 

وتعزز صالة «استثمر في عمان» بيئة الاستثمار وتقدم فرصا استثمارية متكاملة ومدروسة وتساهم في تعزيز مبدأ تكامل الأدوار مع الشركاء والسعي لتقديم خدمات تسهيل الاستثمار بكفاءة وفعالية. وتعرض الصالة الفرص الاستثمارية وتشرح مسارات توطين الفرص وتعرف المستثمر ببيئة الاستثمار في سلطنة عمان بالإضافة إلى التسهيلات والخدمات المقدمة وتوضح رحلة الاستثمار في جميع القطاعات المستهدفة وكذلك تحديد المدد الزمنية المتوقعة لاكتمال توطين المشاريع. وتساهم الصالة في ضمان سير رحلة المستثمر بما يتوافق مع دليل الخدمات الحكومية الموحدة واتفاقية مستوى الخدمة مع الجهات الحكومية ورفع التحديات والعراقيل التي تواجه المستثمرين واقتراح الحلول المناسبة لها.

وقال مدير مشروع الصالة الشيخ هلال الهنائي في كلمته خلال الافتتاح إنه عند تأسيس مشروع صالة استثمر في عمان تم الأخذ في الحسبان الى ما وصل إليه الآخرون والاطلاع على أفضل التجارب الدولية في هذا الشأن وبما يتسق مع المتطلبات الاقتصادية لتعزيز تصنيف سلطنة عمان في التقارير والمؤشرات المعنية بالتنافسية وبيئة الأعمال لتعظيم المكاسب المتحققة من هذا المشروع.

وبين ان المشروع تم بعقول وسواعد عمانية مخلصة عبر مختلف المراحل من التخطيط ومن ثم التنفيذ وصولا إلى التشغيل ليكون هذا المشروع واقعا حيا وعنصرا فاعلا في منظومة تحفيز بيئة الأعمال والاستثمار في سلطنة عمان.

من ناحيته قدم رئيس البرنامج الوطني للاستثمار وتنمية الصادرات (نزدهر) خالد الشعيبي عرضا مرئيا تطرق فيه للبرنامج الوطني الذي يهدف إلى تكثيف الجهود الوطنية لاستقطاب الاستثمارات.

وبين ان البرنامج خرج بعدد من مبادرات ادوات الاستثمار، مشيرا إلى الدور الكبير الذي يقوم به البرنامج في تطوير التوجهات الاستثمارية والحزمة الاجرائية والتشريعية بما يتماشى مع رؤية عمان 2040. كما استعرضت مديرة علاقات المستثمرين مزون البلوشية (منصة مستثمر) التي تعتبر نافذة لترويج الاستثمار في السلطنة والتي توافر جميع المعلومات الخاصة بالاستثمار وتساعد المستثمر في تأسيس شركته كما توافر خارطة الفرص الاستثمارية التي تمكن المستثمر من الاطلاع على الفرص الاستثمارية.

جميع الحقوق محفوظة