السبت 18 يونيو 2022

«الإطفاء»: 5264 رخصة مباني ومحال.. خلال 6 أشهر

«الإطفاء»: 5264 رخصة مباني ومحال.. خلال 6 أشهر

«الإطفاء»: 5264 رخصة مباني ومحال.. خلال 6 أشهر

أعلنت قوة الإطفاء العام، اليوم، أن فترة النصف الأول من العام الجاري، شهدت منح 5264 رخصة للمباني والمحال في جميع المحافظات، في حين بلغ إجمالي الدراسات المعمارية للمشروعات 1782، وإجمالي الدراسات التنفيذية المشروعات 1512 منها مشاريع حكومية وصل عدد مخططاتها التي تمت دراستها إلى 384.

وقال مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام في القوة العقيد محمد بدر في بيان إن قطاع الوقاية يسهم بشكل كبير في إنجاز مشروعات الدولة سواء «الحكومية» أو «الأهلية» من خلال تسهيل وتبسيط إجراءات منح التراخيص للمباني والمحال والمشروعات بعد دراستها ووضع الاشتراطات الوقائية المناسبة لها.

 

 

وحول المخالفات التي رصدتها فرق التفتيش ذكر العقيد بدر أن هناك تعليمات واضحة لفرق التفتيش بعدم التهاون مع أي مخالفات تعرض أمن وسلامة المواطنين والمقيمين للخطر وهناك متابعة مستمرة وخطط نعمل بها من أجل تحقيق الأمن المجتمعي في دولة الكويت.

وأفاد بأن إجمالي المخالفات التي تم تحريرها خلال النصف الأول من العام الجاري بلغ 680 مخالفة، علاوة على آلاف الاخطارات التي وجدنا عن طريقها تعاون كبير من قبل أصحاب الرخص لإزالة مخالفاتهم.

ولفت إلى أن عدد الاغلاقات الإدارية التي قامت بها فرق التفتيش التابعة لقطاع الوقاية في جميع المحافظات، بلغ 108 قرارات إغلاق إداري، داعياً أصحاب المباني والمحال بضرورة الالتزام بتنفيذ الاشتراطات وأنظمة السلامة والوقاية من الحريق لتجنب المخالفات التي تؤدي في نهاية المطاف إلى الغلق الإداري من قبل قوة الإطفاء العام.

جميع الحقوق محفوظة