ياسر الشهراني يخضع لجراحة ثانية

خضع ظهير أيسر المنتخب السعودي لكرة القدم ياسر الشهراني لعملية جراحية ثانية، هذه المرة في عظام الوجه بحسب ما اعلن الاتحاد المحلي للعبة، نتيجة تعرضه لاصابة قوية خلال الفوز اللافت لبلاده على الأرجنتين في مونديال 2022. وقال الاتحاد السعودي في حسابه على تويتر «بعد استقرار حالة اللاعب ياسر الشهراني وبحسب الخطة الطبية الموضوعة، خضع اللاعب لعملية جراحية في عظام الوجه من قبل الفريق الطبي المختص في مدينة عبد العزيز الطبية في الرياض وبمتابعة من الفريق الطبي للمنتخب». واضاف «الجدير بالذكر، بان اللاعب قد اجرى المرحلة الاولى من التدخل الجراحي باجراء عملية في البنكرياس الاربعاء الماضي وقد تكللت العمليتان بالنجاح».   وتعرّض الشهراني لاصطدام قوي مع زميله حارس المرمى محمد العويس خلال المباراة ضد الأرجنتين الثلاثاء الماضي، في كرة مشتركة في الوقت بدل الضائع من الشوط الثاني على استاد لوسيل. وقدّم لاعب الهلال البالغ 30 عاماً أداء بطولياً مع رفاقه، إذ قلبوا في الشوط الثاني تأخرهم بالهدف المبكر للنجم ليونيل ميسي من ركلة جزاء، إلى انتصار تاريخي هو الأول لمنتخب آسيوي على الأرجنتين في كأس العالم، بفضل هدفي صالح الشهري وسالم الدوسري. وكان المنتخب السعودي خسر أيضا جهود قائده سلمان الفرج لاصابة في الركبة وقد سمح له مدرب المنتخب الفرنسي هيرفيه رونار بمغادرة مقر المنتخب في الدوحة. وتعرض الفرج الذي كان يعاني من اصابة في كتفه قبل انطلاق البطولة، الى اصابة في الركبة أواخر الشوط الاول من المباراة التي حققها فيها منتخب بلادها فوزا مفاجئا على الارجنتيني 2-1، وظهر عقب انتهاء مباراة الأرجنتين وهو يسير على عكازين مع وضع دعامة على قدمه.  

  • 1صورة
  • 0فيديو
  • 0مقال
  • قبل 1 يوم

    «الأرجنتيني» يخشى مفاجأة مكسيكية عند 10 مساء

    تتجه الأنظار عند الساعة 10 مساء، إلى النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي ورفاقه، في ثاني لقاءات منتخب بلادهم بمواجهة نظيره المكسيكي في ختام مواجهات المجموعة الثالثة من المونديال. وتأتي أهمية المباراة، بعد هزيمة الأرجنتين في مباراتهم الأولى ضد السعودية، التي خلطت أوراق المجموعة، وسط ترقب المتابعين لأداء الحارس المكسيكي غييرمو أوشوا، المتألق الذي بات حديثاً جاهزاًَ لكل مونديال منذ بدء مشاركته فيه عام 2006.  

  • قبل 2 يوم

    رئيس الاتحاد الآسيوي عن الانتقادات لمونديال قطر: «القافلة تسير.. وأكملوا المقطع»

    رد رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة على الانتقادات الموجهة إلى قطر بشأن اللوائح المفروضة لتنظيم بطولة كأس العالم قطر 2022. وقال سلمان في تصريحات تلفزيونية عبر فضائية “الكأس” عن تلك الانتقادات: “القافلة تسير.. واكملوا المقطع”. وأضاف: “فوز السعودية على الأرجنتين يمنحنا تفاؤل بالنسبة للمرحلة المقبلة، إذا فاز الأخضر في المباراة الثانية يكون قطع مشوار الصعود، أطالبهم بتقديم نفس الأداء”. وأردف: “أما عن تأثير فوز السعودية على المنتخبات العربية، فالمغرب وتونس قدما أداءً جيدًا، ونسور قرطاج كانوا أقرب للفوز في مباراتهم، المجموعات كلها صعبة، ولكن لا يوجد مستحيل”. وتابع: “سأحضر مباراة السعودية وبولندا، لا توجد مباريات سهلة ولكن الرجال قادرين”. وعاد ليؤكد: “تنظيم قطر مشرف والأجواء إيجابية، لم يقصرون وستكون من أفضل البطولات تنظيمًا”. واختتم: “هذا ليس مستوى قطر الحقيقي، ونتمنى أن يقدموا المستوى المعروف في المباراة التالية، وحينها سيظهرون بصورة مختلفة”.

  • قبل 2 يوم

    مدرب تونس: مباراة أستراليا مفتاح «الحلم المونديالي»

    أكد مدرب المنتخب التونسي جلال القادري أن المباراة الثانية في المجموعة الرابعة لـ «نسور قرطاج» أمام أستراليا ستكون «المفتاح» لعبور محتمل إلى الدور الثاني في سادس مشاركة لبلاده في نهائيات كأس العالم. وفرضت تونس تعادلا سلبيا ثمينا في مستهل مغامرتها في مونديال قطر أمام الدنمارك، في مجموعة صعبة تضم أيضا فرنسا حاملة اللقب الفائزة على أستراليا 4-1. وتلتقي تونس في آخر مبارياتها في دور المجموعات منتخب "الديوك في الثلاثين من الشهر الحالي، فيما تلعب الدنمارك أمام أستراليا في اليوم ذاته. وقال القادري في مؤتمر صحافي عقده عشية اللقاء المنتظر «لن تختلف مباراتنا أمام أستراليا عن سابقتها، فهي ستكون صعبة»، مشيرا إلى أنه ومنذ إجراء القرعة «كنا نعلم أن مباراة أستراليا ستكون المفتاح وشعرنا بالرضى من نتيجتنا أمام الدنمارك وحصدنا نقطة». وأضاف «في حال أردنا التأهل إلى الدور الثاني فإن الانتصار مفروض علينا وكذلك حتمية تسجيل الأهداف رغم احترامنا للمنتخب الأسترالي صاحب الامكانات الفنية والبدنية العالية.

  • قبل 3 يوم

    إقالة مسؤول في اتحاد الكرة المصري بسبب «فيديو إباحي»

    تقدم محام مصري بالنيابة عن موكله ببلاغ رسمي إلى النائب العام يتضمن توجيه اتهامات لزوجة ذلك الرجل بارتكاب “جريمة الزنا” مع مسؤول كبير في اتحاد كرة القدم. وجاء ذلك تزامنا مع إعلان اتحاد الكرة عن إقالة أحد مسؤوليها بسبب واقعة “غير أخلاقية” دون توضيح التفاصيل. وبحسب موقع “الشروق” فإن المحامي، أحمد مهران، قد ذكر في البلاغ المقدم أن موكله يتهم زوجته “والمسئول الإداري الكبير بالاتحاد المصري لكرة القدم بجريمة الزنا”. وأوضح البلاغ أن الزوج كان قد وجد “فلاشة بداخلها فيديو للزوجة والعشيق يرتكبان فعل الزنا مع بعضهما البعض داخل شقة بحي الأزبكية (في القاهرة)، وذلك ما دفع الزوج لتقديم البلاغ إلى النيابة العامة حتى يتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المشكو في حقهما”. وطالب البلاغ بضرورة تطبيق المادة 274 من قانون العقوبات “التي تنص بأن تعاقب المرأة المتزوجة التي ثبت زناها بالحبس مدة لا تزيد على سنتين”، وأن “يعاقب شريك الزانية بنفس العقوبة المقررة وفقًا لنص المادة 275 من قانون العقوبات”. ويكشف البلاغ أن شروط “جريمة الزنا” قد تحققت في الواقعة المشار إليها، وذلك بعد أثبت المقطع المصور الذي تصل مدته إلى 43 دقيقة حصول اتصال جنسي كامل بين زوجة الموكل ورجل غريب عنها. تجدر الإشارة إلى أن الزوج وبموجب القوانين الحالية في مصر لا يستطيع أن يرفع دعوى قضائية إذا كان قد طلق زوجته قبل التقدم ببلاغ عن حدوث “واقعة الزنا”. كما أن الزوج هو من يحق له وحده رفع تلك القضية دونا عن بقية أفراد عائلته أو عائلة المتهمة. وفي حال اثبات تهمة الزنا على الزوجة تسقط عنها حقوقها الشرعية من مؤخر الصداق والنفقة الشهرية وحضانة الأطفال.

  • قبل 3 يوم

    النصر السعودي يعرض على رونالدو 225 مليون يورو

  • قبل 3 يوم

    «السيليساو» يقارع صربيا في ختام الجولة الأولى

  • قبل 4 يوم

    عرض ضخم من ناد سعودي لكريستيانو رونالدو

  • قبل 4 يوم

    الإعلام الإيراني: الاحتجاجات تسببت في هزيمة المنتخب

  • قبل 4 يوم

    ألمانيا واليابان.. نظيفة

    بلغ عدد البطاقات الصفراء التي رفعها الحكام في 12 مباراة حتى الآن في مونديال قطر 39 بطاقة، توزعت على 9 بطاقات في مباراتي المجموعة الأولى، و8 للمجموعة الثانية، و9 للثالثة، و6 للرابعة، وبطاقة واحدة في المجموعة الخامسة التي شهدت غياب البطاقات عن لقاء ألمانيا واليابان، و6 بطاقات للسادسة.

  • قبل 4 يوم

    حكم المباراة بين السعودية والأرجنتين وقصة اعتقاله في البوسنة

    جرت الرياح قبل عامين بعكس ما كان يشتهيه الحكم المكلف من “فيفا” بإدارة مباراة بكرة القدم يخوضها المنتخبان السعودي والأرجنتيني بعد ظهر اليوم على “استاد لوسيل” بالدوحة، وهو Slavko Vincic المولود قبل 42 عاما بمدينة Maribor في جمهورية سلوفينيا المطلة بين النمسا وإيطاليا على بحر الأدرياتيكي، ففي مايو العام 2000 كان بزيارة عمل في مدينة Bijeljina بالبوسنة، حين اعتقلته شرطتها اشتباها بانتمائه لعصابة دعارة ومخدرات. اعتقلوه بعد مداهمة وكر للعصابة، وجدوا فيه 9 نساء و26 رجلا، مع أسلحة ومستوعبات بداخلها كوكايين. ومما ورد وقتها في تقرير نشرته صحيفة “24 Sata” أو “24 ساعة” الكرواتية، وفيه أن “سلافكو فينسيتش” المساعد في 2012 لحكم بطولة “كأس أمم أوروبا” ذلك العام، كان على معرفة بمن اسمها تيانا ماكسيموفيتش، مؤسسة العصابة وزعيمتها، وكانت تحاول العبور إلى كرواتيا بقارب فيه 3 نساء، حين طوّقته الشرطة واعتقلتها. ومع أن “24 Sata” أكدت بنهاية تقريرها، أن فينسيتش بريء وغير متورط مباشرة مع العصابة، ولا معرفة له بزعيمتها، بحسب ما علمت من مصادر خاصة، إلا أن وجوده برفقة من عثروا بحوزتهم على أسلحة وكوكاكين، جعل السلطات تحتجزه لأيام عدة، ظهر خلالها بمقاطع فيديو، منها المعروض أعلاه، ويبدو فيه بقميص أسود. كما خضع خلالها لتحقيق مكثف، انتهى بإعلان براءته تماما، وبأنه غير متورط بالشبكة التي تم تفكيكها بالكامل. “نادم لأني وافقت” وبعد الإفراج عنه، دافع فينسيتش عن نفسه، ونفى صلته بمافيا المخدرات والدعارة، وشرح في مقابلات إعلامية عدة أن لديه شركته الخاصة، وكان برحلة عمل في البوسنة “حين دعاني رجل أعمال لغداء، ونادم لأني وافقت على تلبية دعوته، فقد قامت الشرطة بـ “كبسة” ألقت خلالها القبض على المتواجدين في المكان، وأنا بينهم. وبعد تقديم إفادتي وتأكد الشرطة من عدم معرفتي بأفراد العصابة تم إطلاق سراحي”، وفق تعبيره. كما ظهر رئيس رابطة الحكام في سلوفينيا، ودافع عنه بعبارات مما قل ودل، أكد فيها: “نقلا عن مصادر رسمية وغير رسمية، عدم وجود أي علاقة لسلافكو بالشبكة، وأن كل ما في الأمر أنه تواجد في المكان الخطأ، بالتوقيت الخطأ، ومع الأشخاص الخطأ، الا أنه أصبح حرا وعاد الى الوطن” كما قال. (العربية نت)

  • قبل 4 يوم

    النادي العربي يشكو الهيئة العامة للرياضة لـ مجلس الأمة

  • قبل 4 يوم

    حالة ياسر الشهراني.. مستقرة

  • قبل 4 يوم

    «يويفا»: قطر حققت تطوراً كبيراً.. وأثبتت جدارتها باستضافة كأس العالم

  • قبل 4 يوم

    لاعبو المنتخب الألماني يثيرون الجدل بتكميم أفواههم قبل بداية المباراة مع اليابان

  • قبل 5 يوم

    صدمة في «بايرن ميونخ» بعد إصابة هيرنانديز بقطع في «الرباط الصليبي»

  • قبل 5 يوم

    3 مهاجمين ولاعب وسط بصدارة هدافي المونديال

  • قبل 5 يوم

    خسارة ثنائية للسعودية

  • قبل 5 يوم

    رئيس «الآسيوي»: «الأخضر».. جلب الفخر لآسيا

  • قبل 6 يوم

    بدء توافد الجماهير السعودية والأرجنتينية إلى «استاد لوسيل»

    بدأت الجماهير السعودية والأرجنتينية بالتوجه إلى «استاد لوسيل»، في العاصمة القطرية الدوحة، الذي يشهد باكورة مباريات ثالث مباريات المونديال بين المنتخبين السعودي والأرجنتيني. ويواجه «الأخضر السعودي» نظيره «التانغو» الأرجنتيني بتشكيلة تضم الحارس محمد العويس، والمدافعين ياسر الشهراني، وعلي البليهي، وعبدالله العامري، وسعود عبدالحميد، ولاعبي الوسط محمد كانو، وعبدالله المالكي، وسالم الدوسري، وسلمان الفرج وصالح الشهري، إلى جانب المهاجم فراس البريكان. كما تضم تشكيلة المنتخب الأرجنتيني للقاء، الحارس إيميليانو مارتينيز، والمدافعين ناويل مولينا، وكريستيان روميرو، ونيكولاس أوتامندي، ونيكولاس تاليافيكو، ولاعبي الوسط رودريغو دي بول، ولياندرو باريديس، وبابو غوميز، والمهاجمين ليونيل ميسي، ولوتارو مارتينيز، وأنخيل دي ماريا.

  • قبل 6 يوم

    134.5 مليار دينار إيرادات الكويت منذ بدء أزمة النفط

    وسط تأكيدات وزير المالية ووزير الدولة لشؤون الاستثمار عبدالوهاب الرشيد أن الكويت قادرة على مواجهة التحديات واقتناص الفرص، ودعت البلاد سنوات عجافا إثر أزمة أسعار النفط التي حولت أداء موازنتها من الفوائض إلى العجوزات منذ العام المالي 2014/2015 حتى نهاية العام المالي المنصرم، وعلى الرغم من أن مشروع موازنة العام المالي الحالي يحمل عجوزات طفيفة تقدر بنحو 100 مليون دينار، إلا أن أسعار النفط المرتفعة عن سعر التعادل تؤكد عودة ميزانية الكويت إلى سنواتها السمان. ويظهر رصد أجرته «الأنباء» استنادا إلى بيانات وزارة المالية أن إجمالي الإيرادات التي حققتها الكويت على مدار 8 سنوات بلغ 134.57 مليار دينار، وذلك منذ بدء أزمة النفط التي شهد خلالها انخفاضات تاريخية بدءا من العام المالي 2014/2015 حتى نهاية العام المالي الماضي. وسجل العام 2014/2015 أعلى مستوى إيرادات إجمالية للكويت خلال تلك الفترة عند 24.92 مليار دينار، يليه العام المالي 2018/2019 بـ 20.6 مليار دينار، ثم العام المالي 2021/2022 بنحو 18.6 مليار دينار، فيما سجلت الكويت أدنى مستوى للإيرادات خلال تلك الفترة في العام المالي 2020/2021 بواقع 10.52 مليارات دينار. وبلغت القيمة الإجمالية للإيرادات النفطية التي حققتها الكويت خلال الأعوام المالية الـ 8 السابقة نحو 119.29 مليار دينار، سجل خلالها العام 2014/22015 أعلى مستوى للإيرادات النفطية بواقع 22.5 مليار دينار، يليه العام 2018/2019 بـ 18.4 مليار دينار، فيما سجل العام 2021/2020 أدنى مستوى للإيرادات النفطية عند 8.78 مليارات دينار. وسجلت الكويت خلال الـ 8 سنوات الماضية نحو 15.2 مليار دينار إيرادات غير نفطية، حيث بلغت أعلى مستوياتها خلال العامين الماليين 2014/2015 و2021/2022 بواقع 2.4 مليار دينار، فيما بلغت أدنى مستوياتها خلال العام المالي 2016/2017 بواقع 1.41 مليار دينار. يأتي ذلك فيما بلغت القيمة الإجمالية لمصروفات الكويت خلال الفترة ذاتها نحو 162.12 مليار دينار، سجل خلالها العام 2021/2022 أعلى مستوى للانفاق على مدار السنوات الـ8 الماضية بواقع 21.6 مليار دينار، بينما يليه العام 2018/2019 بـ 21.5 مليار دينار، ثم العام 2014/2015 بواقع 21.41 مليار دينار، بينما سجلت الكويت أدنى معدل انفاق خلال تلك الفترة في عام 2016/2017 إذ بلغ الانفاق حينها 17.7 مليار دينار. وكشفت البيانات عن أن إجمالي الانفاق الرأسمالي للحكومة خلال السنوات الـ 8 الماضية شكل نحو 11% فقط من إجمالي النفقات، بواقع 17.87 مليار دينار، بينما سجل العام 2018/2019 أعلى معدلات الانفاق الرأسمالي للحكومة بواقع 2.61 مليار دينار، يليه العام 2021/2022 بواقع 2.56 مليار دينار، بينما سجل العام 2020/2021 أدنى مستوى للانفاق الرأسمالي بواقع 1.74 مليار دينار احتياطي الأجيال بلغت القيمة الإجمالية للمبالغ التي تم تحويلها إلى حساب احتياطي الأجيال خلال السنوات الـ 8 الماضية ما قيمته 10.5 مليارات دينار، وذلك نتيجة استقطاعات 4 سنوات مالية وتحديدا من 2014/2015 حتى 2017/2018، إذ شهدت سياسة الكويت المالية في الاستقطاعات لحساب احتياطي الأجيال تغيرات جوهرية منذ بدء أزمة النفط، حيث تم تخفيض الاستقطاع من 25% إلى 10% وصولا إلى وقف الاستقطاع بالكامل بدءا من العام المالي 2018/2019.

  • قبل 6 يوم

    المنتخب الأميركي يسجل أول أهدافه بـ «ويلز»

  • قبل 6 يوم

    «الفيفا» لـ «البلجيكي»: «قوس قزح»... ممنوع

  • قبل 6 يوم

    الفريق حقق ذهبية «فرق».. وبرونزية «فردي سبورتنغ».. وفضية «فرق الكومباك»

  • قبل 6 يوم

    أميركا وويلز يعودان كضيوف غير مؤثرين إلى المونديال

  • قبل 6 يوم

    «الفيفا» لـ «البلجيكي»: «قوس قزح»... ممنوع

  • قبل 1 أسبوع

    قطر تواجه الإكوادور في باكورة المونديال

  • قبل 1 أسبوع

    تشافي.. سفيراً في المونديال

  • قبل 1 أسبوع

    «مونديال قطر».. انطلق

  • قبل 1 أسبوع

    كريم بنزيما إلى مدريد بعد غيابه عن المونديال

    كشفت وسائل إعلام فرنسية أن نجم المنتخب الفرنسي كريم بنزيما، غادر الدوحة صباح اليوم على أن يصل بعد قليل إلى مطار العاصمة الإسبانية مدريد، للخضوع إلى مزيد من الفحوصات على أيدي أطباء نادي ريال مدريد. وكان أفضل لاعب في العالم للعام الحالي قد تعرض لإصابة خلال تدريب «الديوك» يوم أمس، أكّدت غيابه عن كأس العالم، لتزيد مصاعب المنتخب الأزرق الفرنسي مع الغيابات العديدة التي يعاني منها خلال البطولة الحالية وعلى رأسها نغولو كانتي وبول بوغبا و كريستوافر نكونكو ومايك مانيان وبريسنيل كيمبيمبي.  

المزيد
جميع الحقوق محفوظة