توفي بحادث فلحقته طفلته بعد ساعات.. يوتيوبر يبكي السعوديين

أثارت وفاة اليوتيوبر إبراهيم السهيمي في حادث سير مروع ضجة بين السعوديين، خلال الساعات الماضية. فقد أعرب العديد من محبيه على منصة إكس عن حزنهم لوفاة السهيمي بحادث مؤلم في منطقة الجموم بمكة. جاء ذلك، بعدما أعلن صانع المحتوى السعودي ثنيان خالد خبر الوفاة أمس الخميس عبر مواقع التواصل، داعياً له بالرحمة. وما هي إلا ساعات حتى تصدرت صورة ابنة السهيمي المشهد، بعد أن لفظت أنفاسها متأثرة بالحادث. فيما بين مقطع مصور للحادث لحظة اصطدام سيارتين بشكل مروّع جرّاء فقدان إحداهما السيطرة والانحراف عن مسارها. يشار إلى أن السهيمي كان أحد أبرز أعضاء مجموعة المدوّن ثنيان خالد على "سناب شات"، واشتهر بشكل واسع بفضل محتواه المميز. وكان تزوج قبل سنتين فقط، ورزق بطفلة وحيدة.

  • 5صورة
  • 0فيديو
  • 0مقال
  • قبل 6 شهر

    الكويت تدين وتستنكر الهجمات الغادرة في باكستان

    أعربت وزارة الخارجية، اليوم الجمعة، عن إدانة واستنكار دولة الكويت للهجمات الغادرة التي استهدفت تجمعات دينية بعدد من الأقاليم فيجمهورية باكستان الإسلامية والتي أدت إلى سقوط عدد من الضحايا وإصابة آخرين. وقالت (الخارجية) في بيان لها إن دولة الكويت إذ تؤكد رفضها القاطع لجميع أشكال العنف وإلحاق الأذى بالأبرياء لتعرب عن تضامنها معجمهورية باكستان الإسلامية الصديقة فيما تتخذه من إجراءات لحفظ أمنها الداخلي. وتقدمت الوزارة بخالص تعازي ومواساة دولة الكويت إلى جمهورية باكستان الإسلامية الصديقة ولذوي الضحايا الأبرياء معربة في الوقتذاته عن تمنياتها للمصابين بالشفاء العاجل.

  • قبل 6 شهر

    السعدون يعزي نظيريه الباكستانيين بضحايا هجومين إرهابيين

    بعث رئيس مجلس الأمة أحمد عبدالعزيز السعدون اليوم ببرقيتين إلى كل من رئيس مجلس الشيوخ في جمهورية باكستان الإسلامية محمد صادق سنجراني، ورئيس الجمعية الوطنية راجه برويز أشرف، عبر فيهما عن خالص تعازيه وصادق مواساته بضحايا الهجومين الإرهابيين اللذين استهدفا موكبا دينيا قرب مسجد بإقليم بلوشستان جنوب غربي باكستان، ومسجدا في إقليم خيبر بختونخوا شمالي باكستان وأسفرا عن سقوط العديد من الضحايا والمصابين، معربا عن إدانته لهذين العملين الإرهابيين سائلا المولى عز وجل أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته ويمن على المصابين بالشفاء العاجل.

  • قبل 6 شهر

    فراس الصباح: مطالب أهالي الوفرة من الأولويات

    زار وزير الشؤون الاجتماعية وشؤون الاسرة والطفولة الشيخ فراس الصباح منطقة الوفرة السكنية لتفقد حديقة الاطفال والمسرح الروماني والتأكد من جاهزيته للافتتاح والتشغيل الفعلي لخدمة المنطقة بصفة عامة وخدمة المساهمين بصفة خاصة. وكان في استقبال الوزير والوفد المرافق له النائب عبدالهادي العجمي، وعضو مجلس ادارة جمعية الوفرة التعاونية فهد العجمي، حيث قاما باستضافتهم في الديوانية والتطرق الى امور تخدم المنطقة مثل افتتاح خدمة تنمية المجتمع ودواوين المنطقة.     ورحب الوزير الصباح بكل الاقتراحات التي تخدم المنطقة والمساهمين، مشيرا إلى انه متفهم لوضع المنطقة وبعدها وجعل جميع المقترحات والمطالب التي تخص المنطقة من الاولويات، وانه مستجيب للمواطن وهمومه.  

  • قبل 6 شهر

    اللجنة التنسيقية الخليجية للسلة تستحدث بطولة لفئتي 14 و15 عاماًً

    قال أمين صندوق اللجنة التنسيقية الخليجية التابعة للاتحاد الاسيوي لكرة السلة ثامر الشنفا ان اجتماع اللجنة الذي عقد بالدوحة اليوم السبت استحدث بطولة لأول مرة لفئتي تحت 14 سنة وتحت 15 سنة. وأضاف الشنفا الذي يشغل أيضا منصب أمين السر العام للاتحاد الكويتي لكرة السلة في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) أن إقامة البطولات والمنافسات تساهم في دعم الشباب في اللعبة وتطويرها لمضاهاة الفرق المنافسة في شرق آسيا. وأوضح أن استحداث بطولات خليجية جديدة في لعبة كرة السلة ليس فقط بهدف تطوير الشباب بل يساهم في تطوير ودعم الكوادر الفنية والإدارية لافتا إلى عودة بطولة الخليج لفئة الرجال والتي ستكون كل سنتين بدءا من العام المقبل. ولفت إلى ان الاهتمام بالبراعم في اللعبة سيساهم في تطوير اللعبة وانتشارها ويصعد بالفرق والمنتخبات إلى سلم التفوق والنجاح والقدرة على المشاركة في مختلف البطولات والمنافسات القارية والدولية وتقديم مستوى عال يليق باللعبة. وبين انه في عام 2024 ستكون هناك عدة بطولات لكرة السلة على مستوى منتخبات دول الخليج العربية وهي بطولة تحت فئة 15 سنة وتحت فئة 14 سنة وهما بطولتان مستحدثتان بالإضافة الى فئة تحت 18 والتي ستكون مؤهلة لبطولة آسيا للعبة إضافة الى منافسات منتخبات الرجال والسيدات. وأكد الشنفا أن أجندة اللجنة التنسيقة "ضخمة" وبها العديد من البطولات والمنافسات التي تهدف إلى الارتقاء باللعبة ومنافسة الدول المتقدمة لتقديم مستوى مشرف لكرة السلة الخليجية.

  • قبل 7 شهر

    الكويت تتضامن مع ليبيا جراء «إعصار دانيال»

  • قبل 7 شهر

    مخالفات المرور... تُبعد مئات الوافدين

  • قبل 7 شهر

    انسلن: أفراد الجيش الكويتي مُدرّبون بشكل جيد واستثنائي

  • قبل 7 شهر

    حلول الجليب.. «شعلة» أمل

  • قبل 7 شهر

    إطلاق نار على مركز إطفاء السالمي

    تعرض مركز إطفاء السالمي إلى إطلاق نار فجر أمس، ولم يصب أحد من رجاله. وكشفت مصدر «أمني» لـ «الراي» أنه في تمام الساعة الثانية من فجر يوم أمس الأحد تعرض رجال مركز إطفاء السالمي إلى إطلاق نار وذلك أثناء جلوس مجموعة من رجال الإطفاء في ساحة المركز، مشيرا إلى العثور على طلقات من سلاح صيد «شوزن» يعتقد أن مطلقها من أهل المقناص الذين يكثرون في المنطقة لممارسة هواية صيد الطيور في هذه الأيام. وقد تم إبلاغ الجهات المختصة لاتخاذ اللازم.  

  • قبل 7 شهر

    «خفر السواحل» تحذر: رصد أنبوب يطفو فوق سطح البحر ما بين «البدع» و«فيلكا»

    دعت وزارة الداخلية ممثلة بالإدارة العامة لخفر السواحل مرتادي البحر لتوخي الحيطة والحذر في المنطقة الممتدة من البدع الى جزيرة فيلكا في الموقع الاحداثي: N 29’19’679 E 048’06’182، حيث رصدت أنبوبا يطفو فوق سطح البحر مما يشكل خطرا عليهم وقد تم التنسيق مع وزارة الكهرباء و الماء للعمل على إزالته.

  • قبل 7 شهر

    5 نواب يقترحون إنشاء مركز طبي متخصص لعلاج الحالات التي تحتاج الإيفاد إلى الخارج

  • قبل 7 شهر

    «التجارة» تفتتح مركزاً لخدمة «ذوي الهمم» وإنجاز معاملاتهم في مكان واحد

  • قبل 7 شهر

    نقابة "الصحة": الفارس أكد دعمه الكامل للموظفين الإداريين في الوزارة

  • قبل 7 شهر

    مركز متخصص لخدمة «ذوي الهمم» وإنجاز معاملاتهم في مكان واحد بمبنى «التجارة»

  • قبل 7 شهر

    "الداخلية": إطلاق خدمة تجديد جواز السفر للمواطنين بمطار "T4" الأحد المقبل

  • قبل 7 شهر

    مجلس الجامعات الخاصة يعلن أسماء المقبولين بالبعثات الداخلية لحملة الثانوية الإنجليزية

  • قبل 7 شهر

    "القوى العاملة": انتهاء حظر العمل وقت الظهيرة بالأماكن المكشوفة

  • قبل 7 شهر

    السعدون يهنئ نظيره في قرغيزستان بالعيد الوطني

  • قبل 7 شهر

    عبدالوهاب الفارس: مذكرة التفاهم مع «التجارة» استكمال لمبادرة الاتحاد في محاربة غلاء الأسعار

    أكد رئيس اتحاد الجمعيات التعاونية‬⁩ عبدالوهاب مشاري الفارس بأن مذكرة التفاهم التي تم توقيعها مع وزارة التجارة لضبط الاسعار والرقابة عليها تأتي استكمالاً لمبادرة الاتحاد في محاربة غلاء الاسعار. وأوضح بأنه سيتم الربط مع نظام وزارة التجارة لإعطاءها اسعار الاصناف، ومن بينها سعر أكثر من 139 صنفا باتت بيد وزارة التجارة. وأضاف الفارس بأن الاسواق الحرة تبدأ و تنمو بالشفافية والرقابة الصحيحة، وسيتم الربط مع الجهات ذات الاختصاص للرقابة على الجمعيات والاسواق الموازية ليتم حماية المستهلك.

  • قبل 7 شهر

    15.5 مليون مسافر متوقع عبر المطار في 2023

    توقعت الإدارة العامة للطيران المدني أن يصل إجمالي حركة الركاب من وإلى مطار الكويت الدولي في العام الجاري إلى 15.5 مليون راكب، مقارنة بـ14.46 مليوناً في العام الماضي. وقال مدير إدارة النقل في «الطيران المدني» عبدالله الراجحي، في تصريح صحافي، إنه من المتوقع أن يصل إجمالي حركة الركاب من وإلى مطار الكويت الدولي في موسم الصيف الجاري إلى 5.75 ملايين راكب، بزيادة بنسبة 13 في المئة عن العام الماضي. ولفت الراجحي إلى تشغيل 45 ألف رحلة جوية في الموسم الحالي، بزيادة تصل إلى 15 في المئة مقارنة بالعام الماضي، مضيفاً أن الوجهات الأكثر نشاطاً في مطار الكويت الدولي خلال الموسم الصيفي هي: دبي وإسطنبول والقاهرة والدوحة وأبوظبي وجدة والرياض والبحرين وعمان وسوهاج. وبالنسبة لأكثر شركات الطيران تشغيلاً في مطار الكويت، أوضح أن الخطوط الجوية الكويتية تأتي في المرتبة الأولى، تليها شركة طيران الجزيرة واندياجو والخطوط التركية وفلاي دبي والخطوط القطرية ومصر للطيران وطيران الإمارات وإير كايرو. وأكد أن جميع العاملين في «الطيران المدني» وشركات الطيران ومقدمي الخدمات الأرضية والإدارة العامة للجمارك ووزارة الداخلية بجميع قطاعاتهم يقومون بتسخير كل الجهود والتسهيلات المطلوبة لعودة المسافرين من إجازاتهم الصيفية. اقرأ المزيد: 

  • قبل 7 شهر

    جامعة الكويت: قبول 273 طالبا وطالبة من غير الكويتيين في جامعة الكويت للفصل الدراسي الأول

  • قبل 7 شهر

    وزيرة التجارة الأميركية تبدأ زيارتها إلى الصين.. لمناقشة «التعاون»

  • قبل 7 شهر

    التجارة تصدر «قائمة المحظورات» لتسجيل الأسماء التجارية

  • قبل 7 شهر

    الرقيب لتغليظ عقوبة «القتل الخطأ» واعتبارها جناية

  • قبل 7 شهر

    «التقدم العلمي للنشر» تطلق مرحلة جديدة من مبادرة «باص العلوم»

  • قبل 7 شهر

    اجتماعات تحضيرية للدورة الوزارية العربية التي تنطلق غداً برئاسة اليمن

  • قبل 7 شهر

    «التقدم العلمي للنشر» تطلق مرحلة جديدة من «باص العلوم»

  • قبل 7 شهر

    بدر المطر: دفع الوافدين المخالفات المرورية قبل السفر سيحدّ من إهمال السائقين

  • قبل 7 شهر

    مهلهل المضف يوجه 5 أسئلة إلى 4 وزراء

    وجه النائب مهلهل المضف 5 أسئلة، إلى 4 وزراء، سؤالان منها إلى سؤالان إلى وزير الكهرباء ووزير التعليم بالوكالة، وسؤال إلى كل من نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير النفط ووزير الدولة للشؤون الاقتصادية والاستثمار ووزير المالية بالوكالة، ووزير التجارة والصناعة ووزير الدولة لشؤون الشباب، ووزير الإعلام ووزير الأوقاف والشؤون الإسلامية. سؤالان إلى وزير الكهرباء ووزير التعليم بالوكالة يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي: 1) كشف بأسماء جميع الوكلاء المساعدين والمديرين في وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة. 2) السير الذاتية والتدرج الوظيفي للمذكورين أعلاه وصورة ضوئية من شهاداتهم العلمية. 3) هل استوفت الوزارة ملاحظات ديوان المحاسبة بشأن الوظائف القيادية والتجديد لبعض القياديين وضرورة الالتزام بما ورد في المرسوم رقم (111) لسنة 2015 بتعديل بعض أحكام المرسوم الصادر في 4 أبريل 1979 في شأن الخدمة المدنية؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب، يرجى تزويدي بما يثبت ذلك. ( تم اعتماد السؤال في 14/8/2023) السؤال الثاني بعد إفادة جامعة الكويت بالكتاب رقم (464) المؤرخ في 15/11/2021 بخصوص الرد على سؤالي بشأن قرار رقم (147) بخصوص سرقة الأبحاث العلمية في كلية الهندسة والبترول – قسم الهندسة المهنية. يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي: 1) هل شكل المجلس التأديبي؟ إذا كانت الإجابة بالإيجاب يرجى تزويدي بأسماء أعضاء مجلس التأديب وتاريخ تشكيل اللجنة وما العقوبات التي انتهت إليها. 2) ما إجراءات جامعة الكويت لتشكيل مجلس التأديب مع تزويدي بصورة ضوئية من المراسلات بهذا الخصوص. 3) ما الإجراءات التي اتخذت بحق أعضاء هيئة التدريس المحالين إلى مجلس التأديب؟ وهل مازالوا على رأس عملهم؟ وهل يستحق رئيس القسم المدان تفرغ قيادي بضعف الراتب؟ 4) ما الأثر القانوني على القرارات الصادرة من أعضاء هيئة التدريس المحالين إلى مجلس التأديب؟ 5) ما السند القانوني لترقية أحد أعضاء هيئة التدريس المحالين أثناء فترة التحقيق وترقية أحدهم بعد قرار لجنة التحقيق؟ 6) هل أبلغت جامعة قطر بخصوص إدانة أحد أعضاء هيئة التدريس وإحالته لمجلس التأديب لاستغلاله بحث طلبة الماجستير في المشاركة في مؤتمر عقد في الدوحة بتمويل من مؤسسة الكويت للتقدم العلمي؟ 7) هل أبلغت جامعة قطر بإدانة هذا الدكتور بسرقة مشاريع الطلبة واستغلالها بالتقدم للترقية الأكاديمية بعد إدانته؟ 8) هل أبلغت الهيئة العامة لمكافحة الفساد (نزاهة) بأن الدكتور استغل الأموال العامة من خلال ادعائه بحقوق الملكية الفكرية لبحث الطلبة؟ إذا كانت الإجابة بالنفي لماذا لم تبلغ جامعة الكويت الهيئة بهذا التجاوز؟ 9) هل هناك حالات أبلغت فيها جامعة الكويت الهيئة عن تجاوزات مالية؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب ماذا تم بشأنها؟ 10) لماذا تم التجاوز وترقية المحال بسرقة علمية خلال التحقيق معه؟ خاصة وأن مدير الجامعة والمكتب الفني لمدير الجامعة مطلعين على التحقيق مع المتهمين بجريمة سرقة أبحاث الطلبة. 11) من يحقق مع مدير الجامعة في حال تجاوزه القوانين واللوائح؟ هل أحيل من قبل أي من مدراء جامعة الكويت سواء ممن كلف بالأصالة أو بالوكالة لمنصب مدير الجامعة للجنة تحقيق؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب يرجى ذكر الحالات، وما تم في كل منها منذ إنشاء جامعة الكويت. (تم اعتماد السؤال في 14/8/2023) سؤال إلى وزير المالية بالوكالة تأكيدا لما نص عليه الدستور في مادته الـ (17) من وجوب حماية الأموال العامة لما لها من حرمة، ونظراً لعدم سقوط جرائم المال بالتقادم، خصوصاً في قضية سرقة أموال المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، والمتهم فيها المدير العام السابق للمؤسسة فهد الرجعان، وهزت الشارع الكويتي وعمقت فجوة الثقة في قدرة مؤسسات الدولة على الحفاظ على أموال الدولة، واستردادها. ولما كانت مكافحة كل أنواع الفساد ومتابعة تحصيل كل الأموال العامة المنهوبة واستردادها من داخل وخارج البلاد بعد أولوية. يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي: 1) أين وصلت الإجراءات التي اتخذت في سبيل استرداد الأموال العامة المنهوبة من المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في قضية مدير المؤسسة السابق فهد الرجعان؟ 2) ما الإجراءات التي اتخذت منذ وفاة الرجعان لاسترداد أموال الدولة العامة المنهوبة وإنهاء جميع الإجراءات المتعلقة بذلك؟ مع تزويدي بالمستندات الداعمة لهذه الإجراءات. 3) هل هناك معوقات عرقلت عودة الأموال العامة المنهوبة؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب فما الجهة المسؤولة عن تأخير تحصيل أموال الدولة حتى الآن؟ 4) تداولت معلومات عن تدخل أطراف في عرقلة مسار القضية قبل وبعد وفاة الرجعان، فما صحة هذه المعلومات؟ ومن المستفيد من تعطيل استرداد الأموال العامة العائدة للدولة؟ وكيف واجهت الحكومة هذا الأمر؟ 5) ما المدة الزمنية المتوقعة لإنهاء كافة الإجراءات وعودة الأموال العامة المنهوبة إلى الكويت؟ وهل هناك حد زمني أقصى لها؟ 6) هل ترتب على تأخير استرداد الأموال العامة المنهوبة ضياع فرصة استرداد الأموال كلها أو بعضها أو ترتيب عليها أمور أخرى؟ خاصة مع تواتر معلومات عن تقديم بعض البنوك الأجنبية والتي كان لها علاقة مع الرجعان عروض للتصالح مقابل إعادة مبالغ كبيرة جداً للحكومة ورفض جهات محلية مثل هذه العروض. (تم اعتماد السؤال في 14/8/20239 سؤال إلى وزير التجارة يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي: 1) ما أسباب اختلاف أو تفاوت أسعار الأدوية الطبية وازدياد أسعارها مقارنة مع دول المنطقة المحيطة رغم أن مصدر التوريد واحد وعدم وجود ضرائب عليها؟ 2) ما الجهة المسؤولة عن تسعير الأدوية؟ 3) ما السياسة العامة التي ستتبعها الوزارة من أجل تخفيض ومراقبة أسعار الأدوية في الصيدليات الخاصة بحيث تكون أسعارها معقولة أو مطابقة للوزارة؟ 4) ما إجراءات الوزارة لمراقبة أسعار الأدوية في الأسواق؟ وهل رصدت الوزارة تفاوت وتلاعب في أسعار الأدوية؟ 5) كم قضية حررتها الوزارة في مواجهة التلاعب والزيادة المصطنعة في أسعار الأدوية؟ مع تزويدي بإحصائية عن محاضر تحرير مخالفات أسعار الأدوية خلال الثلاث السنوات الماضية. (تم اعتماد السؤال في 14/8/2023) سؤال إلى وزير الأوقاف نشرت جريدة الجريدة في عددها الصادر في تاريخ 25 فبراير 2022 خبراً تحت عنوان موضوعات عالية المخاطر على المال العام "والذي أشارت فيه إلى أن ديوان المحاسبة أصدر في ديسمبر 2021 تقريراً عن الموضوعات العالية المخاطر تضمن استمرار ما رصده في تقريره الصادر 2018، فضلاً عن موضوعات جديدة حذر من خطورتها على المال العام. وعلى ضوء ما ورد فيه من معلومات نقلاً عن تقرير ديوان المحاسبة باستمرار (6) موضوعات، كان قد رصدها في تقريره عام 2018 ضمنها في تقريره الجديد بسبب عدم اتخاذ الإجراءات التصحيحية اللازمة لتلافيها وأضاف إليه (4) موضوعات جديدة للموضوعات عالية الخطورة. ولما كانت الموضوعات عالية المخاطر هي التي يكون ضررها على المال العام كبيراً، وتتطلب تدخلاً سريعاً لاتخاذ الإجراءات التصحيحية لوقف الهدر الناتج عنها وتتطلب محاسبة المتسبب فيها. يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي: (1) هل اطلعتم على جميع الملاحظات الواردة في تقرير ديوان المحاسبة عن الموضوعات عالية المخاطر الصادر عام 2018 فيما يخص وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية؟ إذا كانت الإجابة بالإيجاب كم عددها؟ يرجى تزويدي بصورة ضوئية من التقرير. (2) ما الإجراءات التي اتخذتموها لمعالجة تلك الموضوعات؟ ولماذا وردت مجدداً في تقرير ه الصادر في ديسمبر 2021؟ (3) هل عدم معالجة تلك الموضوعات شكل هدراً للمال العام؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب، ما الإجراءات التصحيحية التي اتخذت؟ وما رأي اللجان الفنية التابعة لكم في ملاحظات ديوان المحاسبة التي تكررت دون معالجة؟ وإذا كانت الإجابة النفي، لماذا صنفها الديوان ضمن الموضوعات عالية المخاطر؟ (4) متى تسلمتم تقرير ديوان المحاسبة الجديد الصادر في ديسمبر 2021؟ وما الإجراءات التي اتخذتموها لمحاسبة المتسببين في هذه التجاوزات؟ وهل عولجت؟ يرجى تزويدي بصورة ضوئية من التقرير. (5) ذكر التقرير أنه تبين وجود عدد كبير من العقارات الوقفية غير مسجلة لدى الأمانة العامة للأوقاف بسبب القصور في متابعة تلك الأوقاف والتحري عنها لسرعة تسجيلها وإدارتها وتحصيل الإيرادات المحققة عنها حتى تاريخه الأمر الذي ترتب عليه فقدان الريع وعدم إثباته وعدم توزيع الخيرات وعدم تحقق الغرض من وقف هذه العقارات وفق ما نص عليه قانون إنشاء الأمانة، فما الإجراءات التي اتخذتموها لمحاسبة المتسبب في هذه التجاوزات؟ وهل عولج الخلل أم لا تزال المخالفة قائمة؟  

المزيد
جميع الحقوق محفوظة