«الأرصاد»: فرصة لسقوط أمطار متفرقة بعد غدٍ الأربعاء.. والضباب يتكون في المساء

توقع مراقب المحطات ادارة الارصاد الجوية ضرار العلي أن تكون هناك فرصة لسقوط أمطار متفرقة بعد غد الاربعاء مع فرصة لتكون الضباب خلال المساء الى صباح الخميس المقبل. وقال العلي لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم الاثنين إن الطقس خلال الايام المقبلة سيستمر معتدلا نهارا ومائلا للبرودة ليلا وتتراوح درجات الحرارة العظمى بين 26 و29 درجة مئوية والصغرى بين 14 و18 درجة مئوية. وأضاف أن الرياح ستكون متقلبة الاتجاه جنوبية شرقية تتحول الى شمالية غربية تكون سرعتها بوجه عام خفيفة الى معتدلة السرعة تنشط على فترات ما بين 10 إلى 40 كيلومترا في الساعة.

  • 5صورة
  • 0فيديو
  • 0مقال
  • قبل 1 ساعة

    «المالية» تنضم إلى «سهل لأصحاب الأعمال»

    أعلنت وزارة المالية اليوم عن انضمامها إلى تطبيق «سهل لأصحاب أعمال» وذلك عبر تقديم تسع خدمات إلكترونية خاصة بقطاع أملاك الدولة التابع لوزارة المالية، بهدف تمكين أصحاب الشركات والمؤسسات من إنجاز معاملاتهم عبر نافذة واحدة، والعمل في إطار النهج الحكومي بالتحول الرقمي لتسهيل الإجراءات وضمان سرعة إنجاز المعاملات لأصحاب الأعمال. وتضمنت هذه الخدمات على خمس خدمات خاصة بأملاك الدولة للأسواق، وهي دفع المستحقات السنوية للأسواق، إصدار بدل فاقد إيصال، إصدار بدل فاقد ترخيص، إصدار بدل فاقد عقد، وإصدار شهادة لمن يهمه الأمر. كما تضمنت الخدمات على أربع خدمات تخص أملاك الدولة للجمعيات التعاونية، وهي دفع المستحقات السنوية للجمعيات، إصدار بدل فاقد إيصال سداد مستحقات جمعية، إصدار بدل فاقد عقد جمعية، وإصدار شهادة لمن يهمه الأمر.  

  • قبل 1 ساعة

    «المالية» البرلمانية ترفض تشكيل لجنة مشتركة لمتابعة قضايا الاستيلاء على المال العام

    عقدت لجنة الشؤون المالية والاقتصادية اجتماعا مشتركا مع لجنة حماية الأموال العامة بناء على تكليف مجلس الأمة لبحث رسالة النائب مبارك الحجرف بطلب تشكيل اللجنة المشتركة لمتابعة قضايا الاستيلاء على المال العام من خلال وحدة التحريات المالية والهيئة العامة لمكافحة الفساد (نزاهة). وقال مقرر لجنة الشؤون المالية النائب صالح عاشور في تصريح صحافي إن غالبية أعضاء اللجنة المالية رفضوا تشكيل اللجنة المشتركة، وأحالوا الرسالة إلى لجنة حماية الأموال العامة لأن الموضوع من صلب اختصاصها. وأضاف عاشور إن اللجنة ناقشت في بند ما يستجد من أعمال خلال اجتماعها اليوم الموضوعات والاقتراحات بقوانين المدرجة على جدول الأعمال من المجالس السابقة. وأوضح أن اللجنة أحالت الاقتراحات بقوانين إلى اللجان المختصة لكي تتولى اتخاذ القرارات المناسبة في شأنها. من جانب آخر، اعتبر عاشور أن تأخير تقديم برنامج عمل الحكومة لأكثر من أسبوعين على تشكيلها دليل على عدم وجود رؤية واضحة لدى الحكومة، ووجود تعديل وتغيير في توجهات. وأكد أن تأخير تقديم البرنامج العمل ليس في صالح البلد ولا المواطنين نظرا لوجود عدد من القضايا ومشروعات القوانين والاقتراحات بالقوانين التي تم نقاشها سابقا، مطالبا الحكومة بالاستعجال في تقديم برنامج عملها لإثبات جديتها. وأوضح أن الحكومة سحبت من الخطة الإنمائية التشريعات المرتبطة بالمنطقة الشمالية والبديل الاستراتيجي ومشروع القانون في شأن المناصب القيادية ومشروع القانون في شأن تطوير الجزر والقضايا المتربطة بالسياحة والترفيه وإلى الآن لم يتم تقديم شيء جديد.    

  • قبل 1 ساعة

    السيد جواد بوخمسين يترأس اجتماع فريق عمل جمعية الرسالة الإنسانية الوطنية بمقرها في القادسية

    ترأس السيد جواد بوخمسين الرئيس الفخري لجمعية الرسالة الإنسانية الوطنية اجتماع فريق العمل بمقر الجمعية بالقادسية يوم الأربعاء الماضي 23 / 11، وذلك بحضور السيد حمد بوحمد نائب الرئيس والسيد أحمد القلاف أمين السر وأعضاء فريق العمل. وقد رحب السيد جواد بالحضور وأثنى على جهودهم في العمل التطوعي بالجمعية وما يقومون به من جهود خلال الفترة السابقة من العمل على إقامة الأنشطة والفعاليات والندوات والمحاضرات، مؤكدا أن ذلك يدل على حبهم وإخلاصهم للوطن عبر تسخير اوقاتهم وجهدهم للعمل على نشر الرسالة التوعوية لجميع فئات المجتمع. كما أشاد السيد جواد بوخمسين بدور المرأة بدور المرأة بالعمل التطوعي وما تقوم به من جهود بجانب إخوانهم الرجال مشتركين بالعمل والجهد والعطاء، مؤكدا حرصه على تواجد ومشاركة المرأة وتكثيف تواجدها وإعطاءها من أكبر في العمل والحضور من خلال إقامة الندوات والمحاضرات والورش. كما قام السيد جواد بإعطاء النصح الأبوي لأبنائه أعضاء فريق العمل للاهتمام بأبناء هذا الوطن من الجيلين وعمل المحاضرات التوعوية لتكريس مفهوم الحفاظ على الأبناء من الانحراف والضياع والحفاظ على التقاليد الاجتماعية والإسلامية وبر الوالدين. هذا واستمع السيد جواد بوخمسين إلى عرض وشرح خطة العمل من السيد حميد القلاف وما تم إعداده وتنفيذه من البرلمج والمواضيع تم تنفيذها خلال الفترة السابقة ولمواضيع والخطط المستقبلية للجمعية والاستعداد لعمل الورش والندوات. كما اطلع السيد جواد على عرض مصور تم إعداده من قبل فريق العمل حول الفعاليات والأنشطة والمحاضرات التي أقامتها الجمعية بالفترة السابقة، وقد أبدى إعجابه واهتمامه بما تم عرضه وتقديمه. وفي ختام الاجتماع والزيارة أشاد نائب رئيس مجلس الإدارة السيد حمد بوحمد بحضور وزيارة السيد جواد بوخمسين لمقر الجمعية والاجتماع مع أبنائه اعضاء فريق العمل التطوعي، وقد له الشكر وأثنى على ما قدمه لهم من النصائح والدعم المعنوي، والأخذ بجميع النصائح والعمل بكل جهد وإخلاص للنهوض بمستقبل أبنائنا وبناتنا.

  • قبل 1 ساعة

    «المالية» البرلمانية ترفض مقترح الحجرف تشكيل لجنة لمتابعة قضايا «المال العام»

    عقدت لجنة الشؤون المالية والاقتصادية اجتماعا مشتركاً مع لجنة حماية الأموال العامة بناء على تكليف مجلس الأمة لبحث رسالة النائب مبارك الحجرف بطلب تشكيل اللجنة المشتركة لمتابعة قضايا الاستيلاء على المال العام من خلال وحدة التحريات المالية والهيئة العامة لمكافحة الفساد «نزاهة». وقال مقرر لجنة الشؤون المالية النائب صالح عاشور في تصريح صحفي إن أغلبية أعضاء اللجنة المالية رفضوا تشكيل اللجنة المشتركة، وأحالوا الرسالة إلى لجنة حماية الأموال العامة لأن الموضوع من صلب اختصاصها. وأضاف عاشور إن اللجنة ناقشت في بند ما يستجد من أعمال خلال اجتماعها اليوم الموضوعات والاقتراحات بقوانين المدرجة على جدول الأعمال من المجالس السابقة.   وأوضح عاشور أن اللجنة أحالت الاقتراحات بقوانين إلى اللجان المختصة لكي تتولى اتخاذ القرارات المناسبة بشأنها.   من جانب آخر، اعتبر عاشور أن تأخير تقديم برنامج عمل الحكومة لأكثر من أسبوعين على تشكيلها دليل على عدم وجود رؤية واضحة لدى الحكومة، ووجود تعديل وتغيير في توجهات. وأكد أن تأخير تقديم البرنامج العمل ليس في صالح البلد ولا المواطنين نظرا لوجود عدد من القضايا ومشروعات القوانين والاقتراحات بالقوانين التي تم نقاشها سابقاً، مطالبا الحكومة بالاستعجال في تقديم برنامج عملها لإثبات جديتها. وأوضح أن الحكومة سحبت من الخطة الإنمائية التشريعات المرتبطة بالمنطقة الشمالية والبديل الاستراتيجي ومشروع القانون في شأن المناصب القيادية ومشروع القانون في شأن تطوير الجزر والقضايا المتربطة بالسياحة والترفيه وإلى الآن لم يتم تقديم شيء جديد.    

  • قبل 1 ساعة

    الضوابط التي اعتمدها "الصحة" لصرف "البدل النقدي" لـ"الإجازات"

  • قبل 1 ساعة

    الضوابط التي اعتمدها "الصحة" لصرف "البدل النقدي" لـ"الإجازات"

  • قبل 1 ساعة

    حبس 4 «مستهترين» مدة أسبوع وغرامة تصل إلى 150 ديناراً

  • قبل 3 ساعة

    "القوى العاملة": تحديث بيانات الخريجين وذوي الخبرات والباحثين عن عمل "أون لاين"

  • قبل 4 ساعة

    مجلس الوزراء يعتمد في جلسته اليوم برنامج عمل الحكومة 2022-2026

    أعلن نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء براك الشيتان أن مجلس الوزراء يعتمد في جلسته اليوم برنامج عمل الحكومة 2022-2026 ويكلف وزير المالية وزير الدولة للشئون الاقتصادية والاستثمار إحالته إلى مجلس الأمة.

  • قبل 4 ساعة

    مجلس الوزراء يعقد اجتماعه الاعتيادي الأسبوعي اليوم برئاسة سمو الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح

    يعقد مجلس الوزراء اجتماعه الاعتيادي الأسبوعي اليوم برئاسة سمو الشيخ أحمد نواف الاحمد الصباح، حيث يبت في التوصيات المرفوعة من اللجان الوزارية ومنها لجنة إعداد برنامج عمل الحكومة ، ويستعد للجلسة البرلمانية المقررة غدا والمدرج على جدول أعمالها استجواب وزيرة الأشغال ووزيرة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة د. أماني بو قماز .

  • قبل 4 ساعة

    «هيئة الإعاقة»: ادماج ذوي الإعاقة في المجتمع إحدى أولوياتنا

  • قبل 4 ساعة

    البلدية: رفع 35 درباً من المخلفات عند الكيلو 7 في خط الوفرة

  • قبل 4 ساعة

    الوزيرة د. بو قماز ستصعد المنصة لتفنيد استجواب النائب حمدان العازمي

  • قبل 4 ساعة

    «التربية»: تسكين منصب مدير عام منطقة تعليمية خلال أسبوعين

  • قبل 4 ساعة

    مجلس الأمة ينظر في جلسته غدا وبعد غد استجواب وزيرة “الأشغال”

  • قبل 4 ساعة

    الطشة: تقدمت وعدد من النواب باقتراح بقانون في شأن مخاصمة القضاء

  • قبل 5 ساعة

    «الصحية البرلمانية» تجتمع على هامش جلسة الغد لبحث إضافة شرائح لـ«عافية»

  • قبل 5 ساعة

    «الهلال الأحمر» يوزع كسوة الشتاء على الأسر المحتاجة داخل الكويت

  • قبل 5 ساعة

    السند: الكوليرا من الأمراض التي تحصل بسبب عدوى بكتيرية

     أعلن مدير مستشفى الجهراء 2 «السارية» د. جمال الدعيج اليوم، بأنه تم السماح للمريض الذي تم تشخيص حالته بالكوليرا بمغادرة المستشفى، وذلك بعد استيفاء كافة الإجراءات العلاجية والوقائية له. الوضع آمن وكان المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الدكتور عبد الله السند قد طمأن بأن الوضع في دولة الكويت آمن، لافتاً إلى بعض العوامل التي تحول دون تفشي المرض بمشيئة الله، ومنها مأمونية مصادر المياه, وتوفر صرف صحي آمن, فضلاً عن عدم وجود تفشي للمرض. وأوضح في مداخلة على تلفزيون الكويت أن الحالة التي رصدت هي حالة منفردة ومرتبطة بالسفر خارج الكويت، وقد تم تتبع المخالطين وفحصهم, باتباع البروتوكولات المعمول بها في هذا الشأن. وأشار إلى بعض الاحتياطات التي ينبغي مراعاتها حال السفر لبعض المناطق الموبوءة، وتشمل غسل اليدين جيداً وباستمرار، وشرب المياه والعصائر المعبأة آلياً، وكذلك استعمال المياه المغلية أو المعبأة آلياً عند تحضير الطعام، وعدم تناول الأطعمة مجهولة المصدر، وطهي الطعام بالشكل الجيد, وتجنب تناول الأطعمة البحرية غير المطبوخة جيداً. وأوضح الدكتور السند أن الكوليرا من الأمراض التي تحصل بسبب عدوى بكتيرية، تنجم في الغالب بسبب تناول أطعمة ملوثة، أو شرب مياه ملوثة بالبكتيريا، وتسبب إسهالاً حادًّ، غير أن انتقال العدوى لا يحدث عن طريق التنفس. ولفت إلى أن البروتوكول المتبع للكشف عن الإصابات داخل الكويت، يتم عبر أخذ التاريخ المرضي الدقيق, للقادمين إلى البلاد من أحد الدول التي يتفشى فيها المرض، وتظهر عليه الأعراض خلال 7 أـيام من الوصول «مثل الاسهال – القيئ والغثيان – الجفاف» على شكل إرهاق أو غور العينين أو العطش الشديد أو ذبول الجلد أو التقلصات مؤلمة في العضلات في الحالات المتقدمة». وأوضح  أن من تظهر عليه أحد هذه الأعراض وهو قادم من أحد الدول التي تكثر فيها الحالات، يتم أخذ العينة من المريض وإرسالها للمختبر, ويتم في الوقت ذاته إبلاغ الزملاء في الصحة العامة من قبل الطبيب أو الفريق المعالج الذي عاين الحالة, والذين بدورهم يتابعون نتائج العينة من المختبر, والتواصل مع المخالطين. وأضاف أن من تثبت إصابته بالمرض عبر النتيجة التي تظهرها الفحوصات المخبرية، يتم عزله، والبدء بالبروتوكول العلاجي والذي يتمثل بتعويض المريض عن السوائل المفقودة «Rehydration», والتعامل مع الجفاف كخطوة أولى، ومعالجة اضطرابات أو الخلل في الأملاح والمعادن في الجسم، وكذلك البدء في المضادات الحيوية والتي تستخدم في مثل هذه الحالات، مشيراً إلى أن خطورة المرض هي في الفقد السريع للسوائل، ولذلك تعويضها من الأمور الأولية في التعامل العلاجي مع الحالات المصابة.  

  • قبل 16 ساعة

    وزير الخارجية وحرمه يستقبلان رؤساء البعثات الدبلوماسية والمنظمات المعتمدة لدى دولة الكويت

    استقبل الشيخ سالم عبدالله الجابر الصباح، وزير الخارجية، وحرمه الشيخة ريما الصباح، مساء الأحد في قاعة صباح الأحمد الكبرى بديوان عام وزارة الخارجية، أصحاب السعادة رؤساء البعثات الدبلوماسية والمنظمات الاقليمية والدولية المعتمدين لدى دولة الكويت، وذلك بمناسبة تولي ه حقيبة وزارة الخارجية. حيث إستهل وزير الخارجية اللقاء بكلمة وجهها إلى الحضور، رحب بها بعميد للسلك الدبلوماسي وكافة أصحاب السعادة أعضاء السلك الدبلوماسي المتواجدين بهذه المناسبة، ونقل للحضور تحيات صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، وتمنياته لهم بالتوفيق والسداد، وكذلك أطيب تمنيات سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، وسمو الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح، رئيس مجلس الوزراء. كما أشاد في كلمته بالروابط العميقة التي تجمع دولة الكويت بكافة الدول الشقيقة والصديقة الممثلة في الحفل والمنظمات الإقليمية والدولية المعتمدة في دولة الكويت، معبراً عن اعتزازه بسياسة دولة الكويت الخارجية وأهدافها الرامية إلى بناء جسور مع مختلف دول العالم، ترسيخاً لمبادئها الثابتة وتعزيزاً لمضامين الدبلوماسية الكويتية القائمة على الحياد وتدعيم رموز التواصل والترابط والإنسانية بين دول العالم. كما كان لعميد السلك الدبلوماسي كلمة بهذه المناسبة، ألقاها باسم أصحاب السعادة رؤساء البعثات الدبلوماسية، والمنظمات الاقليمية والدولية المعتمدة لدى دولة الكويت، قدم خلالها التهاني والتبريكات بمناسبة حظي الوزير بالثقة السامية من لدن صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، وسمو ولي عهده الأمين الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، لتولي حقيبة وزارة الخارجية، مستذكراً التاريخ العميق والبصمات الوضاءة لسياسية دولة الكويت الخارجية، وما تمتاز به من أبعاد متميزة ومكانة مرموقة في مصاف الدول، والذي جعلها مركزاً للعمل الإنساني وبيتاً للمؤتمرات الإقليمية والدولية، ومرفأً لحل النزاعات والمصالحة والمساندة حول العالم. هذا وقد أعرب في كلمته عن التطلع والإستعداد التام لكافة رؤساء البعثات التمثيلية المعتمدة في دولة الكويت للعمل وبذل الجهود لما فيه المصلحة المشركة بين الدول الشقيقة والصديقة مع دولة الكويت، دعياً المولى العلي القدير أن يوفق ه وأن يسدد على طريق الخير خطاه، في ظل القيادة الحكيمة والتوجيهات السامية من لدن حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، وسمو ولي عهده الأمين الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، حفظهما الله ورعاهما، وحماهما من كل مكروه. وفي ختام المناسبة، تقدم الشيخ سالم عبدالله الجابر الصباح، وزير الخارجية، وحرمه الشيخة ريما الصباح، ببالغ الشكر والعرفان لكافة الحضور والمشاركين في هذه المناسبة

  • قبل 16 ساعة

    درع نيابية في وجه... الضرائب

  • قبل 16 ساعة

    لجنة مشتركة بين «ديوان الخدمة» ونقابة البلدية لـ... بحث بدلات شاغلي الوظائف الهندسية

  • قبل 17 ساعة

    «برقان» يضيء مبناه بالبرتقالي دعماً للقضاء على العنف ضد المرأة

  • قبل 17 ساعة

    نصف موظفي الشركات بـ «التجارة» سيتركون وظائفهم... قريباً

  • قبل 17 ساعة

    الحالة المصابة بـ«الكوليرا» مستقرة.. ونتائج المخالطين سلبية

  • قبل 17 ساعة

    35605 عسكريين في «الدفاع» ينتظرون «الأمامية»

  • قبل 17 ساعة

    انتخابات «طلبة أميركا» مهددة بالبطلان بسبب التزوير

  • قبل 17 ساعة

    «الشؤون»: غربلة موظفي «النوبة» للوقوف على مدى استحقاقهم للبدل

  • قبل 17 ساعة

    «الإطفاء» تسيطر على حريق محل للطباعة في الجهراء

    سيطرت فرق الإطفاء على حريق في محل للطباعة في الجهراء. وذكرت إدارة العلاقات العامة والإعلام بقوة الإطفاء العام أن ادارة العمليات المركزية وجهت فرق إطفاء مراكز الجهراء والجهراء الحرفي إلى موقع الحادث، وعند الوصول تبين أن الحريق في محل للطباعة في الدور الأرضي، وقد باشرت الفرق بعملية إخلاء العمارة وأخمدت الحريق دون وقوع أي إصابات. ‫  

المزيد
جميع الحقوق محفوظة