الأحد 27 نوفمبر 2022

«المعلومات المدنية» تطلق مميزات جديدة لتطبيق «هويتي»

«المعلومات المدنية» تطلق مميزات جديدة لتطبيق «هويتي»

«المعلومات المدنية» تطلق مميزات جديدة لتطبيق «هويتي»

أعلن المدير العام للهيئة العامة للمعلومات المدنية مساعد العسعوسي اليوم الأحد إطلاق تحديث جديد لتطبيق «هويتي» يتضمن عدة مميزات تخدم ما يتجاوز ثلاثة ملايين مستخدم.

وقال العسعوسي في تصريح لـ«كونا» إن الخدمات المضافة للإصدار الجديد جاءت بعد تلمس الهيئة أبرز احتياجات واقتراحات المسجلين لاسيما فيما يتعلق بتسجيل المقيم لأول مرة والتي تم علاجها ليستفيد منها ما يزيد على 400 ألف مقيم سنوياً.

وأضاف أن الخدمات تتضمن التسجيل السريع بتقنية "NFC" التي تخول قراءة شريحة البطاقة المدنية دون الحاجة لإدخال البيانات يدوياً وعرض صورة البطاقة المدنية وإمكانية مشاركتها مع الآخرين وتحديث آلية التحقق من الصورة عند استخدام التطبيق وتمكين مستخدمه من تحديد مواقع أجهزة الخدمة الذاتية التابعة للهيئة.

 

وأشار إلى أنه تمت مخاطبة 80 جهة حكومية وخاصة من أبرزها وزارة الخارجية ووزارة الداخلية والطيران المدني وقطاعات البنوك والشركات لتعريفهم بالتحديث الجديد مع الإشارة الى استمرار الاعتداد بالاصدار القديم للتطبيق.

وتطبيق «هويتي» تم اعتماده وفق قرار لمجلس الوزراء ليكون بطاقة مدنية رقمية يعتد بها في الجهات الرسمية ويخدم أكثر من ثلاثة ملايين مستخدم.

 

 

  •  

جميع الحقوق محفوظة