الأحد 05 يونيو 2022

السفير اليمني لـ «الراي»: صوت الكويت مسموع من كل الأطراف

السفير اليمني لـ «الراي»: صوت الكويت مسموع من كل الأطراف

السفير اليمني لـ «الراي»: صوت الكويت مسموع من كل الأطراف

يصل الكويت اليوم رئيس مجلس القيادة الرئاسي في الجمهورية اليمنية الدكتور رشاد محمد العليمي والوفد الرسمي المرافق له في زيارة رسمية للكويت.

وقال السفير اليمني علي منصور بن سفاع لـ «الراي» إن زيارة العليمي للكويت، تأتي امتداداً للجهود السياسية والديبلوماسية والعلاقات المتميزة بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات، لافتاً إلى أن الكويت كانت دائماً من الدول السباقة في فعل الخير وأياديها البيضاء تمتد لكل أصقاع الأرض، إضافة إلى أن الكويت دائماً ما تسعى لحل أي مشاكل في المنطقة والإقليم.

 

ولفت بن سفاع إلى اختيار العليمي الكويت لتكون الوجهة الأولى في جولته الخليجية، نظراً لما تتمتع به من ميزات ولحضورها المميز والدائم في مختلف المنعطفات والأزمات السياسية التي مرت على اليمن، مشيداً باستضافة الكويت لجهود المصالحة بين الأطراف اليمنية عام 2016 «والتي بذلت جميع ما في وسعها لوقف الدمار الحاصل في اليمن، لكن لم يتم حل الأزمة كون قرار الحوثيين ليس بأيديهم».

وأشار إلى أن «العليمي سيبحث الكثير من القضايا التي تتعلق بدعم الكويت لليمن في مختلف المجالات دون أن يكون لها أي أهداف أو أجندات سياسية أو أيديولوجية، ولصوتها المسموع لدى كل الأطراف»، مبيناً أن «الأوضاع الحالية في اليمن لا تسر عدواً ولا صديقاً، فالحرب دخلت سنتها الثامنة وأصبح حجم المآسي التي يتحملها الشعب اليمني كبيراً ومخيفاً».

وبيّن أن العليمي «يبحث حالياً في جميع الوسائل حول كيفية إجبار المتمردين الحوثيين على أن ينصاعوا لصوت العقل وأن يعودوا لصوابهم وأن يدخلوا في العملية السياسية لإنهاء هذه الحرب».

جميع الحقوق محفوظة